المصرف التجاري يعتزم إطلاق قرض يسمح بشراء السيارات المستعملة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

يقوم المصرف التجاري السوري حاليا بإعداد التعليمات التنفيذية لقروض تتعلق بشراء السيارات المستعملة وفي مجال الإقراض العقاري السكني.
ونقلت صحيفة البعث في عددها الصادر يوم الخميس عن مصادر في المصرف التجاري السوري قولها إن "المصرف التجاري بصدد إطلاق عدد من القروض قريبا, منها منح قروض لشراء السيارات المستعملة".
ولفتت المصادر إلى أن "القرض سيمول 60 % من قيمة السيارة  يسددها المصرف مباشرة ولمدة تتراوح مابين 3- 5 سنوات وبفائدة منافسة 5٪ , وفق آلية شرائح معينة ومحددة على أساس الدفعة الأولى التي سيدفعها الزبون الراغب بشراء السيارة, شريطة أن لا يقل عمر السيارة المستعملة عن 3 سنوات".
وأضافت المصادر إلى أن "المصرف سيدخل مجال الإقراض العقاري السكني وبفوائد منافسة أيضاً عما هو سائد في السوق ولمدة تتراوح مابين /15 -25/ سنة".
وأطلق المصرف التجاري السوري في كانون الأول الماضي قرضا سكنيا أطلق عليه اسم "القرض العادل" إذ يقوم المصرف بتسديد كامل مبلغ العقار بعد أن يودع المقترض وديعة لدى المصرف وبشروط تسديد ميسرة تتراوح بين 15 و25 سنة ودون كفيل.
وأشارت المصادر إلى أن "المصرف يعمل الآن على إعداد التعليمات التنفيذية لتلك القروض التي من المتوقع أن تلقى قبولاً عند شرائح المواطنين".
يذكر أن المصرف التجاري من أكبر المؤسسات المصرفية في سورية ويستأثر بحيز واسع من النشاط المصرفي الإجمالي في سورية، ويبلغ رأسماله سبعين مليار ليرة وتقدر حصته من إجمالي الميزانية العمومية للقطاع المصرفي بأكمله بنحو 80% ويستحوذ على أكثر من 70% من نشاط الإيداع والإقراض في السوق المحلي.
سيريانيوز
 

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات