التصفيات السياسية في العالم

4 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

التصفيات السياسية في العالم /سعيد الجزائري
يعرض هذا الكتاب التصفيات السياسية في العالم و التي أصبحت مهنة العصر
و يقول الكاتب:
الفرق بين الاغتيالات السياسية و التصفيات السياسية أن الاغتيال السياسي هو عملية قتل
من قبل عميل مأجورأو قاتل متهوّر لسبب ما و تكون السياسة آخر ما يفكر به
بينما التصفيات السياسية التي يقدمها هذا الكتاب الموثق هي التصفية النهائية لأي سياسي
مستهدف من قبل مناؤيه أو معارضيه أو أعدائه و تكون التصفية تشمل معناها قولا و فعلا
و يعرض هذا الكتاب أشهر التصفيات و منها :
تصفية الجنرال الفرنسي كليبرفي مصر على يد الطالب السوري (سليمان الحلبي )عام 1800م
أدق المعلومات عن قاتلي الأرمن طلعت باشا و جمال باشا السفاح و تصفيتهما فيما بعد
الشعب يقوم بتصفية أمير الصرب بعد استقلالها عن تركيا
تصفية الملك فيصل الثاني ملك العراق
تصفية الملك فيصل آل سعود ملك المملكة العربية السعودية
تصفية الآخوين كنيدي و الجريمة التي لا تنسى
تصفية (نوري السعيد) وهو بلباس امرأة
تصفية المناضل الزنجي(مارتن لوثركنج)
و غير ذلك من التصفيات السياسية الهامة التي حدثت في و قت أصبح الرصاص يفرض نفسه
في حياة العالم فرضافأصبحت التصفية السياسية و كأنها ظاهرة عادية في حياتنا

أضافة إلى أن هذا الكتاب مزود بصور الأشخاص المعنيين و اعترافاتهم

User offline. Last seen 13 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/05/2007

heba,
شكرا هبة على عرض هذا الكتاب
لم أقرأ هذا الكتاب بعد .. لكني أعرف أن كتب سعيد الجزائري تتسم بالمتعة والتشويق .. بالإضافة إلى كونها تقدم معلومات كثيرة في مجال الاستعلامات السياسية ..
شكرا لك على هذا العرض المختصر ، واسمحي لي أن أعطي هذه المعلومات عن الكتاب لمن يود الحصول عليه:

اسم الكتاب: التصفيات السياسية في العالم (من جزئين)
الكاتب: سعيد الجزائري
الناشر: دار الجيل ، بيروت ، لبنان
سنة النشر : 1993

User offline. Last seen 13 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

أشكرك على مرورك الكريمأخيevdel,
و أرجو أن تزودني بمعلومات عن الكاتب إذا ممكن و متوفرة عندك

User offline. Last seen 13 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/05/2007

والله أختي heba, معلوماتي عنه غير وافية. فقط أعلم عن أسلوبه الشيق
أما عن شخصيته واتجاهاته فلا أعرف عنه شيء . لكن أعرف أنه اشتهر فجأة في نهاية الثمانينات بعدما نشر الجزء الأول من كتابه الشهير المخابرات والعالم . وهو طبعا كاتب سوري.
وله عشرات الكتب في هذا المجال كما قلت أشهرها كتاب المخابرات والعالم (خمسة أجزاء) وكتبه تتقاطع كثيرا في المعلومات .. (يعني المعلومات المشتركة كثيرة).

وللفائدة لك ولزوار كوليلك هذه قائمة ببعض كتبه مع شرح موجز عن كل كتاب
(نقلتها عن الإنترنت ولم أقرأها إطلاقا)

تشي غيفارا يروي مراحل الثورة الكوبية
يتضمن هذا الكتاب مجموعة مقالات ظهرت في بادئ الأمر في صحيفة "بوهيميا" الكوبية الكبيرة، وهي صحيفة القوات المسلحة الكوبية التي أنشئت في كوبا بعد انتصار الثورة، كما سيجيء في هذا الكتاب. لذلك كان من الطبيعي أن تضاف إلى هذه المقالات، حسب رأي "تشي" نفسه، مقالات أخرى نشرها هو نفسه قبل وبعد نشر الأصل في صحيفة "بوهيميا". ولهذا فإن هذا الكتاب هو أكثر كمالاً من النسخة التي نشرت في كوبا نفسها. وسيجد القارئ فيه سرداً متتابعاً وتفصيلياً تاريخياً واضحاً للعمليات العسكرية التي جرت في الجزيرة الكبيرة "كوبا".
ومذكرات "تشي" تدل بكل وضوح على أنه لم يكن يعتبر نفسه مؤرخاً ولكنه كان يعتبر نفسه شاهد عيان ينقل مشاركته الشخصية في تاريخ الحرب الثورية الحديثة. وهي تنشر، بهذا الترتيب، لأول مرة وتستدعي الإعجاب بها منذ أول وهلة، فقد لاقت إقبالاً كبيراً حتى الآن، بل وترجمت إلى أغلب لغات العالم.
كما يستعرض هذا الكتاب المراحل التاريخية التي مرت بها كوبا منذ اكتشافها على يد كريستوف كولومبوس، فغدت مستعمرة إسبانية منذ ذلك اليوم، واستطاعت كوبا بعد ذلك أن تتحرر من الاستعمار الأميركي من جديد. وليس هناك من يمكنه وصف خيبة الأمل التي أصابت الكوبيين، فلقد سقطوا في استقلال مشبوه تحت سيطرة الولايات المتحدة الأميركية إلى أن كانت ثورة فيديل كاسترو ورفيق دربه تشي غيفارا صاحب هذه المذكرات.

تشي غيفارا ضحية المخابرات الامريكية
الصفحات هذه تحمل مذكرات تشي غيفارا الثائر الكوبي، وهي تدل بكل وضوح على أنه لم يكن يعتبر نفسه مؤرخاً ولكنه كان يعتبر نفسه شاهد عيان ينقل مشاركته الشخصية في تاريخ الحرب الثورية الحديثة. والمذكرات في هذا الكتاب تنشر بهذا الترتيب لأول مرة، وقد أتت في شكل مجموعة مقالات ظهرت في بادئ الأمر في صحيفة "بوهيميا" الكوبية الكبيرة، وقد أضاف "تشي" نشرها بنفسه قبل وبعد نشر الأصل في صحيفة "بوهيميا". وسيجد القارئ في هذه المقالات سرداً متتابعاً وتفصيلياً تاريخياً واضحاً للعمليات العسكرية التي جرت في الجزيرة الكبيرة (كوبا).

أسمهان ضحية الاستخبارات
يحاول المؤلف في هذا الكتاب، أن يكشف النقاب عن أسرار مقتل المطربة أسمهان وانتماءاتها السياسية والاجتماعية والعشائرية، وبشكل خاص علاقتها المثيرة مع الاستخبارات البريطانية والألمانية والفرنسية، كما أنه يكشف عن جوانب كثيرة وغامضة من حياة هذه الفنانة من خلال الأدوار المتناقضة التي لعبتها وأودت بها إلى الهلاك، ابتداءً من علاقتها البورجوازية في بلاط الملك فاروق مروراً بعلاقتها العاطفية والشخصية مع عدد من شخصيات المجتمعين المصري واللبناني ولا سيما الصحافي المصري محمد التابعي، وانتهاءً بارتباطاتها المشبوهة مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية والتي أدت إلى مقتلها في ريعان صباها.

مشاهير حركوا العالم
بعيداً عن الاغتيالات... بعيداً عن المخابرات... بعيداً عن التعقيد، يسجل سعيد جزائري في هذا الكتاب قصة واقعية يتناول فيها حياة الملياردير العربي... عدنان قاشقجي والتي تخاف الولايات المتحدة من ملايينه... يكتب عن هذا الإنسان البسيط الذي ابتدأ عمله بعشرة آلاف دولار ودفع خمسة دولارات لموظف فندق ليظهر أنه يملك مالاً كثيراً ومن ثم يتحدث عن أول راتب تقاضاه من شركة (لوكهيد) والذي أسس مع أخويه عادل وعصام أول شركة باسم (TRIAD) لخدمة الشركات الأميريكية في السعودية. والذي في قمة أعماله أصبح سمسار المشروع الأميركي الإسرائيلي، هذه مفاصل في حياة هذا الملياردير ليقدم الجزائري من خلال هذا الكتاب دقائق حياته بالتفصيل.

المخابرات تحرك العالم
لا يوجد شرح

حرب المخابرات في العالم
أصبح من المتعارف عليه أن الدول تتجسس على بعضها لتكشف المخططات السرية للدول المعادية وتحتاط للمؤامرات والدسائس التي قد تستهدفها. والتجسس عرف منذ القدم إذ كان للفراعنة جواسيس ينتشرون في أنحاء متفرقة من مصر ليجمعوا المعلومات عن جيوش العدو وقواته. وتطور الأمر حتى أصبح في أيامنا يحظى باهتمام الدول صغيرها وكبيرها وتضاعفت أهمية المخابرات وأضحت الدول تنفق مبالغ طائلة على عمليات التجسس التي تقوم بها أجهزة المخابرات حتى اتسع دور هذه الأجهزة مع اتساع وتطور العالم والتكنولوجيا. وشمل نشاطها إعداد الدراسات السياسية والاقتصادية إضافة إلى الدراسات العسكرية عن الشعوب المعادية والصديقة على السواء.

المخابرات والعالم (خمسة أجزاء)
إن نظام المخابرات الصحيح هو عبارة عن منشأة ذات إمكانات هائلة للخير والشر، مستخدمة للرجال والنساء وجميع الوسائل كافة فهي رقيقة وشرسة تتعامل مع الأبطال والخونة، ترشي وتفسد وتختطف وأحياناً تقتل، تقبض على قوة الحياة والموت... إنها تستغل أسمى وأدنى العواطف، وتستخدم الوطنية حتى أعظم معانيها والنزوات حتى أحط مداركها، وتبرر الوسائل التي تحقق أغراضها.
في هذا المؤلّف "المخابرات والعالم" الذي يضم أجزاء خمسة يتناول سعيد جزائري موضوع المخابرات، يتحدث عن وجهها الحقيقي، يكشف أسرارها، ويميط اللثام عن أكبر مراكزها وأهم شخصياتها وعملياتها التي أودت بحياة الكثيرين من أبرياء كان حظهم الوقوع في براثن عمليات التجسس العالمي.

الماسونية ماضيها وحاضرها لغاية 2000
تعددت الدراسات والبحوث عن الماسونية لا سيما منذ الحرب العظمى (1914-1918) التي أبرزت علاقة الماسونية باليهودية العالمية كما أبرزت التقاء الماسونية مع الصهيونية حول أهداف مشتركة، تبلورت في تجمع اليهود في فلسطين ورغبتهم في إعادة بناء هيكل سليمان مرة أخرى وإقامة مملكة إسرائيل على الأرض العربية (فلسطين) بعد اغتصابها بالمداهنة أو بحد السيف من سكانها العرب من تشريدهم وقتلهم. ويستدلون على ذلك من أن الرموز الماسونية ذات إشارات ومدلولات يهودية. من ذلك أن المحفل الماسوني يعني (خيمة موسى في البرية) وأن النور عند الماسوني يعني (النور الذي تجلّى لموسى فوق الجبل) وأن الهيكل يعني (هيكل سليمان) وأن العشيرة التي تستخدم بمعنى (الجمعية الماسونية) تشير إلى عشائر بني إسرائيل، وأن العقد الملوكي تمثله قلادة نقش عليها أسماء (أسباط) بني إسرائيل. وتعود أهمية هذه الدراسة التي بين أيدينا إلى أنها تقدم بحثاً جريئاً مدعماً بالوثائق التي تتحدث عن الماسونية، ماضيها، وحاضرها ما لها، وما عليها وما تعرضه على الناس من بضاعة زائفة ومبادئ خادعة، كما وتقدم دلائل رقمية ووقائع مادية توضح كيفية نشأة هذه المنظمة، تاريخها وتطورها وخط سيرها في التاريخ القديم والحديث، كما ويبرز أن الغرض الأساسي في تأسيس الماسونية هو خدمة المصالح اليهودية، وتحقيق الأهداف الصهيونية والتي تطمح إلى السيطرة على العالم سنة 2000. وإقامة ملك إسرائيل من الفرات إلى النيل وإعادة بناء هيكل سليمان مكان المسجد الأقصى. تلك الحقائق التي أخفوها عن الناس بشكل عام وعن اتباعهم من العميان الصغار بشكل خاص وقد قدم لما طرحه من حقائق الأدلة الشاهدة على علاقة الماسونية القديمة والحديثة على السواء باليهودية العالمية ومخططاتها السرية التي تهدف إلى تدمير كل القيم والأخلاق والأديان وإقامة صرح الدولة اليهودية الماسونية العالمية على أنقاض تراث البشرية العظيم.

تاريخ التجسس في العالم
تاريخ التجسس في العالم، هو كتابي الجديد عن أعمال الجاسوسية في العالم منذ قديم الزمن وقد أحببت أن أعود بقارئي إلى (أصل) الأعمال الجاسوسية على مختلف أشكالها التي لا تخطر على بال، رغم تقديمي العديد من الكتب السابقة عن المخابرات في العالم، لكن هذا الكتاب سيكون ضرورياً على سبيل المثال والتحديد فصل تجسس الفنانات وغريه من الفصول الهامة.

تحياتي لكل أعضاء وزوار كوليلك...... وطبعا بشكل خاص الأخت heba, على عرضها واهتمامها.

User offline. Last seen 13 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

يعطيك ألف عافية