وفاة طفل بعد تخديره بدقائق في المشفى الوطني بالحسكة

4 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

توفي الطفل عايد محمد الفاضل ابن الأربعة أعوام في المشفى الوطني بالحسكة بعد دقائق قليلة من حقنه بإبرة مخدر تحضيرا لإجراء عملية جراحية له.

ورد أطباء المشفى وفاة الطفل إلى عدم قدرته على تحمل جرعة المخدر التي أثبتت التحاليل أنه قادر على تحملها, فيما يقول والد الطفل إن هناك خطأ حدث أثناء الحقن وكان ثمنه حياة الطفل.

وقال إبراهيم الفاضل عم الطفل المتوفى لـسيريانيوز إن الطفل عايد "أدخل إلى المشفى لإجراء عملية بسيطة هي تحرير مرفق بعد أن تعرض لحرق في يده وساعده أدى إلى انكماش الساعد والمرفق قليلا قبل أشهر".

وأضاف الفاضل ,الذي يعمل ممرضا في المشفى نفسه, أن الفحوصات اللازمة أجريت لعايد قبل أسبوع من موعد العملية ومدى حساسية الطفل من الأدوية وتم تحديد موعد العملية بناء على هذه الفحوصات".

وتابع الفاضل أن "العملية تأخرت عن موعدها عدة ساعات بسبب تأخر تعقيم جهاز التطعيم, وبعد أن أدخل عايد إلى غرفة العمليات أعطته ممرضة متدربة المخدر (هالوثان ) الذي يؤخذ بالاستنشاق بناء على طلب الطبيب المخدر, حيث ازرق وجه الطفل فطلب الطبيب المخدر من المتدربة أن تعطيه أتروبين بالعضل".

وزاد الفاضل ,الذي حضر العملية بصفته ممرضا, أنه " بعد اكتشاف أن الطفل اختنق وتوقف نبضه حاولوا إنعاشه لكن بعد فوات الأوان بسبب عدم وجود جهاز ( مونيتور ) لفحص حركة القلب, المعطل منذ زمن".

اللجنة الطبية: الوفاة غير ناتجة عن خطأ طبي

وبعد وفاة الطفل وتدخل النيابة العامة تم تشكيل لجنة خماسية من أطباء المشفى من بينهم الدكتور عيسى الخلف معاون مدير المشفى الذي قال لسيريانيوز إن الطفل "تم فحصه وإجراء الفحوصات اللازمة له من حيث تحمله للعملية, وأثبتت كل التحاليل أنه جاهز بشكل تام, وعلى هذا الأساس تم تحضيره للعملية, لكن ما أن تم تخديره حتى فارق الحياة متأثرا بالحقنة".

وأضاف أن "هذا التأثير لم يكن واضحاً نهائيا من خلال التحاليل, وهو خارج عن الإرادة وبالتالي فالوفاة شبه طبيعية وغير ناتجة عن خطأ طبي بتاتاً ".

أما والد الطفل الذي أسقط حقه أمام النيابة العامة فقال "أسقطت حقي لأنني لا أريد أن يشرحوا ابني, وكل ما أريده الآن هو ألا يخطئوا مع أشخاص آخرين فأرواح الناس أمانة".

وأعرب الوالد عن اعتقاده بأن "هناك خطأ في الجرعة المخدرة التي أعطيت لابني والطفل لم يمت طبيعياً لأنه اختنق والدليل ازرقاق وجهه , أو أن الدواء المعطى له فاسد".

ونشرت سيريانيوز عدة تحقيقات سابقة عن أشخاص توفوا خلال عمليات جراحية نتيجة أخطاء طبية.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

صورة  dilo can's
User offline. Last seen 4 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/09/2006

طيور الجنة،،

اللهم صبّر أهله .

 

 

..................................****............................................

         كن ما شئت  ....  و لكن كن صادقاً .

User offline. Last seen 15 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/07/2007

إن لله هو العالم في كل شيئ
الله يرحمو
خبر مؤلم
شيش بدنا نحكي
:cry:

User offline. Last seen 11 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/08/2007

قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

انا لله وانا اليه راجعون

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

انا لله وانا اليه راجعون

مسكين هاد الطفل

ذكريات الزمن القادم...