حلب وإدلب والحسكة تنهي استعداداتها لزيارة الأقارب بتركيا

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أنهت محافظات حلب وإدلب والحسكة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بزيارة الأقارب في تركيا خلال أيام عيد الفطر السعيد في خطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الصديقين.

ففي حلب بلغ عدد المتقدمين لزيارة أقاربهم في تركيا 32637 ألف مواطن منهم 13137 عن طريق باب الهوى و12500 عن طريق باب السلامة الحدودي و7000 مواطن عن طريق مركز جرابلس.

وأوضح علي الشيخ رئيس شعبة الحدود والسلك القنصلي بأمانة سر المحافظة أن المحافظة وضعت برنامجا متكاملا لإنجاح الزيارة يتضمن تنظيم المراكز الحدودية وإصدار البطاقات بأسماء المواطنين وبناء خيمتين كبيرتين في بابي جرابلس والسلامة ورفدهما بسيارات إسعاف مع الطاقم الطبي وسيارة مرور وتكثيف الجمارك للحد من المخالفات إضافة إلى القيام بحملات تنظيف مستمرة مبينا أن مدة الزيارة 48 ساعة تبدأ من ثاني أيام العيد.

وفي إدلب تقدم نحو 31500 شخص بطلبات لزيارة أقاربهم عبر مركز باب الهوى الحدودي.

وأشار عبد الكريم اليوسف أمين سر المحافظة إلى أن تقديم الطلبات استمر شهرا لإفساح الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأوضح أن الجهات المعنية اتخذت الترتيبات اللازمة لإنجاح هذه الزيارات وإظهارها بالشكل الذي يعكس حقيقة العلاقة الأخوية بين البلدين.

أما في منطقة رأس العين الحدودية بالحسكة تقدم نحو 936 شخصا لزيارة أقاربهم في ولاية أورفة عبر نقطة رأس العين الحدودية.

وأشار رياض عبد الله رئيس شعبة الحدود بمديرية منطقة القامشلي إلى أن المديرية تسلمت طلبات 2050 مواطنا تركيا من ولاية ماردين لزيارة أقاربهم في محافظة الحسكة خلال عيد الفطر السعيد مبيناً أن لقاءات الأسر تستمر مدة يومين وفق إجراءات إدارية ميسرة وبسيطة ودون الحاجة إلى جوازات سفر.

سانا

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات