مسابقات استباقية قبل إعلان مفاضلة الجامعات

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

كشف الدكتور علي أبو زيد معاون وزير التعليم العالي عن إجراءات جديدة ستدخل على آلية التقدم للمفاضلة العامة للتسجيل في جامعات ومعاهد القطر للعام الدراسي القادم، خاصة بالمسابقات العملية لبعض الكليات ستجري قبل الإعلان عن المفاضلة ليتاح للطالب إمكانية الاختيار الصحيح والأفضل.

وأشار أبو زيد أمس في الاجتماع الأول لهيئة مكتب الدراسات إلى أنه سيتم يوم السبت المقبل الإعلان عن مواعيد المسابقات وشروطها وأماكن إقامتها في مراكز الجامعات الحكومية، ولفت إلى أن الامتحانات ستكون مؤتمتة وأسئلتها موحدة في المراكز كلها مع إمكانية إتاحة الفرصة للطالب للتقدم لأكثر من مسابقة.

 وحذر معاون الوزير من ارتكاب الأخطاء أثناء المسابقة وإملاء الرغبات لأن أي خطأ قد يلغي رغبة أو عدة رغبات علماً أن كل شيء واضح في ورقة المفاضلة لكن هذا لا يمنع من سؤال الموظف المختص تفادياً للخطأ على حدّ قوله. بدوره أكد محمد عجيل رئيس هيئة مكتب الدراسات في الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن فروع الاتحاد الداخلية اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لإنجاح التسجيل في المفاضلة بأقل جهد وكلفة.

ونوّه إلى أن مصلحة الطالب العلمية هي من أولويات عمل الاتحاد الذي يحرص على تحقيقها في كل قرار علمي أو إجراء إداري، ودعا رؤساء فروع الاتحاد في الجامعات والمعاهد إلى ممارسة دورهم في كشف الصعوبات التي تعترض حياتهم الجامعية والطالبية من أجل التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على حلها، وخاصة استقبال الطلبة الجدد.

وتحدثت السيدة هيام بشارة مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي عن إجراءات التقدم للمفاضلة ووعدت أن الوزارة ستبذل المزيد من الجهد لتأمين الأجواء المناسبة بالتنسيق مع وزارة التربية واتحاد الطلبة وباقي الجهات الأخرى.

البعث


نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات