جامعة دمشق: بدء قبول طلبات تغييرالقيد بين الكليات والأقسام

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

بدأت مديرية شؤون الطلاب المركزية بجامعة دمشق أمس قبول طلبات تغيير القيد بين الكليات والأقسام في الجامعات للطلاب المسجلين في التعليم العام والسوري غير المقيم والطلاب العرب والأجانب.
وأوضح يوسف كحيلة مدير شؤون الطلاب المركزية بالجامعة لوكالة سانا أنه يجوز للطلاب المسجلين في الجامعات السورية والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة التي يكون القبول فيها عن طريق وزارة التعليم العالي وفق القبول العام تغيير قيدهم إلى كلية أو قسم أو اختصاص آخر في كليتهم نفسها أو كلية أو معهد آخر إذا كان الطالب مسجلا في العام الدراسي السابق للعام الذي يرغب تغيير القيد فيه وأن يتم التغيير في السنة التي تلي سنة القيد لأول مرة فقط ولا يدخل في ذلك المدة القانونية لإيقاف التسجيل.
ولفت كحيلة إلى ضرورة أن تتوفر لدى الطالب الراغب في تغيير قيده الشروط المقررة للقبول في الكلية أو المعهد الذي يرغب التغيير إليه درجات الثانوية وفرعها وذلك في كل من العام الدراسي الذي قبل فيه مستجدا للمرة الاولى والعام الدراسي الذي يرغب التغيير فيه.
من جانب آخر أشار مدير شؤون الطلاب المركزية بجامعة دمشق إلى أن المديرية بدأت أيضا قبول طلبات انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم "باستثناء طلاب كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والمعلوماتية" من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية الحكومية وفقا لقرارات مجلس التعليم العالي لافتا إلى ضرورة اجتياز الطالب السنة الجامعية الثانية وما بعدها نقلا أو نجاحا وان يكون حائزا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الفرع المطلوب للتسجيل في الكلية التي يرغب الانتقال إليها.
وأوضح كحيلة ضرورة أن يكون للطالب الراغب في الانتقال حياة جامعية متصلة دون انقطاع في الجامعة التي يطلب النقل منها.
من جهة ثانية تستمر مديرية شؤون الطلاب المركزية بالجامعة ولغاية السادس عشر من أيلول الحالي قبول طلبات الاعتراض على نتائج المفاضلة العامة للعام الدراسي الجامعي القادم 2010-2011. وحول فترة تسجيل الطلاب الحديثين في الجامعة أوضح كحيلة أن التسجيل بدأ في الأول من الشهر الجاري ويستمر لغاية السادس عشر من تشرين الأول القادم.

 سانا

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات