ماذا حدث في جامعة حلب ؟

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 10 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/03/2006

شهدت كلية التربية بجامعة حلب "معارك انتخابية" حقيقية ، وذلك اثناء انتخابات لجان الصفوف يوم الخميس الماضي ، حيث تعرض عدد كبير من الطلاب للضرب و التهديد ،ولم تسلم الطالبات ايضا من الضرب والتهديد والتحرش .
وقال طلاب ومصادر من الهيئة الادارية في كلية التربية ان سبب الفوضى والشجارات تعود إلى تمرير الصناديق الانتخابية الى القاعات الانتخابية دون مشاهدتها من قبل رئيس الهيئة الادارية بالكلية الامر الذي اثار شكوك أعضاء الهيئة الادارية حول وجود عمليات تزوير ووضع اصوات مسبقة في الصناديق .

وقال رئيس الهيئة الادارية في كلية التربية بجامعة حلب "حسان حسين" الذي كان متواجدا في مكان الحدث "كل المشاكل بدات لدى محاولة إلى تمرير الصناديق الانتخابية إلى مراكز الانتخاب دون ان تمر علينا الأمر الذي اثار شكوكنا حول وجود تزوير فيها ".

وتابع " وعندما ذهبت الى القاعات التي توجد الصناديق بداخلها منعت من الدخول وحدثت مشادات كلامية وشجارات وصلت للضرب مع اعضاء النادي الرياضي الذين وقفوا ومنعوني من الدخول وتعرضت لكلمات بذيئة منهم .. علما ان رؤية الصناديق قبل البدء بالانتخابات حق من حقوقي كرئيس هيئة ادارية ".

وتساءل أحد الطلاب مامبرر وجود "أيمن رضوان " مدير النادي الرياضي وعدد من المتدربين بالنادي على باب قسم "معلم صف" الذي "حدثت فيه كل المشاكل وعمليات التزوير" بحسب قوله ، وأضاف :

لماذا تم منع بعض المرشحين من الدخول إلى قاعات الانتخاب ايضا ؟ ، ومن وضع أشخاصا غرباء "مفتولي العضلات" على الابواب .. ومنهم ليس طالبا على الاطلاق وجاء من خارج الجامعة؟.

من جهته برر " مصطفى غريبي " رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة حلب وجود أعضاء النادي الرياضي على الابواب أن "النادي الرياضي تدخل بعد سماعه بوجود مشكلات ومشاجرات في انتخابات كلية التربية".

وأشار "غريبي "إلى ان "غالبية الواقفين على الابواب مفرغين من قبل الهيئة الادارية ، كما ان هناك عضوي هيئة إدارية لمراقبة الانتخابات والمرشحين وعضوين من قيادة فرع اتحاد الطلبة لتامين جو من الانتخابات الديمقراطية لايشوبها شائب ".

وعن سبب الازدحام الكبير قال غريبي " مدة الخمس ساعات التي تم وضعها لاتكفي وهناك بالمقابل زيادة في عدد المرشحين مقارنة بالسنة الماضية مما أدى إلى وجود جو تنافسي كبير تحول إلى حساسيات وبعض الشجارات الخفيفة فيما بعد بسبب انقسام اعضاء الهيئة الادارية على انفسهم ".

المصدر شبكة بيور الثقافية
http://www.peiwar.com/newst/news2/1004-alepo-uni.html