المرسوم رقم /222/الصادر عن السيد رئيس الجمهورية

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 14 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/12/2008

وزير التعليم العالي يؤكد أن المرسوم يستفيد منه أكثر من مئة وخمسين ألف طالب ويشمل المستنفدين في السنوات العشر الأخيرة.
أكد الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي أن منظومة التعليم العالي في سورية اليوم سعيدة بهذا المرسوم الذي يعد جزءاً من العطاءات المتتالية من السيد الرئيس بشار الأسد للتعليم العالي، وأن هذا المرسوم يأتي ليلبي حاجة أبنائنا الطلبة لمتابعة تحصيلهم العلمي ليكونوا جزءا فاعلاً من المجتمع المنتج .

وأشار وزير التعليم العالي أن المرسوم رقم /222/الصادر عن السيد رئيس الجمهورية يستفيد منه المستنفدون من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات الأعوام الدراسية من عام 2000 /2001 إلى العام 2008/2009 ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا حيث يمنحهم المرسوم فرصة التقدم إلى إحدى دورات العام الدراسي 2009/2010 .

ولفت الدكتور بركات إلى أن عدد الطلاب الذين سيستفيدون من المرسوم يتجاوزون مئة وخمسين ألف طالب .

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن طلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب دبلوم التأهيل التربوي في جامعات الجمهورية العربية السورية الحكومية هم من يستفيدون من المرسوم.

وفيما يتعلق بالطلاب الذين لديهم في بعض المواد أعمال سنة أو اختبارات عملية أشار الوزير إلى أن لهم الحق في الاحتفاظ بدرجاتهم القديمة أو أن يقدموها ثانية إن أرادوا شريطة أن يخبروا الكلية التي يدرسون فيها برغبتهم تلك.

وختم وزير التعليم العالي تصريحه بالقول: إن هذا العطاء الكبير للتعليم العالي من قائد الوطن سيكون حافزاً لمضاعفة أقصى الجهود للنهوض بالتعليم العالي تنفيذاً لتوجيهات سيادته

نقلاً عن موقع وزارة التعليم العالي

User offline. Last seen 14 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/11/2007

مرحبا أخي العزيز أريد أن أعرف هل المرسوم يشمل طلاب المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي أرجو الر وشكراً :wink: