بعدما أورم عيون اللبنانيين.. "فايروس" ينتقل إلى عائلات الشمال السوري..!!

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

image

 

بعدما أصاب المئات من اللبنانيين وتفشى المرض في بيروت، سرت الشائعات في سورية بأن ما يسمى "فايروس" "conjonctivite virale et aigue"، أخذ ينتشر بين بعض العائلات السورية في طرطوس وصافيتا، الأمر الذي أثار قلق المواطنين من انتقال هذا الورم وتفشيه في بقية المحافظات السورية.

ويعاني المصابون بهذا الورم وفقاً لمصادر إعلامية لبنانية من حكاك في العــين ودموع واحمرار، تتطور الحالة لتتحــول إلى ورم والتصاق بالجــفون عــند الصباح أو لدى الاستيــقاظ من النــوم، وإذا ما تفاقمت حالة المريــض يصاب بالتهاب بالعقـدة اللمفاوية.

الدكتورة عبير عبيد مسؤولة التثقيف الصحي في وزارة الصحة السورية أكدت لـ"دي برس" بأن المرض غير خطير، وهو عبارة عن تورم ناتج من ارتفاع درجات الحرارة لـ"فايروس" كامن تحوّل بنيوياً وأضحى أقوى وأشدّ أذية، مشيرة إلى أن الوقاية من هذا "الفايروس" تتم من خلال النظافة والابتعاد عن الشمس العامودية، فيما لم تصرح وزارة الصحة عن تسجيل أي إصابة بفايروس "conjonctivite" لا في طرطوس ولا في صافيتا.

يذكر أن الشمس وتوجيه المكيفات والمراوح بشكل مباشر على الوجه إضافة إلى السباحة في المسابح العامة التي تعتمد على التكرير من دون تبديل المياه دورياً، جميعها عوامل مساعدة على انتشار المرض.

دي برس

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

صورة  LINDAAA's
User offline. Last seen 13 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/08/2009

الله يجيرنا..........

يسلمو ع الخبر..............

 ______________________________________________________

.....................Even if i die,Ican not let you go.......................