آخر الأخبار -- The Latest News

6 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الأزمة لم تنتهِ!

أكد البنك الدولي في تقرير أصدره البارحة، أن الركود العالمي سيكون أكثر من المتوقع في 2009، وأن الاقتصاد العالمي سينكمش بنسبة 2.9 بالمئة، وهي نسبة أكبر من التي وضعها البنك في تقريره السابق، حين توقع بلوغ نسبة الانكماش 1.7 بالمئة. وأظهر البنك قلقاً شديداً من تراجع الاستثمارات الخارجية في الدول النامية، والتي انخفضت إلى حوالي النصف، إلى 363 مليار دولار، بعد أن وصلت إلى 1.2 مليار دولار في العام الماضي.
ومن المتوقع تراجع نسبة النمو في هذه الدول إلى 1.2 بالمئة، بعد أن توقع البنك نمواً بنسبة 2.1 في تقريره الأخير، الذي صدر في شهر مارس. أما بالنسبة للدول المتقدمة فقد توقع البنك انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة ثلاثة بالمئة، واقتصاد أوربا التي يطلق عليها منطقة اليورو بنسبة 4.5 بالمئة. وفي دول الخليج توقع البنك انكماشاً بنسبة 0.5 بالمئة. كما توقع البنك نمواً بنسبة أخفض في عام 2010، وقدر هذا النمو بنسبة 2 بالمئة.
وتبين هذه الأرقام أن الاقتصاد العالمي مازال في مرحلة خطرة ومثيرة للقلق. وترجمت هذه المخاوف في أسواق البورصة العالمية. فقد تراجع “مؤشر داو جونز” في لندن بنسبة 1.3 بالمئة، كما تراجع مؤشر “ستاندار أند بورز” بنسبة 0.9 بالمئة. ومن المتوقع أن يحدث التراجع في بقية الأسواق العالمية حول العالم. كما تراجعت أسعار النفط اليوم إلى أقل من سبعين دولاراً، فيما ارتفعت أسعار صرف الدولار والين.

-----------------------------------

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006


إيران تصبح المصدّر الأول للنفط للتنين الصيني بدلاً من السعودية

أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن إيران أصبحت المصدّر الأكبر للنفط للصين، بدلاً من المملكة العربية السعودية. وأظهرت البيانات أن إيران صدّرت 727 ألف برميل نفط في اليوم خلال الشهر الماضي إلى الصين، ويشكّل ذلك زيادة بنسبة 88 بالمئة، عن كمية النفط المصدّر في الشهر نفسه من العام الفائت. كما أظهرت البيانات تراجع الصادرات السعودية بنسبة 15.5 بالمئة، إذ صدرت المملكة 650 ألف برميل فقط.
وذكرت وكالة أنباء رويترز أن بعض المتعاملين قالوا إن السبب في ذلك، قد يعود إلى تخفيض في الصادرات من قِبل المملكة. وقال شخص مقرّب من شركة أرامكو السعودية لرويترز: “لا تستطيع السعودية تأمين الكميات الهائلة من النفط الخام، المطلوبة من قِبل مصافي النفط في الصين، وذلك بعد أن اتفق أعضاء أوبك على تخفيض هذه الكميات الهائلة”، وتابع قائلاً: “ربما يكون الصينيون قد عوّضوا النقص بواردات من إيران”.
وقد ذكرت رويترز أن العملاء في الصين حذروا من المبالغة في قراءة بيانات شهر واحد، ومن تفسيرها بشكل خطأ، وقالوا إن السبب في ذلك قد يعود إلى مشاكل تقنية، كالازدحام في حركة المرافئ.
وتعدّ السعودية المصدّر الأكبر للنفط في العالم، وتقع إيران في المركز الخامس عالمياً.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006


كيف يتصل أيمن الحفّار المدير العام التنفيذي لشركة لازوردي، مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا

يشغل أيمن الحفّار منصب المدير العام التنفيذي لشركة لازوردي للمجوهرات، التي أسست في عام 1987 أول وحدة صناعية في المملكة، متخصّصة في صناعة الذهب عيار 21 قيراط. اعتمدت الشركة في عام 1993 اسم "لازوردي" لعلامتها التجارية، التي باتت مسجّلةً في أكثر من 35 بلداً حول العالم.
وحققت لازوردي انتشاراً كبيراً من خلال صالات عرض عملائها، البالغ عددها 4200، كما وأنها تصنّف كرابع أكبر مصنّع للذهب في العالم.
وكانت لازوردي قد اختارت سفيرةً لعلامتها التجارية، الفنانة اللبنانية

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006


أول مشغل mp4 يتمتع بميزة إلغاء الضجيج
سوني تطلق "وكمان X" بشاشة لمس وتقنية الثنائي الضوئي العضوي


Sony WalkMan X NWZ-X1060

رائف الغوري: أعلنت سوني الخليج اليوم عن توسيعها لمجموعتها من مشغلات ""وكمان" بإطلاق أحدث مبتكراتها وهي مشغلات السلسلة إكس وتتضمن المشغلين NWZ-X1050 و NWZ-X1060 اللذان يتمتعان بشاشة لمسية بتقنية "الثنائي الضوئي العضوي" (OLED).

ويتمتع المشغل NWZ-X1050 بذاكرة 16 غيغابايت في حين تصل سعة المشغل NWZ-X1060 إلى 32 غيغابايت، ويتمتعان بمجموعة من المزايا التي تقدمها سوني لتوفير أفضل أداء ترفيهي سمعي وبصري من خلال واجهة تحكم سلسلة ومناسبة للذين لايستغنون عن الاستماع إلى محطات إف إم الإذاعية (FM) والمحتويات الصوتية والموسيقية حتى أثناء تنقلهم.

هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها سوني مشغل "وكمان X" يتمتع بشاشة لمسية عريضة قياس 3 بوصات بتقنية "الثنائي الضوئي العضوي" (OLED) وبنسبة تباين كبيرة جداً تصل إلى 10000:1 وألوان هي أقرب إلى الحقيقية مما يمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو والصور وتصفح إنترنت من خلال مزايا التباين والسطوع وحيوية الألوان، ومع إمكانية المشاهدة من زاوية عريضة يستطيع أكثر من شخص الاستمتاع بمشاهدة الصور مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

بالإضافة إلى تمتع مشغل "وكمان X" بأحدث تقنيات الصوتو الصورة فإنه أول مشغل رقمي يتمتع بميزة إلغاء الضجيج المحيط¹ فإنه يجمع بين مكوناته تقنيات صوتية فائقة الوضوح ومضخم الصوت الرقمي "إس-ماستر" (S-Master) ولمزيد من نقاوة الصوت فإن المشغل يأتي مع سماعة أذن "إي إكس" (EX) تعزل الضجيج وتقدم صوتاً حيوياً نقياً.

ومع توفر ميزة واي فاي (Wi-Fi) في المشغل يمكن تصفح الإنترنت لاسلكياً عبر متصفح "نت فرونت" (NetFront®) وتنزيل المحتويات والاشتراك بخدمة "podcast" بنقرة على زر التغذية الإخبارية (RSS). ويتوفر مع المشغل برنامج Content Transfer الذي يساعد وبكل سهولة على نقل المحتويات من نظام ويندوز أو موقع "iTunes®" أو كاميرات "Cyber-Shot" الرقمية إلى مشغل "وكمان X" بعملية سحب وإسقاط بسيطة.

ومع زمن تشغيل مذهل للبطارية يستطيع "وكمانX " أن يعمل بشكل متواصل لمدة 33 ساعة مع الملفات الصوتية وتسع ساعات مع ملفات الفيديو من خلال شحن واحد للبطارية.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

أول المنتجات ضمن سلسة سانديسك ألترا USB بسعة 64 غيغابايت
"سانديسك" تكشف عن مشغل "يو إس بي" مع برنامج نسخ إحتياطي


Ultra Backup USB

كشفت شركة "سانديسك"، اليوم، عن أول مشغل "يو إس بي" Ultra Backup USB مع برنامج نسخ احتياطي بلمسة زر في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر هذا المشغل أول المنتجات التي تم الكشف عنها ضمن سلسة سانديسك ألترا USB.

وتصل القدرة التخزينية لهذا المشغل لحوالي 64 غيغابايت وقد تم تصميمه خصيصا لحماية وحفظ الصور والموسيقى والفيديو والمستندات الشخصية ومستندات الأعمال وغيرها من أنواع الملفات الرقمية بلمسة زر.

ولا يحتاج هذا الجهاز لأية برمجيات، في حين أن المحتوى الرقمي مزود بطبقة مزدوجة من الأمن، إضافة إلى توفير الحماية من خلال كلمة سر لمراقبة الدخول وإستخدام سياسة الترميز ultra-secure AES.

وهذا يضمن بقاء المحتوى خاص وآمن من خلال تزميز البيانات عن طريق التحكم بذاكرة الفلاش، عندما يتم نزع الجهاز من الكمبيوتر أو تخزينه أو حفظه في مكان آمن.

وقال "طارق حسيني"، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "سانديسك": "مثل تنظيف أسناننا أو موازنة دفتر شيكاتنا، فعندما يتعلق الأمر بدعم الملفات الرقمية، على الرغم من الناس يعرفون أنهم يجب أن يقوموا ذلك إلا أنهم ببساطة لا يفعلون، وهذا السلوك قد يضع العديد من المحتوى الرقمي في خطر شديد. ولهذا فنحن في "سانديسك" قمنا بتوفير نسخ إحتياطية بطريقة بسيطة جدا لحماية المحتوى الرقمي للمستخدمين".

إن توفير نسخ إحتياطية يعتبر أمرا بالغ الأهمية نظرا لتزايد أمكانية سرقة الملفات الرقمية وحجم الملفات المخزنة. وتبعا لتقرير "رابطة الالكترونيات الاستهلاكية لأبحاث السوق"، فإن المستخدمين في الولايات المتحدة يخزنون في المتوسط حوالي 1.800 ملفا رقميا كل عام ويخططون لتخزين 1.060 ملفا رقميا خلال العام المقبل، مما يحتاج الى قدرة تخزينية تبلغ 30 غيغابايت. وخلصت الدراسة إلى أن الصور الرقمية تعتبر من أكثر الملفات الرقمية تعرضا للفقد نظرا لأنه لا يمكن إستبدالها.

كذلك، يمكن لمستخدمي جهاز الكمبيوتر أن يفقدوا الصور والموسيقى وشرائط الفيديو وملفات العمل المهني بسهولة بسبب السرقة والفيروسات وانسكاب السوائل وغيرها من الحوادث. وقد أجرت مجلة "بي سي" www.pcmag.com دراسة بحثية حول المعدلات السنوية لإستبدال الحواسيب المحمولة، نشر في يوليو 2008، حيث وجدت أن أكثر من 24% من الكمبيوترات المحمولة تحتاج إلى إصلاح كل عام.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

لأول مرة يُستخدم البرنامج بغرض "مكافحة الجريمة" في هولندا
جوجل ستريت يساعد على اعتقال "قاطعي طريق"


صورة التقطت من خلال برنامج جوجل ستريت

ألقت الشرطة الهولندية القبض على شخصين اثنين متهمين بسلب فتى يافع ماله وذلك بعد أن تعرف عليهما الضحية في صورة التقطها البرنامج الخرائطي لمحرك البحث جوجل.

وتعتقد الشرطة الهولندية أنها المرة الأولى التي يُستخدم فيها البرنامج بغرض "مكافحة الجريمة" في هولندا.

وبدأت القضية أواخر السنة الماضية بعدما زعم الفتى وعمره 14 عاما أنه تعرض لهجوم سُلب خلاله ما قيمته 230 دولارا.

وبعد أشهر من الحادثة المزعومة اتصل مرة ثانية بالشرطة وقال إنه رأى صورته وهو يتعرض للاعتداء على موقع جوجل.

وقال الناطق باسم شرطة جروننجن شمالي هولندا: "إن هذه الحالة فريدة من نوعها، لقد التقطت الصورة هنيهات قبل وقوع الجريمة".

وقد اتصلت الشرطة بالمشرفين على البرنامج الخرائطي للحصول على الصورة الأصلية لأن الصور المعروضة على الموقع تخضع لعملية طمس المعالم.

واستجاب البرنامج وتم التعرف على المعتديين -وهما توأم- ثم ألقي القبض عليهما.

واتسع نطاق تغطية جوجل ستريت فيو منذ انطلاقه عام 2007 ليشمل عددا أكبر من المدن عبر العالم.

لكنه تلقى عدة شكاوى من بعض الأفراد و المؤسسات ممن التقت صورهم في إطار هذا البرنامج.

ففي الولايات المتحدة مثلا منعت وزارة الدفاع جوجل من تغطية القواعد الأمريكية.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

فيدرر إلى ثاني أدوار ويمبلدون

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً ووصيف بطل العام الماضي إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على التايواني لو ين هسون بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة (7-5 و6-3 و6-2) اليوم الاثنين.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الذي تغلب على الأرجنتيني أغوستين كاليري (6-2 و6-3 و6-2).

وتقتضي التقاليد والأعراف أن يبدأ بطل العام الماضي المنافسات، لكن إعلان الإسباني رافاييل نادال المصنف أول في العالم عدم قدرته على الدفاع عن لقبه بسبب الإصابة، جير الأمر إلى وصيفه فيدرر وصاحب أعلى تصنيف في البطولة.

ويطمح السويسري إلى ضرب عدة عصافير بحجر واحد وإصابتها جميعاً أولها في استعادة اللقب ورفع عدد مرات الفوز فيه إلى ست مرات (بعد 2003 و2004 و2005 و2006 و2007)، وثانيها تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الألقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حاليا مع الأميركي بيت سامبراس (14 لقبا)، وثالثها إثبات أنه لا يزال ملك الملاعب العشبية مهما كثر عدد الطامحين.

وتبدو فرصة فيدرر كبيرة في تحقيق ما يصبو إليه رغم تخلفه عن الاستعداد على الملاعب العشبية تحت وطأة نشوة الفوز والانتصار لأول مرة في مسيرته في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تقام على الملاعب الرملية المفضلة عند غيره أكثر مما هي الحال بالنسبة إليه.

وتخطى فيدرر الدور الأول بثمن ليس باهظاً واستغرق منه ذلك جهده لما يزيد قليلاً عن ساعة ونصف الساعة، رغم المقاومة الشديدة التي أبداها لو هسون في المجموعة الأولى وخصوصاً في الشوط الرابع منها حين سنحت الفرصة للسويسري لكسر إرسال منافسه خمس مرات دون أن يستطيع في أي منها فتعادلا (2-2).

وحقق التايواني بعد ذلك ما يشبه المعجزة بالاستيلاء على إرسال فيدرر الذي فاز أصلاً بمعظم إرسالاته نظيفة، وتقدم (3-2) قبل أن يأتي الرد العنيف للأخير فرد له التحية وخطف منه الإرسال في الشوط السادس مدركاً التعادل (3-3) ثم تقدم على إرساله (4-3).

لكن التعادل بقي حاضراً وسيداً حتى الشوط العاشر (5-5)، وتقدم فيدرر بإرساله (6-5) ثم انتزع الإرسال من منافسه للمرة الثانية وكسب المجموعة (7-5) في 40 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، اختلف الوضع، وتقدم فيدرر (2-صفر) باستخلاص إرسال لو هسون مرة جديدة، ثم (3-صفر) على إرساله، واستمر الكر والفر وتبادلا الفوز كل بإرساله حتى انتهت في مصلحة السويسري أيضاً (6-3) في 34 دقيقة.

وخطف فيدرر الإرسال مرة جديدة من التايواني في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة وتقدم (2-1)، ثم (3-1) على إرساله وتكرر المشهد في الشوط السابع فتقدم (5-2)، وأنهى المجموعة (6-2) والمباراة في أقل من ساعتين.

في المقابل، عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف رابعاً كثيراً لبلوغ الدور الثاني في مباراة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات فاز فيها على الفرنسي جوليان بينيتو ( 6-7 (8-10) و7-6 (7-1) و6-2 و6-4).

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الألماني سيمون غريول الذي تغلب على الأميركي مايكل ياني (6-4 و6-2 و7-5).

كما تأهل إلى الدور الثاني أيضاً كل من الألماني فيليب كولشرايبر السابع والعشرون بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا (7-6 (7-3) و6-1 و6-4)، والإيطالي أندرياس سيبي الذي أطاح بالأميركي جيمس بلايك السابع عشر (7-5 و6-4 و7-6 (7-5)).

وفي الدور الأول كذلك فاز الفرنسي مارك جيكل على مواطنه أدريان مانارينو (6-2 و6-2 و6-4)، والتشيكي إيفو مينار على الأرجنتيني مكسيمو غونزاليز (6-4 و3-6 و7-5 و6-صفر).

وفاز الأميركي ماردي فيش الثامن والعشرون على الأرجنتيني سيرخيو رويتمان (6-3 و6-2 و4-1) ثم بالانسحاب، والسلوفاكي كارول بيك على الإسباني فيليسيانو لوبيز الحادي والعشرين (1-6 و7-5 و6-3 و4-6 و10-8)، والإسرائيلي دودي سيلا على المكسيكي سانتياغو غونزاليز 6-4 و4-6 و7-6 (7-2) و6-3، والصربي يانكو تيبساريفيتش على التشيكي يان هرنيتش (6-4 و6-4 و7-6 (7-4))، والإسباني نيكولاس ألماغرو على الأرجنتيني خوان موناكو (6-7 (3-7) و6-7 (7-9) و7-6 (7-5) و6-4 و8-6).

وفاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع على الكازاخستاني أندري غولوبيف (6-3 و5-7 و7-6 (7-4) و7-6 (7-5))، والسويدي روبن سودرلينغ الثالث عشر على اللوكسمبورغي جيل مولر (6-7 (4-7) و7-5 و6-1 و6-2)، والإيطالي سيموني بوليلي على النمساوي دانيال كوليرر (6-7 (3-7) و2-6 و7-5 و6-4 و6-4)، والأميركي فنس سبادي على التشيلي بول كابديفيل (6-صفر و6-4 و7-5)، والأرجنتيني غييرمو كاناس على مواطنه دييغو خونكيرا (6-1 و6-2 و6-2).

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)