الأرصاد الجوية:الحرارة تعود للانخفاض وهطولات مطرية يومي ال..

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

:idea: :idea:

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تشهد أغلب المناطق في سورية هطولات مطرية خلال يومي الجمعة والسبت وأن تواصل درجات الحرارة انخفاضها عن معدلاتها.

وأوضح المتنبئ الجوي ماهر مرهج لسيريانيوز أنه "تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو مرفقة بكتلة هوائية باردة ورطبة, مع حالة عدم استقرار وفعالية جوية متوسطة إلى عالية الشدة خلال يومي الجمعة والسبت".
ويكون الجو غائماً ماطراً على فترات, ويكون الهطل المطري في بعض الأحيان غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية أحياناً, وتتزايد فرص هطول أمطار غزيرة يومي السبت و الأحد المقبلين.
وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المنحدرات والوديان, وانخفاض في الرؤية الأفقية, متوقعة أن تكون الفعالية الجوية خلال الأيام المقبلة متغيرة حيث ستكون مركزة في بعض الأوقات وحدوث انقشاعات في أوقات أخرى.
وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة, ويكون البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً.
ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة, ففي دمشق والمنطقة الجنوبية 14/7, المنطقة الجبلية 9/3, المنطقة الوسطى 13/8, المنطقة الساحلية 17/13, المنطقة الشمالية 13/7, منطقة الجزيرة 16/6, المنطقة الشرقية 17/8, منطقة البادية 15/8.
وكانت سورية شهدت في الأيام الماضية ارتفاعا في درجات الحرارة وصل إلى أكثر من 8 درجات مقارنة بمعدلها لمثل هذه الفترة من السنة.
وشهدت سورية خلال موسم الشتاء الحالي هطولات مطرية غزيرة في عموم مناطق سورية, فقد اقتربت كمية الهطول في بعض المناطق إلى معدلاتها فيما تجاوزت كميات الهطول معدلاتها في مناطق أخرى كما في دمشق حيث زادت كمية الهطولات بنسبة 40%.

سيريانيوز....

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

الله يبعت الخير...

تحياتي...

ذكريات الزمن القادم...