مطعم بوابة دمشق إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر مطعم ف

2 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

السمان: المطعم دخل الموسوعة بعد تفوقه على الرقم العالمي السابق بـ1012 كرسي

دخل مطعم بوابة دمشق الواقع على طريق مطار دمشق الدولي كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر مطعم في العالم من حيث عدد الكراسي المخدمة بواقع 6014 كرسي.

وأقام المطعم بهذه المناسبة احتفالية بحضور وزير السياحة سعدالله آغا القلعة، كما حضرها عدد كبير من الشخصيات الرسمية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من السفارات إضافة إلى شخصيات دينية وشخصيات عامة.

وعن هذا الحدث يقول مدير عام مطاعم بوابة دمشق مهند شاكر السمان لسيريانيوز "دخولنا موسوعة غينيس كان بعد مراسلات طويلة مع الشركة تمت خلال أكثر من سنتين ونصف، حيث حققنا كل الشروط اللازمة لهذا الموضوع، أول شرط كان مساحة المطبخ وتبلغ 250 م وهو أكثر من المعدل المطلوب، وعدد العمال والطاقم بشكل عام، وعدد الكراسي كما أن الكراسي لها معايير خاصة أيضا بأن يكون مريح للجلوس".

وأضاف السمان "كوني مغترب في بريطانيا أثناء دراستي وشركة غينيس شركة بريطانية، حيث لاحظت أن اكبر مطعم في الموسوعة في تايلاند بسعة 5002 كرسي وكان مطعمنا في مرحلة الإنشاء ووصل إلى سعة أكبر من المطعم المسجل عالميا، وحضرت الخبيرة لورا فارمر بعد المراسلات وأجرت الاختبارات الخاصة بها وكسرنا الرقم التايلاندي بألف و12 كرسي".

وختم السمان "الآن نحن نعطي بأقصى طاقاتنا، فإذا كنا نعطي 100% فيجب الآن أن نعطي 200% كون كل الأضواء توجهت إلينا".

وزير السياحة سعدالله آغا القلعة أكد أن "هذه مناسبة سعيدة للسياحة السورية أن تكون إحدى المنشآت السياحية فيها توصلت أن تحقق هذه المرتبة العالية بدخولها في موسوعة غينيس العالمية من خلال أحد معايير التفوق على المستوى العالمي وهو ارتفاع رقعة المنشاة السياحية وقدرتها على تخديم وتقديم كل مستلزمات الإطعام لـ6014 شخص وهذا غير مسبوق في العالم".

وأشار القلعة إلى أن "هذا رسالة إلى جميع المستثمرين بأن الطلب السياحي على سورية عالي جدا لدرجة أن منشاة سياحية قد آمنت بهذا الطلب العالي على السياحة لتكون فكرت بتوفير 6 آلاف كرسي طعام في نفس اللحظة، ووفرت كل المستلزمات اللازمة من حيث المطابخ وعدد اليد العاملة المدربة التي تقدم الخدمة بنفس اللحظة لهذا العدد الكبير".

من جانبه قال قصي هلسه المدير الإقليمي لغينيس عالم الأرقام القياسية في سورية إن "مهمتنا هي أن نتابع ونسجل كل الأرقام القياسية التي تأتينا أرقامها من سورية ضمن سجل أو موسوعة غينيس للأرقام القياسية".

مشيرا إلى انه "في بداية الشهر الثاني 2008 بدأنا التواصل مع إدارة مطعم بوابة دمشق حتى يتم تسجيله في غينيس كأكبر مطعم في العالم، حيث تم إرسال الشروط والإجراءات من غينيس وهناك عقود واتفاقيات يتم توقيعها، وطلبوا شروط يجب أن تتحقق من قبل المطعم كي يحصل على رقم قياسي".

ونوه هلسه أنهم تمكنوا "من تحقيق كافة الشروط بالتواصل مع إدارة المطعم، حيث وصلت الخبيرة لورا فارمر خبيرة غينيس للأرقام القياسية في بريطانيا، وقامت بفحص وتدقيق لكافة المنشأة بالبنية التحتية والتجهيزات من مطابخ ومستودعات وعمال والقدرة على خدمة هذا العدد الكبير من الزوار الذين يمكن أن يدخلوا المطعم في وقت واحد، وبعد الفحص والتدقيق تبين أن مطعم بوابة دمشق سجل رقم قياسي جديد كأكبر مطعم في العالم بـ6014 كرسي مخدمين بالكامل".

وعبر عبد الباري الشعيري رئيس غرفة سياحة ريف دمشق عن فخره بأن تحصل "منشأة وصرح سياحي في محافظة ريف دمشق على أكبر وأضخم مطعم في العالم"، واصفا الحدث بأنه "حدث مميز، وهو إن دل على شيء فهو يدل على نجاح صناعتنا السياحية السورية".

وأضاف الشعيري "نحن فخورين كغرفة سياحة بهذا الحدث العالمي الذي أضاف اسم سورية الى الصناعة السياحية العالمية، ونشجع كافة الفعاليات السياحية أن تعمل على تفعيل نشاطها ومساحاتها لكي نحافظ على هذا الرقم القياسي".

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 13 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/11/2006
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

صور جميلة suzan,

تحياتي

ذكريات الزمن القادم...