المجلس الأعلى للمعاهد يفتح باب التسجيل لحملة الثانوية في عدد من المعاهد, وإحداث معهد تقاني للإرشاد السياحي

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أقر المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة فتح باب التسجيل المباشر لحملة شهادة الثانوية العامة دورة 2010 في عدد من المعاهد المتوسطة لملء الشواغر وفق قواعد القبول المعتمدة.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستصدر لاحقاً أسماء المعاهد المتوسطة التي يتم قبول الطلاب فيها إضافة إلى مواعيد التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة.
كما أقر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على إحداث معهد تقاني للإرشاد السياحي في مدينة تدمر يتبع لجامعة البعث للعام الدراسي 2011-2012 بما يلبي حاجة المنطقة من هذا الاختصاص وتخصيص نسبة 50 بالمئة لأبناء المنطقة, ووافق المجلس مبدئياً على إحداث معهد تقاني صناعي في يبرود يتبع لوزارة التربية ويتم افتتاحه بعد تأمين المستلزمات.
وأقر المجلس زيادة نسبة قبول طلاب الثانويات المهنية في المعاهد الزراعية والبيطرية والمعاهد التقانية للحاسوب في كل من الرقة وإدلب واعتماد التقويم للمعاهد الخاضعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة للعام الدراسي 2010-2011 وفتح أبواب التسجيل لطلاب الجولان المحتل في معهد فلسطين التقاني الخاص وتقديم خمس منح لصالح وزارة الدفاع في المعهد المذكور.
كما أقر المجلس منح مصدقات التخرج لكل طالب أنجز مقررات السنوات الدراسية بنجاح وأن كان يحمل مقرري التدريب الجامعي في السنتين الأولى والثانية لهذا العام فقط.
يشار إلى أن المجلس ناقش العديد من القضايا المتعلقة بتأمين كافة المستلزمات اللازمة للمعاهد وضمان العملية التعليمية فيها وضرورة ارتباطها بمتطلبات السوق والاحتياجات المجتمعية إلى جانب إيجاد آليات عمل تدعم القبول في المعاهد وتضمن الإقبال عليها مؤكداً ضرورة إعادة النظر في البرامج والخطط الدرسية والتركيز على الجوانب العملية الميدانية وورشات العمل.

سيريانيوز

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات