مديرية الصحة المدرسية تزود المدارس بأساليب الوقاية من مرض "الرمد"

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 7 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

 والرمد ليس مرض خطير لكن سيتم حصر الإصابات في المدارس واتخاذ الإجراءات اللازمة الأسبوع القادم
قال مدير الصحة المدرسية عبد العزيز النهار لسيريانيوز إن "مديرية الصحة المدرسية وجهت الأسبوع الماضي كل المدارس للعناية بالنظافة الشخصية والعامة وزودتهم بالإجراءات اللازمة بهدف لوقاية من مرض الرمد (التهاب ملتحمة العين)", مضيفا أن "المديرية نبهت إلى ضرورة عزل الطالب المصاب وتجنب اللمس والمصافحة لتجنب المرض الذي ينتشر عن طريق العدوى".
ومرض الرمد هو التهاب غشاء الملتحمة الذي يبطن الجفن وجزءا من مقلة العين إذ يؤدي إلى تهيّج العين واحمرارها وانتفاخها والشعور بوجود جسم غريب بها وحكة والتصاق الرموش عند الاستيقاظ وزيادة في الدمع والإفرازات وظهور عقد لمفاوية جانب الأذن في بعض الحالات وغشاوة في الرؤية ونزف غير خطير تحت الملتحمة, كما تتراوح مدة الإصابة به من 5-15 يوما.
وبين النهار أن "مرض الرمد (التهاب ملتحمة العين) فيروس سريع الانتشار وهو ليس مرض خطير ولا يؤثر على الرؤية, لكن المديرية ستقوم بجولة الأسبوع القادم على المدارس لحصر الإصابات واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن".
وتخوف الأهالي من هذا المرض مع بدء المدارس والحديث عن السرعة الفائقة بانتشاره لأن المرض يكون معدياً حتى قبل ظهور الأعراض على المصاب به.
وأوضح مدير الصحة المدرسية أن "معظم الإصابات بهذا المرض هي في المحافظات الساحلية وبين الكبار في السن, كما أن المصاب بهذا المرض يشفى دون علاج أو من خلال قطرة يصفها الطبيب".
ويوجد 50 نوعاً من الفيروسات التي تسبب هذا المرض لكن هناك من 3 إلى 9 أنواع هي الأنشط والأكثر تسبباً بالمرض, ومع أن المرض ليس خطيراً ويتم الشفاء منه تلقائياً إلا أن المصاب به لا يستطيع فعل أي شيء ويجب عزله لأنه ينقل العدوى بسرعة فائقة.‏
يذكر أنه اصيب بهذا المرض اكثر من 1600 شخص في طرطوس في اب الماضي جراء انتقال الفيروس من لبنان. ‏

سيريانيوز

 

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات