استمرار الهطل المطري يوم السبت وانخفاض ملموس في درجات ....

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

:idea: :idea: :idea:

استمرار الهطل المطري يوم السبت وانخفاض ملموس في درجات الحرارة

توقعت مديرية الأرصاد الجوية يوم الجمعة استمرار الهطل المطري على شكل زخات غزيرة في أغلب المناطق يوم السبت, مشيرة إلى ان معدلات الحراري ستوالي انخفاضها حتى تصبح أدنى من معدلاتها.

وقال مصدر في الأرصاد لـسيريانيوز إن " المنخفض الجوي سيواصل تأثيره على سورية يترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم", مشيرا إلى أن " هطل الأمطار سيستمر على شكل زخات تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في أغلب المناطق ".

وشهدت سورية في معظم مناطقها يوم الجمعة هطلا مطريا كان غزيرا في بعض المناطق بينها بادية تدمر, إذ سجلت هطولا وصل في جبل أبو رجمين إلى 30 مم.

واضاف المصدر أنه "سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج."

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت في مدينة تدمر وباديتها خلال الساعات القليلة الماضية إلى تشكل سيول جارفة في العديد من الوديان المنتشرة بالبادية .

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أسعد العزام رئيس مركز الأرصاد الجوية في منطقة السخنة قوله إن "أمطار السيول ملأت الأودية في وادي اللاطوم والوادي الصغير والوادي الكبير الذي وصل ارتفاع مياه السيل فيه إلى أكثر من متر" .

وبلغت نسبة الأمطار الهاطلة في السخنة 24مم وفي جبل أبو رجمين 30 مم وفي منطقة الصوانة 15 مم وخنيفس 10 مم والمحطة الرابعة 10 مم والمحطة الثالثة 6 مم, وفقا لنشرة الاستمطار.

يشار إلى أن الهطولات المطرية الوفيرة في البادية هذا العام لم تشهدها المنطقة منذ سنوات عديدة ما يبشر بموسم رعوي جيد.

سيريانيوز ...

:idea: :idea:

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات