الاعلان عن اول اصابة بانفلونزا الخنازير في سوريا

3 ردود [اخر رد]
rew
صورة  rew's
User offline. Last seen 13 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

اعلن وزير الصحة السوري عن اكتشاف اول اصابة بانفلونزا الخنازير في سوريا

وهي مواطنة سورية عائدة من استراليا

GERMANY

User offline. Last seen 12 سنة 8 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/04/2009

الله يستر .

صورة  dali's
User offline. Last seen 12 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/12/2008

لله يحمينا ويعافي الجميع يارب

لن يكون لدينا ما نحيا  لاجله ان لم نكن على استعداد ان تموت من اجله

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

وزارة الصحة: جميع المخالطين للطبيبة المصابة خضعوا للمسح وتم حصر أسماء جميع القادمين على الرحلة التي أقلتها
مدير الأمراض السارية: الوزارة قدمت العلاج للسيدة مع الوسائل الوقائية

أعلنت وزارة الصحة يوم السبت ظهور أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير "إتش1 إن1" لتنضم سورية بهذه الحالة إلى قائمة الدول التي ضربها المرض الخطير

وقال مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة محمود كريم لـسيريانيوز إن "الحالة التي تم ضبطها تعود لسيدة سورية تعمل في استراليا كطبيبة قدمت إلى سورية في زيارة لأهلها خلال الصيف عبر مطار دبي نهاية شهر حزيران الماضي دون ظهور أعراض المرض عليها إلا أن تسجيل الإصابة تم اليوم السبت", مشيرا إلى أن "التحاليل المخبرية أثبتت أيجابية هذه الحالة".
وتشير المعلومات إلى أن سورية أرسلت على الفور إلى منظمة الصحة العالمية كتاباً أبلغتها بتسجيل أول حالة بهذا المرض.
وأضاف كريم أن"الوزارة قدمت العلاج المعتمد على الفور للسيدة مع الوسائل الوقائية".
وذكر بيان لوزارة الصحة أن "جميع المخالطين للطبيبة المصابة خضعوا للمسح اللازم وتم أخذ العينات لهم لإجراء التحاليل المخبرية ذات الصلة ومتابعة وضعهم الصحي بشكل مستمر", مشيرا إلى أنه "تم حصر أسماء جميع القادمين على الرحلة التي وصلت من دبي صباح الاثنين الماضي على الخطوط الأمارتية لإعادة تقييم وضعهم الصحي وإجراء الفحوصات المطلوبة".
ودعت وزارة الصحة في بيانها المواطنين إلى "الابتعاد عن الأماكن المزدحمة واستعمال المناديل الورقية وأحادية الاستخدام عند السعال والعطاس، مع ضرورة الابتعاد عن العادات والتقاليد السائدة كالعناق والتقبيل، إضافة إلى الإكثار من تناول السوائل والتهوية الجيدة لأماكن السكن والإقامة".
وكانت وزارة الصحة أعلنت مرارا خلو سورية من المرض كما أعلنت عن اتخاذها العديد من الاجراءات لمنع دخول الوباء إلى سورية من خلال رصد جميع القادمين إلى القطر، وفي حال الاشتباه بإصابة أحدهم يتم فحصه وإذا تأكد المرض لديه يتم حجزه، كما أنّ الوزارة رصدت كافة المنافذ الحدودية تحسباً للأمر.
ومن جهته, قال مدير الصحة الحيوانية زياد نمور لـسيريانيوز إن "الإصابة دخلت إلى سورية من الخارج ولم تتم الإصابة على الأراضي السورية", مشيرا إلى أن "الصحة الحيوانية تؤكد مجددا خلو سورية من أي إصابة حيوانية إذ تم أخذ عينات لجميع الخنازير التي لازالت حية وتبين خلوها تماما من الفيروس المسبب للمرض".
ويأتي الإعلان السورية عن أول إصابة بالمرض بعد أن كانت معظم الدول العربية أعلنت عن اكتشاف إصابات بأنفلونزا الخنازير.
وتشير تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن ثلث سكان الأرض معرضون للإصابة بأنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الأنفلونزا الطبيعية المتزامن مع بداية موسم الدراسة, كما أعلنت المنظمة مؤخرا الفيروس كـ"جائحة" أي وباء منتشر عالميا.
وظهر فيروس ايه(اتش1 ان1) أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع خارج القارة الأميركية.
سيريانيوز

ذكريات الزمن القادم...