ألمانيا تقرر حظر عمل فضائية ROJ tv الكوردية على

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 11 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/02/2007

وكالات 13:45 26/06/2008

ألمانيا تقرر حظر عمل فضائية "ROJ tv" الكوردية على أراضيها

أصدرت وزارة الداخلية الألمانية قراراً تحظر فيه كل الأنشطة التي تخص الفضائية الكوردية (ROJ tv) على أراضيها. جاء ذلك بيان اصدرته وزارة الداخلية الألمانية.

واضاف البيان أن الفضائية المذكورة ممنوعة ومحظورة في جميع المناطق في جمهورية المانيا الإتحادية بتهمة أنها تروج لأفكار حزب العمال الكوردستاني المدرج على اللائحة الأوروبية للمنظات الإرهابية.

كما حظرت وزارة الداخلية الألمانية انشطة شركتي ميزوبوتاميا وفيكو اللتين كانتا تعدان البرامج للفضائية الكوردية المذكورة بوصفهما شركتي انتاج مساهمتين، كما وضعت الوزارة الألمانية وبموجب قرارها الجديد اليد على استوديو الإنتاج التابع لشركة فيكو في المانيا.

هذا وأدانت إدارة فضائية ROJ tv وجهات سياسية وشعبية كوردية قرار وزارة الداخلية الألمانية بغلق الفضائية الكوردية المذكورة، وأشارت إلى أن القرار يأتي نتيجةً للضغوط التركية وترضية لها.

هذا وكانت الشرطة الألمانية قد داهمت في السابع من شهر ايار الماضي استودير شركة فيكو للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في مدينة فوبرتال ومنازل خمسة عشر من العاملين في الفضائية، كما صادرت الشرطة الألمانية العديد من الأجهزة التابعة لإستوديو الإنتاج هناك.

وطالبت ادارة الفضائية الحكومة الألمانية بتقديم الأدلة والبراهين الدامغة التي تؤكد مزاعمها في ترويج الفضائية لخطاب حزب العمال الكوردستاني، وقالت في بيان اصدرته بان هيئة الإذاعة والتلفزة في مملكة الدنمارك سبق ان رفضت طلبات متكررة مشابهة تقدمت بها تركيا لإغلاق فضائية ROJ tv، وأضافت بأن حجج تركيا ليست كافية ولادليل على ادانة الفضائية.

وتابع البيان أن القرار الألماني الأخير سياسي ولايستند الى اي مستند حقوقي واضح يمكن الإعتماد عليه، حسب ما جاء في بيان الفضائية.

وفي ختام بيانها اوضحت ادارة الفضائية الكوردية بأنها ستلجأ الى القانون للطعن في القرار الأخير هذا.

User offline. Last seen 6 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/08/2007

والله هاد مو خوش خبرية :?

User offline. Last seen 11 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/02/2007

Quote:

والله هاد مو خوش خبرية

:cry: :cry: :cry:

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

:cry: :cry: