التربية تسمح بالتفتيش الوقائي عن وسائل الغش في الامتحانات

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

لاحقاً للتعليمات المتعلقة بالعقوبات التي تفرض على مخالفي التعليمات الامتحانية سمحت وزارة التربية لرئيس المركز الامتحاني بإجراء تفتيش وقائي للطلبة المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية

في اليوم الأول للامتحان داخل حرم المركز وقبل دخولهم إلى قاعات الامتحان من خلال لجنة يكلفها من رؤساء قاعات المركز نفسه وذلك حرصاً على حسن سير الامتحانات العامة.
وأوضحت الوزارة في تعميم لها أنه في حال العثور على أي وسيلة غش كأجهزة الهواتف النقالة أو غيرها من الوسائل التي تستخدم في حالات الغش الامتحاني يتم ضبطها ومصادرتها ولا تعاد للطالب بعد انتهاء الامتحان ويوثق ذلك بمحضر.
ومنحت التعليمات كل رئيس مركز الحق بتكرار حالات التفتيش المذكورة في أيام الامتحانات التالية إذا وجد مبرراً لذلك بالتنسيق مع مدير التربية حيث يعاقب الطالب الذي يضبط لديه جهاز الهاتف النقال الخليوي أو وسيلة غش تقنية مماثلة داخل حرم المركز ولجميع الشهادات وفي أي مكان من حرم المركز داخل القاعة أم خارجها بعقوبة الحرمان دورتين امتحانيتين وعدم إعادة الجهاز للطالب.
وأكدت الوزارة على رؤوساء المراكز والقاعات الامتحانية والمراقبين أهمية التقيد بالتعليمات مع مراعاة المحافظة على حسن سير الامتحانات وتوفير المناخات التربوية الملائمة في المركز مشيرة إلى أن كل حالة مقصودة من تقاعس أو إهمال أو تواطؤ تثبت لدى أي مراقب أو رئيس قاعة في أي مركز امتحاني تستدعي المساءلة بحقه باعتبار هذه الحالات فساداً موصوفاً يستوجب المخالفة المسلكية الشديدة. دمشق-سانا

ذكريات الزمن القادم...