أبو زيد: نتائج دورة المرسوم خلال عشرة أيام

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

انتهت يوم الخميس الماضي 23/9 امتحانات الدورة الإضافية التي منحها السيد الرئيس بشار الأسد للطلاب النظاميين في الجامعات الحكومية السورية .
بدوره أكد علي أبو زيد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب, أن نتائج هذه الدورة الامتحانية قد بدأت بالصدور في معظم الجامعات والكليات التابعة لها، وأنه خلال عشرة أيام من تاريخ انتهاء الدورة الامتحانية ستصدر كل النتائج في الجامعات كافة.
جاء ذلك حسبما أوردت صحيفة الوطن السورية, وأضاف أبو زيد، أن أهم نتائج هذه الدورة الامتحانية، هي أن الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد، بلا مقررات محمولة، أو بعدد قليل منها، وذلك حسب جهد الطالب، كذلك فإن الجامعات تستقبل هؤلاء الطلاب، بحالات إدارية، أفضل مما لو كانت عليه سابقاً وذلك من خلال انتقال بعض الطلاب من حالة إدارية معينة إلى حالة إدارية أفضل، وذلك من خلال عدد المقررات التي يحملونها وبذلك تكون أعداد الطلاب أكثر انسجاماً مع الحالة التدريسية الجديدة.
وأكد أبو زيد أن جميع الطلاب الذين يحملون مقرراً دراسياً فأكثر قد استفادوا من هذه الدورة الامتحانية، إضافة إلى الطلاب المستنفدين الذين استطاعوا تصحيح أوضاعهم الدراسية بحيث يصبحون طلاباً نظاميين مع بداية العام الدراسي الجديد، وهو ما انعكس إيجاباً على كل من الجامعة والطلاب، خصوصاً مع تطبيق النظام الفصلي المعدل هذا العام.

سيريابوست

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات