شركة اتصالات تركية تعلن اهتمامها بالسوق السورية

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 4 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/08/2008

أعلن المديرالعام التنفيذي لشركة (تركسل) العملاقة للاتصالات سورييا سيليف أن الشركة التركية مهتمة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها سورية والعراق ودول شمال إفريقيا.

وأضاف سيليف في مقابلة تلفزيونية مع شبكة (CNN) الأمريكية يوم الجمعة أن "قطاع الاتصالات العالمي يعيش حقبة جديدة، تتمثل في دخول الانترنت إلى عالم الهواتف الجوالة"، مؤكدا "اهتمام شركة (تركسل) بالاستثمار ونقل خبراتها إلى أسواق مجاورة، كالسوق السورية والعراق".
وكانت الشركة حاولت في السنوات الماضية القيام بمفاوضات ومشاريع للدخول إلى أسواق سورية والسعودية وإيران، ولكن لم تنجح.
وأشار سيليف إلى أن "هناك نقلة نوعية في الانتقال من الهاتف الثابت إلى الجوال"، مشيرا إلى أن "الشركة لديها 36 مليون مستخدم في تركيا، ما يجعلها أكبر مشغل على مستوى بلد واحد في أوروبا".
وتشغل (تركسل) خدماتها في ثمان دول، هي تركيا وأذربيجان وكازاخستان وجورجيا ومولدوفا وشمال قبرص وأوكرانيا، ولديها أكثر من 60 مليون مشترك، وتسيطر على حصة تتجاوز 85 % من السوق التركية، وهي الشركة التركية الوحيدة المسجلة في بورصة نيويورك.
يشار إلى أن وزير الاتصالات والتقانة عماد صابوني قال الأسبوع الفائت أن العام الحالي سيشهد دخول مشغل ثالث إلى السوق السورية، إذ تعد سيرتيل وMTN سورية هما الشركتان الوحيدتان المشغلتان لخدمة اتصال الخلوي في سورية بالشراكة مع المؤسسة العامة للاتصالات عبر عقد BOT لمدة 15 عاما بدأت في العام 2001 ، وقابلة للتمديد لفترة 3 سنوات.

سيريانيوز