624 إصابة بالإيدز في سورية

رد واحد [اخر رد]
صورة  zoooz's
User offline. Last seen 8 سنة 15 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/10/2006


الصحة: 624 إصابة بالإيدز في سورية 342 منهم سوريين الاخبار المحلية

قال مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة بسام شماس إن "عدد الحالات المسجلة المكتشفة والتراكمية للإصابة بالإيدز في سورية بلغت حتى نهاية تشرين الثاني 624 حالة منهم 282 حالة لغير السوريين و 342 حالة لمواطنين سوريين توفي منهم 146 حالة".

وكانت سورية أعلنت الشهر الماضي أن عدد الإصابات في البلاد بلغت حتى نهاية الربع الثاني لهذا العام 592 إصابة فقط وهو العدد التراكمي منذ العام 1989, لافتاً إلى أن عدد المصابين الأحياء والمتابعين حالياً هو 191 مصاباً.

وأشار شماس في تصريح صحفي نشر يوم الأربعاء إلى أن "وزارة الصحة تقدم الرعاية الطبية والدوائية الخاصة بمرض الإيدز بالمجان لتقليل احتمال العدوى من الذكر إلى الأنثى أو بالعكس أو من المرأة الحامل إلى الجنين".

ووضعت سورية بالتعاون مع المنظمات الدولية خطة لمكافحة الايدز لعام 2009 تضمنت العديد من الأنشطة التثقيفية والتدريبية وتأهيل الكوادر والدراسات, كما يتم الإعداد لتطوير نظام التقصي والترصد الوبائي من خلال إعداد دليل تقصي وترصد وبائي بالاستعانة بخبراء إقليميين ودورات تدريبية.

وكانت سورية افتتحت مراكز استشارية خاصة بمرض الإيدز في دمشق, وقد خصص خط ساخن للإجابة على استفسارات المواطنين وتقديم المشورة حول المرض.

وتعتبر "متلازمة نقص المناعة المكتسب" المتعارف عليه باسم الايدز مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس (1.2.3 HIV ) الذي يدمر الجهاز المناعي في جسم الإنسان فيصبح عرضة للانتانات القاتلة والأورام السرطانية.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس الإيدز في العالم 60 مليون إصابة و25 مليون حالة وفاة، ويتراوح معدل عمر المصابين بين 15-49 عاماً وتشكل النساء 50 ٪ من مجمل الحالات وتنتقل العدوى عبر العلاقات الجنسية بنسبة 80 ٪.

سيريانيوز

علمتني الحياة إن ليست كل الذئاب أعداء ولا كل العصافير أصدقاء ولا كل الأرانب أليفة ولا كل الأسود مفترسة وأن ليس كل الأطفال أنقياء ولا كل الثعالب ماكرة ولا كل العقارب سامة ولا كل الكلاب أوفياء ...

User offline. Last seen 7 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/01/2007

سترك يا رب
اللهم استرنا