تحديد 11 مركزاً لقبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة دمشق

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

حددت جامعة دمشق نظام التعليم المفتوح 11 مركزاً لقبول طلبات التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح اعتباراً من 27 أيلول الجاري ولغاية السابع من الشهر المقبل باستثناء يوم الجمعة.
وأوضحت الجامعة في إعلان لها أن مراكز كليات العلوم والفنون الجميلة والآداب والعلوم الإنسانية مخصصة لقبول طلبات المفاضلة لحملة شهادة الثانوية (الأدبي والشرعية) ومركزي كليتي التربية والاقتصاد ومركز معهد اللغات لحملة الثانوية الفرع العلمي ومركزي كلية الهندسة المعمارية وكلية الطب البشري للشهادة الثانوية الفرعين العلمي والأدبي.
ولفت الإعلان إلى أن مركزي كلية الهندسة المدنية وكلية طب الأسنان مخصصان لحملة الثانوية المهنية "التجارية والفنون النسوية والصناعية" ومركز معهد الرصد الزلزالي لقبول طلبات حملة الثانوية الفرع الأدبي فقط.
وبين الإعلان أن الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة هي صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية وصورة عن الهوية الشخصية وطلب التقدم للمفاضلة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية.
وكانت الجامعة اعتبرت في شروط المفاضلة الخاصة بنظام التعليم المفتوح التي أعلنتها في العشرين من أيلول الجاري الشهادة الثانوية العامة والمهنية شهادة حديثة للعام 2010 فقط وما قبل ذلك شهادات قديمة وأنه بإمكان حامليهما التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2010-2011
واشترط الإعلان أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة والمهنية المطلوبة بمجموع درجات لا يقل عن خمسين بالمئة من المجموع العام للشهادة الثانوية بعد طي درجة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقا لما يقرره المتقدم وأن يكون الطالب حائزا على درجة لا تقل عن 70 بالمئة في اللغة الإنكليزية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الترجمة في اللغة الإنكليزية و65 بالمئة فى اللغة الفرنسية للتقدم إلى برنامج الترجمة في اللغة الفرنسية.
ونص إعلان الجامعة على قبول شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة الثانوية العامة السورية للطلاب السوريين وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد.
وجاء في الإعلان أنه يجوز أن يتقدم حاملو شهادة المعهد المتوسط والشهادة الجامعية إلى المفاضلة على أساس الثانوية العامة وأنه يمكن إعفاء المقبولين منهم "بعد التسجيل" من المقررات المكافئة التي سبق ان نجحوا فيها وفقاً لما تقرره المجالس الجامعية المختصة كما اشترط الإعلان على حملة الثانويات المهنية المطلوبة ضرورة أن تكون شهاداتهم صادرة عن وزارة التربية حصراً.
يشار إلى أن التعليم المفتوح بجامعة دمشق افتتح برنامجين جديدين هما إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد ودبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية اعتباراً من العام الدراسي الجامعي 2010-2011 إضافة إلى برامجه الخمسة السابقة في "الترجمة" و"الدراسات القانونية" و"الدراسات الدبلوماسية" و "المحاسبة" و"رياض الأطفال.

سيريانيوز شباب

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات