التعليم العالي تبحث ضبط العملية التعليمية في الجامعات الخاصة

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

ركز اجتماع الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات الخاصة أمس على عدد من المواضيع تتعلق بضبط العملية التعليمية في الجامعات الخاصة وفق قواعد الاعتماد العلمي والمرسوم رقم 70 الخاص بالأحكام الجزائية لمخالفات الجامعات الخاصة.
واستعرض المجتمعون آليات العمل للارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعات الخاصة وإيجاد الوسائل التي من شأنها تفعيل عملها في إطار منظومة التعليم العالي الوطنية مشيرين إلى الإجراءات التي قامت بها الوزارة لرفع مستوى العملية التعليمية من خلال اختبارات الكفاءة لخريجي الجامعات الخاصة والحكومية .
كما تمت مناقشة المواضيع المتعلقة بشؤون الطلاب وملاحظات اللجان المشكلة لتدقيق ملفات الطلاب ومدى توفر مستلزمات القبول فيها ولا سيما التأكد من صحة الثانوية العامة ومعادلة الثانوية غير السورية عند تسجيل الطالب في الجامعة وعدم اعتماد كشوف علامات ما لم تكن مصدقة من الوزارة اضافة إلى عدم قبول انتقال طلاب من جامعات خاصة أخرى في حال فصلهم منها .
وجرى التأكيد على الالتزام بقرارات مجلس التعليم العالي الخاصة بتامين الكادر التدريسي للجامعة ووضع برامج زمنية للاتفاقيات المبرمة مع الجامعات الخاصة والجامعات الأخرى اضافة إلى تمثيل الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعات الخاصة كافة ودعم الأنشطة التي يقوم بها وخاصة العمل التطوعي .
وأشار الدكتور بركات إلى ضرورة التقيد بمعايير الاعتماد العلمي في الجامعات الخاصة وتأمين كافة مستلزمات العملية التعليمية فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب مسار المخالفات المتعلقة بالتسجيل أو القبول الجامعي أو غير ذلك وتلافيها في العام الدراسي الجديد بما ينعكس إيجابا على المستوى العلمي والتعليمي للجامعة .
ودعا الوزير رؤساء الجامعات الخاصة إلى دعم المشروع الوطني العام الذي يقوم به اتحاد الطلبة لنشر ثقافة التطوع وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية فيها وتأمين المستلزمات اللازمة لتمثيل المنظمة داخل هذه الجامعات لتنشيط وتشجيع العمل النقابي والاجتماعي والخدمي .
من جانبه أشار المهندس عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أهمية دعم الجامعات الخاصة للمنظمة ومشروعها الوطني الذي تقوم به منذ سنتين لنشر الثقافة التطوعية وتشجيع الطلاب للقيام بدورهم في المجتمع من خلال توفير التمثيل المناسب لها للمساهمة في مساعدة الطلاب في حياتهم الدراسية .
حضر الاجتماع الدكتور ماهر قباقيبي معاون وزير التعليم العالي لش ؤون الجامعات الخاصة وأمين مجلس التعليم العالي ومدير قسم الجامعات الخاصة بالوزارة .
سانا

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات