أكثر من 116 ألف طالب وطالبة تقدموا للمفاضلة العامة والنتائج مطلع الأسبوع المقبل

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 21 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

قال الدكتور على ابو زيد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب ان وزارة التعليم العالي بدأت بالعمليات الفنية لاستكمال إجراءات إصدار نتائج المقبولين للعام الدراسي 2010-2011 وفق المفاضلة العامة والتي يتوقع صدورها مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف أبو زيد في تصريح لوكالة سانا انه وبعد الانتهاء من التقدم للمفاضلة تبين ان مجموع عدد الطلاب الذين تقدموا للمفاضلة العامة بلغ 116195 طالباً وطالبة ومجموع الذين تقدموا من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي 51472 ومن الفرع الأدبي 64723.

ولفت إلى أن عدد الذين تقدموا للمفاضلة من حملة الشهادات غير السورية بلغ 1978 طالبا وطالبة فيما بلغت نسبة غير المسجلين في المفاضلة من عدد الناجحين في الثانوية العامة نحو 27 بالمئة .

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت عن بدء تسجيل الطلاب في المفاضلة العامة ابتداء من 5 اب 2010 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين 16 اب من خلال 81 مركزا ضم 1760 حاسوباً.

التعليم العالي تعلن شروط التقدم للمفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي مع الأردن وإيران

في سياق آخر أعلنت وزارة التعليم العالي أمس شروط تقدم الطلاب السوريين ومن في حكمهم إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي 2010 2011 لمرحلة الدراسات العليا ماجستير دكتوراه استنادا إلى البرامج التنفيذية للاتفاق الثقافي مع الأردن وإيران.

وتضمن الإعلان الأحكام العامة لإجراء مفاضلة القبول على مقاعد التبادل الثقافي على أساس المعدل المئوي لدرجات الطالب في الشهادة المطلوبة وتحتسب الشهادات غير السورية وفق القرار الخاص لاحتساب معدلات القبول في الدراسات العليا في الجامعات السورية .

كما نص الإعلان على الإجراءات والوثائق المطلوبة للتقدم للمفاضلة والشروط الخاصة لدرجتي الماجستير والدكتوراه والاختصاصات وتوزعها على الجامعات الاردنية والإيرانية على ان تعلن الوزارة نتائج الطلاب المقبولين في الوزارة وعلى موقعها الالكتروني وموقع المفاضلة على شبكة الانترنت .

ويتقدم الطلاب الراغبون في التفاضل على مقاعد التبادل الثقافي بطلباتهم إلى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة خلال الفترة من صباح يوم الخميس في 19- 8 -2010 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس في 26 -8 -2010 ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا .

من جهة ثانية أعلنت الوزارة شروط تقدم الطلاب السوريين ومن في حكمهم من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2009 -2010 للمفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي 2010 - 2011 للمرحلة الجامعية الأولى استنادا إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي مع الأردن .

وشمل الإعلان الأحكام العامة لإجراء مفاضلة القبول على أساس المعدل المئوي لدرجات الطالب بعد طي درجة مادة التربية الدينية في الشهادة الثانوية العامة السورية وحسم 10 بالمئة من معدل شهادة الدراسة الثانوية غير السورية المعادلة للشهادة الثانوية العامة السورية بعد طي درجة مواد التربية الدينية التربية الرياضية والعسكرية التربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة ان وجدت .

وأوضح الإعلان إجراءات التقدم للمفاضلة والوثائق المطلوبة والاختصاصات وتوزعها على الجامعات الاردنية ويتقدم الطلاب الراغبون بالتفاضل على مقاعد التبادل الثقافي بطلباتهم إلى مديرة النافذة الواحدة في الوزارة خلال الفترة من يوم الخميس 19- 8 -2010 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 26- 8- 2010 عدا يوم الجمعة ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا .

ويمكن للطلاب الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا في الأردن وإيران والمفاضلة الخاصة للمرحلة الجامعية الأولى في الاردن الاطلاع على التفاصيل من موقع الوزارة والمفاضلة الالكترونيين .

سانا

 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات