حوادث

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بعد التحرش بها دهسها بسيارته مرتين

تعرضت الشابة (أ-ع)،35 عاما، لتحرش لفظي ليلة الاثنين، في منطقة المعضمية، بريف دمشق، وبعد محاولتها صد المتحرش، قام بدهسها بسيارته مرتين ما سبب لها كسور في ساعدها وظهرها وصدرها.

وعن تفاصيل يوم الحادث قالت (أ-ع) لسيريانيوز" أثناء عودتي إلى المنزل بعد صلاة العشاء، تعرض لي شاب يركب سيارة بيضاء، بكلام بذيء جداً فقمت بالبصق عليه، لكنه تقدم بسيارته قليلاً ثم عاد مسرعاً ليصدمني بقوة".

وتابعت الشابة تفاصيل دهسها بالسيارة أنه "وبعد أن صدمني للمرة الأولى، سقطت أرضاً، فعاودت الوقوف وتناولت حجراً بقصد حماية نفسي، وحاولت رميه على السيارة، لكنه عاد بسيارته مرة أخرى ليصدمني للمرة الثانية على التوالي"، مشيرة إلى أنه "بعد ارتطامي بالحائط فقدت وعيي ووجدت نفسي بالمشفى".

بدوره قال الدكتور فايز كربوج، الذي أشرف على حالة (أ،ع) لسيريانيوز إن "الشابة أتت إلى المشفى وكانت في حالة من الهلع والخوف وعدم الوعي بما تقول"، مشيراً إلى أنه "تم اسعافها إلى مشفى درايا الوطني في تمام الساعة 1".

وحول حالة الشابة أضاف كربوج أنه " اصطدام السيارة بالشابة أدى إلى 7 كسور في ساعدها، ولو ان الضربة أتت على رأسها لكانت قد فارقت الحياة".

وأشار الطبيب إلى ان "الشابة أصيبت بكسور ايضا في صدرها وظهرها نتيجة الحادثة "لافتا إلى" مثل هذه الحوادث يكون لها الكثير من الأثر السلبي في المستقبل على المتعرضين لها".

من جهته قال مصدر في الشرطة لسيريانيوز إن الشابة (أ-ع) قدمت مواصفات المشتبه للشرطة، وعلى هذا تم البحث عن المشتبهين و الذين لهم سوابق في ذات الحوادث".

وأضاف المصدر من قسم شرطة المعضمية أنه "تم الاشتباه بشابين و تم عرضهما على الضحية التي لم تتعرف على أي منهما"، مؤكداً ان " البحث لا يزال قائماً لإيجاد الفاعل".

يذكر ان أهالي منطقة المعضمية عبروا عن استيائهم الشديد لمثل هذه الحوادث التي تحدث، في المنطقة.

----------------------------------------------------------------

تسمم 150 شخص في حماة جراء تناول إحدى وجبات مطعم "تيك تاكي"

أصيب نحو 150 شخصا في حماة خلال اليومين الماضيين بحالات تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبات الفروج الملوثة مع ملحقاتها من فرعي مطعم "تيك تاكى" لتحضير وجبات الدجاج المتنوعة في كل من حيى المحطة والصابونية.

وقال محافظ حماة عبد الرزاق القطينى إنه "تم إغلاق الفرعين بشكل نهائي مع توقيف صاحبيهما وجميع العاملين فيهما بعد حصول حالات تسمم ناجمة عن تناول وجبات الفروج الجاهزة التى يحضرها المطعمان".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن عبد الرزاق أنه "يجرى حاليا التحقيق مع الجميع للكشف عن المزيد من حيثيات وتفاصيل حالات التلوث فى المواد الغذائية التى يتعاملون معها وعدم تقيدهم بالقواعد والتدابير الصحية الواجب اتخاذها فى تحضير وجبات الاطعمة".

بدوره قال الدكتور ملهم الحسن في مشفى حماة الوطنى إن "أعراض التسمم ظهرت على جميع الحالات التى استقبلها المشفى والمتمثلة فى الاقياء الشديد وارتفاع درجة الحرارة والاسهالات الحادة الامر الذى يثبت تعرضهم لتسمم غذائى حاد".
وبين أنه "تم التعامل في المشفى مع كل حالة حسب شدتها وتقديم الاسعافات الاولية واجراء المعالجات العرضية لبعض الحالات فى حين تم قبول بعض الحالات التى تستدعى اقامة أصحابها بالمشفى لتلقى العلاج ومتابعة أوضاعها الصحية".

من جانبه، أوضح المخبرى العامل فى دائرة الامراض المزمنة رامى هربش لدى العيادات الشاملة أن "النتيجة الاولية للتحليل على العينات بينت تلوث مادة المايونيز المسبب الاساسى لحالات التسمم بسبب وجود مادة البيض فيها والتى يحظر استخدامها فى تصنيع المايونيز جراء حساسيتها الشديدة وتعرضها للتلف بسرعة".

---------------------------------------------------------

وفاة شقيقتين غرقا بعد انزلاقهما في نهر الفرات في محافظة دير الزور

لقيت شابتان شقيقتان مصرعهما غرقا اليوم الأحد وأنقذت الثالثة, وذلك نتيجة لانزلاقهم في نهر الفرات في محافظة دير الزور.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيس فوج الإطفاء بدير الزور بشير العمر قوله إن "الشابات الثلاث من قرية الغبرة التابعة لمدينة البوكمال نزلن إلى نهر الفرات من اجل الاغتسال بعد الانتهاء من بعض الأعمال الزراعية حيث انزلقت قدم احدهن بالماء وحاولت الثانية إنقاذها وتبعتها الثالثة مما عرضهن إلى الغرق وخاصة أنهن لا يعرفن السباحة".

وأضاف العمر أن "وحدة إطفاء البوكمال استطاعت إنقاذ إحدى الشابات البالغة من العمر 19عاما, وهي متزوجة ولديها أطفال, وتم انتشالها من الماء وهي في الرمق الأخير", مشيرا إلى أن "الشابتين البالغتان من العمر 17 عاما و18عاما فارقتا الحياة وتم انتشال جثة الأولى بعد ساعة والثانية بعد 8 ساعات".

يشار إلى أن هذه الحادثة هي السادسة عسرة من نوعها منذ بداية العام الجاري, مقارنة بـ 18 حادثة غرق بنهر الفرات في العام الماضي.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

صورة  zoooz's
User offline. Last seen 13 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/10/2006

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يسترنا

كل هالحوادث بس بهالفترة

شكرا عالاخبار عزيزي هنري

علمتني الحياة إن ليست كل الذئاب أعداء ولا كل العصافير أصدقاء ولا كل الأرانب أليفة ولا كل الأسود مفترسة وأن ليس كل الأطفال أنقياء ولا كل الثعالب ماكرة ولا كل العقارب سامة ولا كل الكلاب أوفياء ...