إرجاء معسكرات التدريب الجامعي لبداية الخريف بسبب موجة الحر

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 6 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

مصادر متطابقة لسيريانيوز: التأجيل مبدئيا إلى 1/8/2010 وإعلام الطلاب عن طريق اللوحات الإعلانية في الجامعات

 

قال مصدر رفيع في جامعة دمشق يوم الخميس لـسيريانيوز إن معسكرات التدريب الجامعي للطلبة أرجأت مجددا حتى إشعار أخر بسبب موجة الحر التي تجتاح البلاد, مشيرا إلى أن الإرجاء يطال جميع الجامعات السورية.


وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن " التأجيل أتى بسبب موجة الحر التي تتعرض لها سورية"، لافتا إلى أن "التأجيل أتى لضمان سلامة الطلبة من التعرض لأي ضربة شمس".

ويعد هذا الإرجاء هو الثاني, خلال فترة وجيزة إذ , أصدر وزير التعليم العالي قراراً مؤخرا يقضي بتأجيل المعسكرات الطلابية لعام 2010 حتى النصف الثاني من شهر تموز.

وكان من المقرر ان تبدأ معسكرات التدريب عقب التأجيل الأول اعتبارا من 18/7/2010, إلا أن الوعد أرجأ من جديد إلى بداية الخريف, وفقا لمصادر سيريانيوز.

وأكد مصدر آخر ذي صلة النبأ, وقال لـسيريانيوز إن المعسكرات أرجأت "مبدئيا إلى 1/8/2010, في حين لم يتسنى لسيريانيوز التأكد من تاريخ محدد للإرجاء.

ومن المقرر, وفقا للمصادر, أن تعلم الجامعات طلابها بالإرجاء عبر ملصقات تعلق على اللوحات الإعلانية في الجامعات, إضافة إلى وسائل الإعلام في وقت لاحق.

وتتعرض عدد من دول العالم, بينها سورية, إلى موجة حر شديدة تسببت في وقوع وفيات بعض منها, وفرض عطلة رسمية في أخرى, فيما لم تم تكن الدول المعروفة ببرودة طقسها بمنأىً عن هذه الموجة.

وتشير نشرة الأرصاد في سورية إلى أن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها فوق معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لتصل إلى 40 درجة مئوية في دمشق و43 درجة مئوية في المنطقة الشرقية.

 

يذكر أن طلبة الجامعات السورية يخضعون إلى معسكرات تدريب جامعية صيفية، عقب الانتهاء من دراسة السنة الثانية والثالثة، حيث تعد المعسكرات مادة إدارية لا يتخرج الطالب دون النجاح فيها.

 

سيريانيوز


نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات