وزارة التربية تحدد الأربعاء والخميس من كل أسبوع لتسجيل ال ..

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

:idea: :idea: :idea:

وزارة التربية تحدد الأربعاء والخميس من كل أسبوع لتسجيل الطلاب المتأخرين عن التقدم للامتحانات العامة

مدير تربية حمص لسيريانيوز: "التعميم يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الوزارة"

حددت وزارة التربية يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، ولغاية التاسع والعشرين من الشهر الرابع، موعداً لتسجيل الطلاب المتأخرين للتقدم للامتحانات العامة، لدورة العام الحالي 2010، وفق الشروط التي حددتها الوزارة.

وقال مدير تربية حمص سهيل محمود لسيريانيوز شباب إن "التعميم وصل لمديريات التربية، حيث تقوم المديرية بتنفيذه"، مشيراً إلى أن "التعميم الحالي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ وزارة التربية".وأوضح المحمود أن "التعميم يعتبر مكرمة من الوزير، ليستطيع الطلاب الأحرار المتأخرين عن التسجيل، والذين لم تساعدهم ظروفهم للتسجيل في الوقت المحدد، أن يقوموا بالتسجيل حتى التاريخ المشار إليه في التعميم".

ويستطيع الطلبة الأحرار المتاخرين عن التسجيل لامتحانات العام الحالي، وفق التعميم ان يسجلوا في مديريات التربية، حتى 29-4-2010، حيث كان الطلبة في السنوات السابقة، والمتأخرين عن التسجيل في اوقاته المحددة، يقومون بمراجعة الوزارة في دمشق لكي يستطيعوا التسجيل.وكانت وزارة التربية حددت انتهاء أوقات التسجيل في 12/2/2009، بالنسبة للطلبة النظاميين، و 6/2/2009 بالنسبة لطلبة الدراسة الحرة.

وكانت وزارة التربية سمحت لطلاب الدراسة الحرة الراغبين بالتقدم لامتحان الشهادات العامة التسجيل في المحافظة التي يتوافر فيها مكان الحصول على الشهادة السابقة، أو مكان القيد في السجل المدني أو البطاقة الشخصية أو وثيقة بمكان عمل المتقدم أو ولي أمره, فيما سمحت لجميع الطلاب بالتقدم في محافظة دمشق دون التقيد بالشروط السابقة في حين يلزم العسكريون بالتسجيل بالمحافظة التي تتواجد فيها وحداتهم العسكرية حصراً.

وأشارت الوزارة أنه على الطالب المرشح للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة التقدم بطلبه بالذات وبموجب بطاقته الشخصية والتوقيع على الطلب أمام موظف الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية طلبت مؤخراً من مديرياتها في المحافظات إعلام الطلاب بكيفية استخدام أوراق الإجابة أثناء الامتحان، عن طريق طباعة التعليمات الخاصة بالطلاب خلف بطاقة الاكتتاب وإعلانها في لوحة إعلانات مديرية التربية، ودائرة الامتحانات وتعميمها على المدارس لوضعها في لوحة الإعلانات.

براء البوشي - سيريانيوز شباب
:idea: :idea:

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات