الاتصالات تبدأ احتساب تعرفة الثواني للخطوط مسبقة

8 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

معاون مدير مؤسسة الاتصالات: لم نبحث أمر الخطوط لاحقة الدفع وهناك تخفيضات وخيارات لاحقة بعد 3 أشهر
أعلنت وزارة الاتصالات يوم الأحد طرحها منتجا جديدا لشركتي الخليوي في سورية يقوم على احتساب تعرفة الثواني بدءا من الدقيقة الثانية وما يليها بالنسبة للبطاقات مسبقة الدفع.
وصدق وزير الاتصالات عماد صابوني قرار مجلس إدارة مؤسسة الاتصالات والمتضمن طرح المنتج الجديد لشركتي الخلوي والذي يعرف بالتعرفة الجديدة ويتيح لمشتركي الخطوط المسبقة الدفع الاشتراك فيه بموجب رسالة SMS.
وقال معاون المدير العام لمؤسسة الاتصالات رؤوف العيد لـسيريانيوز إن "هذا القرار موجه لخدمة مشتركي البطاقات المسبقة الدفع فقط", مشيرا إلى ان "المؤسسة والشركتان ستقومان بإعلام المشتركين بخطوات الاشتراك بالتعرفة الجديدة من خلال بيان رسمي يصدر لاحقا وستدعى إليه كل الفعاليات الإعلامية".
وبموجب هذا المنتج يبدأ احتساب تعرفة الثواني بدءا من الدقيقة الثانية وما يليها بحيث تقسم الدقيقة إلى 60 شريحة بمعدل ثانية واحدة لكل شريحة وحدد سعر الشريحة الواحدة 0.16 وحدة", مشيرة إلى أنه "مقابل ذلك ألغى القرار التعرفة المخفضة أيام الجمعة للمشتركين ضمن هذا المنتج".
ويحق لمشتركي مسبق الدفع من فئات "الكلاسيكي والشباب والأمان" المشاركة بالعرض، ويحق لمشتركه الخروج منه وفق ضوابط تنظم بمحضر رسمي بين الشركتين وإدارة الترابط الشبكي قبل الإطلاق.‏
وكانت تقارير إعلامية قالت إن شركتي الخلوي في سورية اعتذرت عن المباشرة بتطبيق نظام الفوترة الجديد الذي وعدت به المؤسسة العامة للاتصالات, مبررة ذلك بأن الشركتين غير جاهزتين فنيا للعمل باحتساب أجزاء الدقيقة (الثواني).
وعن احتساب الثواني بالنسبة لخطوط لاحقة الدفع, قال العيد "إن هذا الأمر لم يبحث الآن", مشيرا إلى أنه " سيكون هناك تخفيض لاحق في حال تحقيق مصلحة كافة أطراف المعادلة التسويقية من مشتركين ومؤسسة ومشغلين وهناك خيارات لاحقة بعد ثلاثة أشهر".
وكانت تقارير رسمية قالت إن احتساب قيمة مكالمات الخليوي على أساس أجزاء الدقيقة بالنسبة للبطاقات لاحقة الدفع ستعمد مع بداية شهر تشرين الأول إلا أن شيئا لم يحدث ، كما بينت التقارير حينها إن احتساب قيمة المكالمة على أساس أجزاء الثواني ستبدأ من الدقيقة الثانية بحيث تكون قيمة الـ15 ثانية الأولى ليرة وربع، وقيمة الـ15 ثانية الثانية والثالثة ليرة، أما الـ15 ثانية الأخيرة 75 قرشا.
وأشار العيد إلى ان "تنفيذ هذه التعرفة سيبدأ بشكل دائم بدءاً من العاشر من الشهر الجاري على أن تتم دراسة النتائج بعد ثلاثة أشهر من إطلاقه للاتفاق على استمراره بشكله الحالي أوتعديله باتجاه التخفيض".
ويبلغ عدد مشتركي الهاتف الخلوي في سورية نحو 7.304 ملايين مشتركاً, منهم 6.2 ملايين مشتركاً في الخطوط مسبقة الدفع و1.1 مليون مشتركاً في الخطوط اللاحقة الدفع, بكثافة هاتفية بلغت 36 خطاً لكل 100 نسمة.
يشار إلى أن شركتي سيرتيل وMTN هما الشركتان الوحيدتان المشغلتان لخدمة اتصال الخلوي في سورية بالشراكة مع المؤسسة العامة للاتصالات عبر عقد BOT لمدة 15 عاما بدأت في العام 2001 ، وقابلة للتمديد لفترة 3 سنوات، وتردد في الفترة الماضية أنباء عن قرب دخول شركة ثالثة كمشغل جديد للخلوي إلى السوق السورية.

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 11 سنة 52 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/01/2007

ان شاء الله هالمرة كمان ما يكونوا عم يخففوا دم

User offline. Last seen 8 سنة 41 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 09/12/2007

والله ياحبيبي راحت علينا هيك رح يصير الدقيقة ب 9.6 وحدات

User offline. Last seen 9 سنة 31 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/01/2007

عنجد كل شي عنا مسخرة يعني شو الفائدة إذا اول دقيقة ضلت على حالها؟؟؟ ولتانية متل ما قال بافي آريان

كل شي عنا بالعكس :P

إبتسم ...

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

Quote:

ان شاء الله هالمرة كمان ما يكونوا عم يخففوا دم

بالظاهر عم يخففو الدم لانو لسى ما شفنى شي

User offline. Last seen 11 سنة 52 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/01/2007

اي والله بس هالمرة كتيييير خففوه

بس ياريتون يتقلوا دمون شي يوم

صورة  hiam's
User offline. Last seen 8 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/08/2007

وللصدفة وانا بقرأ الخبر سمعت نفس الخبر عالراديو
ورح يبدأ التطبيق اعتبارا من الثلاثاء القادم وهي للبطاقات مسبقة الدفع وليس لاحقة الدفع
وتقسم كل الدقيقة ل 60 شريحة وكل شريحة ب 0.16 وحدة
ويتم الاشتراك بها برسالة خاصة ....................
شكرا للخبر ........Serbst,

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

وهاد القرار الجديد...

الاتصالات تعلن 15 الجاري موعدا لبدء احتساب الثواني للخطوط الخلوية مسبقة الدفع

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات أول أمس رسميا بدء تطبيق تعرفة احتساب الثواني بعد الدقيقة الأولى لمشتركي الخلوي مسبق الدفع اعتبارا من صباح يوم 15 الشهر الجاري

وفق ضوابط تم وضعها بمحضر رسمي بين الشركتين المشغلتين للهاتف الخلوي وإدارة الترابط الشبكي في المؤسسة بهدف تنظيم هذه العملية .
وأوضح المهندس رؤوف العيد معاون مدير المؤسسة في تصريح لـ سانا أن تسعير المكالمات للمشتركين بهذه التعرفة الجديدة يتيح احتساب مكالمات المشتركين بالثواني بدءا من الدقيقة الثانية وما يليها حيث تبقى تعرفة الدقيقة الأولى 8 وحدات ويبدأ احتساب 16ر0 وحدة لكل ثانية بعدها على أن تلغي التعرفة المخفضة والباقات المجانية للمشتركين ضمن هذا المنتج نافيا أن تكون المؤسسة قد حددت مسبقا أي تاريخ لبدء هذه التعرفة كما ورد في وسائل الإعلام .
وأشار العيد إلى أنه سيتم انتقال المشتركين إلى التعرفة الجديدة مجانا عن طريق إرسال - USSD - على الرقم / #171* / في شركة MTN وعن طريق المجيب الآلي على الرقم 1313 في شركة سيريتل كما يستطيع مشترك MTN الذي يدخل ضمن هذه التعرفة العودة إلى التعرفة السابقة مجانا بعد مرور شهر على الأقل من انتقاله في حين يستطيع مشتركو سيريتل العودة إلى التعرفة السابقة في أي وقت عن طريق الرقم 1313 بتعرفة 50 وحدة للانتقال لافتا إلى أنه لا يوجد عدد محدد لمرات الانتقال .
وبين العيد أن التعرفة الجديدة ستطبق على الحركة من خلوي إلى خلوي فقط في حين تبقى تعرفة الاتصال إلى ثابت ودولي والخدمات الإضافية بنفس التعرفة السابقة المحتسبة على الدقائق المدورة .
يذكر أن عدد مشتركي الهاتف الخلوي في سورية بلغ سبعة ملايين وثلاثمئة وأربعة ألاف مشترك لدى شركتي الخلوي حتى حزيران الماضي منهم 199ر6 مليون مشترك في الخطوط مسبقة الدفع و105ر1 مليون مشترك في الخطوط لاحقة الدفع بكثافة هاتفية بلغت 36 خطا لكل مئة نسمة.

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 11 سنة 52 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/01/2007

طيب الرسائل والانترنت كيف رح تصير
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟