قطارنا السريع!

5 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 7 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/03/2008

أثار فضولي مقال قرأته هذا الصباح يطالب فيه كاتبه باسم الشعب الفرنسي بتشغيل القطار السريع الذي تمت تجربته العام الماضي، ولعلمي أن فرنسا تعتبر من أول الدول التي استخدمت القطار السريع (TGV) الذي تبلغ سرعته حوالي 300 كم في الساعة، قمت بالبحث عن هذا القطار الجديد والذي تم تجربته بتاريخ 7 نيسان 2007، لأكتشف أن سرعة القطار الجديد تبلغ 574.8 كم في الساعة.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تذكرت بحسرة ذلك القطار الذي كنت استقله في فصل الشتاء بناء على رغبة أمي التي كانت تخاف عليّ من حوادث البولمانات. وأظن العديد من الأعضاء الأعزاء قد شربوا من نفس الكأس، ولا أعلم إن كان الحال قد تبدل عن أعوام التسعينيات أم ما يزال على ما هو عليه؟
كي لا أطيل عليكم، سأروي لكم أحد مقالب ال(خ ح س): في إحدى ليالي شتاء 1998 قررت أخذ القطار من حلب إلى الحسكة، ولأن الرحلة تستغرق ما يقارب 9 ساعات من العذاب، قررت بمجرد صعود القطار النوم لأطول مدة ممكنة وبذلك أكون (ضربت عصفورين بحجر واحد) فمن جهة أريح جسمي ومن جهة أخرى أقلص مدة انتظار الوصول. وبالفعل ما إن ألقيت بجسمي على المقعد حتى غطيت بنوم عميق، استفقت بعد حوالي أربع ساعات (وكل عظمة في جسمي تصيح) والقطار متوقف في إحدى المحطات. وانتهزت فرصة مرور أحد الموظفين مرتدياً بدلته الزرقاء المزركشة بعدة بقع من الزيت وسألته ببراءة: عفواً يا أستاذ وين وصلنا؟ فأجابني بابتسامة صفراء: القطار لسا ما طلع من حلب!!! :cry:
انهرت تماماً وأحسست أن ذلك الموظف قد سكب عليّ برميل من الماء البارد. المهم وصل قطارنا (السريع) الحسكة حوالي الساعة 12 ظهراً في حين أنه كان من المفروض أن يصل في الساعة 7.30 صباحاً!!!
سبحان الله في الغرب عندهم الساعات ونحن عندنا الوقت! :!:

User offline. Last seen سنة واحدة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/05/2007

Charza, حلوة كتير بس بتعرف انو عندنا صاير القطار كما سريع يعني انت قلت انو القطار كانت تستغرق شي 9ساعات من حلب للحسكة بس هلا صاير المسافة باخد شي 6ساعات وشوي بس بس بس ....لا غير
بس اذا كان القطار الي بتحكي عليه عالخط كنا رح نصل ب50دقيقة
على قول ياسر العظمة (مابو فرق )

User offline. Last seen 7 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/03/2008

شكراً أخي العزيز lewend21 الله يبشرك بالخير معناه في تقدم في مجال النقل!

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

موقف جميل أخي Charza فلو لا

ذلك القطار البطيء لما رسمت في ذكرتنا

هذه الموقف التي لا تنسى والتي ستحكيه كلما

رائية قطار يمشي...

تحياتي...

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 4 سنة 47 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/08/2007

موقف جميل ومضحك

تعيش وتاكل غيرا ( عم امزح لا تزعل مني ) :lol:

ان شاء الله ما بقا تشوف هيك موقف :oops:

والحمدلله على السلامة

وشكرا

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/05/2008

لوهلة ظننت نفسي بنفس الرحلة,لولا الاتجاه المعاكس للرحلة...فلن أنسى تللك الرحلة الأولى لي بالقطار من القامشلي الى حلب في شتاء لم نرى مثله منذ سنينن....المهم,انطلقت الرحلة متأخرة حوالي ربع ساعة,و الطريق طويل و الليل خليلي ...ومل خليلي مني و لم نصل بعد...جاء الفجر و الضباب يغطي النوافذ...نتوقف مرات و مرات,و السرعة لاتتجاوز المئة و لم نصل بعد......................................وأخيرا و صلنا ,انها الحادية عشرة و النصف... و الحمد لله ابن عمي كان ما يزال ينتظرني في المحطة.... :!: