مهمة جديدة لمكوك الفضاء ديسكفري

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

ينطلق الثلاثاء مكوك الفضاء الامريكي ديسكفري متوجها الى محطة الفضاء الدولية وعلى متنه سبعة رواد فضاء بينهم سويدي .

سينقل المكوك عضوا جديدا الى طاقم المحطة الفضائية الدولية هي رائدة الفضاء الامريكية نيكول ستوت التي ستحل محل مواطنها مهندس المحطة تيم كوبرا، فضلا عن تجهيزات تتضمن غرفة نوم جديدة وثلاجة واجهزة رياضية ومؤنا وتجهيزات اخرى.

وتبدو توقعات الارصاد الجوية مشجعة بنسبة 80 بالمائة عند موعد اطلاق المكوك المقرر الثلاثاء من مركز كيندي الفضائي قرب كاب كانافيرال في فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية.
وينقل المكوك حمولة 8.6 طنا وضعت في قمرة مضغوطة اطلق عليها اسم ليوناردو وفرتها وكالة الفضاء الايطالية وهي ملتحمة بجزء المكوك المخصص للشحن ، لكنها بعد التحام المكوك بالمحطة الفضائية ستلتحم القمرة بدورها بالمحطة مؤقتا لتفريغ حمولتها.

المهمة الرابعة

وتعد هذه المهمة الرابعة بين خمس مهام للمكوك مقررة هذا العام ومن المتوقع ان تتم الخامسة والاخيرة في تشرين الثاني نوفمبر القادم.

وتستمر مهمة المكوك الحالية ثلاثة عشر يوما من المقرر ان يقوم رواد الفضاء فيها بثلاث مهمات خارج المحطة مدة كل واحدة منها ست ساعات ونصف.

ومن المهام الئيسة للرواد في هذه الرحلة القيام باستبدال خزان فارغ كبير للامونياك ملتحم بالمحطة بواحد جديد ممتلئ بهذه المادة المستخدمة للتبريد. كما سياخذ الرواد عينات من تجارب علمية اجريت خارج المختبر الاوربي كولومبوس لنقلها الى المكوك ديسكفري.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 12 سنة 9 ساعات ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/01/2007

ان شا الله المكوك الجاي تكون فيو هههههههههههههه
شكرا هنري عالخبر