نانسي وهيفاء وإليسا ينقذن بيبسي وكوكاكولا من مقاطعة العرب

2 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/05/2007

بحسب صحيفة أمريكية واسعة الانتشار
نانسي وهيفاء وإليسا "ينقذن" بيبسي وكوكاكولا من مقاطعة العرب

واشنطن- أمريكا إن أرابيك

قالت جريدة أمريكية بارزة إن عملاقي المشروبات الغازية الأمريكيين كوكاكولا وبيبسي استطاعا التغلب على جزء كبير من المقاطعة الشعبية العربية لهما نتيجة لاستخدامهما "لفاتنات الغناء العربي" مثل نانسي عجرم، وهيفاء وهبي، وإليسا، واستهدافهما لسوق الشباب والمراهقين. حيث انخرطت شركات المشروبات الأمريكية في سباق عنيف من أجل الفوز بحب العرب للمشروبات الغازية، وخاصة بين الشباب العرب، وفق جريدة "لوس أنجلوس تايمز" واسعة الانتشار.

وقال التقرير إن شركتي كوكاكولا وبيبسي الأمريكيتين، مدفوعتين بالازدهار المالي نتيجة عائدات النفط الحادث مؤخرا في الشرق الأوسط، قد عمدتا إلى الاستحواذ على نسبة كبيرة من سوق المشروبات الخفيفة في الشرق الأوسط، مستغلة بذلك فاتنات الغناء العربي من أمثال نانسي عجرم، وهيفاء وهبي، وإليسا.

الشباب و"الأقرب لعواطفهم"

وقال التقرير إن شركة كوكاكولا بدأت تبيع منتجاتها ثانية في الشرق الأوسط منذ عام 1990، ونجحت في بناء نصيب سوقي يصل إلى 35% تقريبا، طبقا لتصريحات أحمد راضي مدير تسويق الشرق الأوسط بمقر الشركة في البحرين لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

ونقل التقرير عن راضي قوله "أخيرا أسست كوكاكولا قواعدها هنا، الجميل في هذا الجزء من العالم هو شبابه المزدهر، ونحن هنا نعطي هؤلاء الشباب ما هو أقرب لعواطفهم"، وصرح راضي أن مبيعات الشركة قد زادت عن 70 مليون دولار سنويا في الشرق الأوسط، بأرقام نمو متضاعفة للسنوات الأربع الأخيرة رغم المقاطعة.

وتفتح السوق العربية فرصا أمام شركات المشروبات الخفيفة متعددة الجنسيات، وذلك بسبب سكانها من المسلمين الشباب والذين يتجنبون المشروبات الكحولية لأسباب اجتماعية أو دينية أو قانونية.

وتركز كلا الشركتين جهود تسويق منتجاتهما بشكل خاص على الشباب، وذلك من خلال التعاون مع نجمات الغناء العربي، وتبنّت كلا الشركتين أحداثا موسيقية وعروضا للموهوبين في السنوات الأخيرة، وخصصتا جزءا من حملاتهما الإعلانية لكرة القدم والتي تحظى بشعبية بين الشباب.

"حرب الأسعار"

كما اشتعلت المنافسة بين الشركتين في حرب الأسعار والعروض الترويجية إلى جانب دعمهما للعديد من الأنشطة الاجتماعية، حيث تبنت كوكاكولا زراعة شجر الأرز في لبنان، في الوقت الذي تبنت بيبسي برامج تربوية في مصر، من أبرزها "دوري بيبسي للمدارس" الذي يحظى بشعبية بين طلاب المدارس المصرية.

وقامت شركة بيبسي مؤخرا، المهيمنة على سوق المشروبات الخفيفة في المنطقة، بعمل مشروع تسويق جديد من نوعه، وذلك بإنتاجها فلم غنائي طويل للعالم العربي.
ومن المقرر أن يعرض فيلم "بحر النجوم" في شهر مايو/أيار والذي أطلقته الشركة العام الماضي في لبنان بالاشتراك مع 5 نجوم غناء عرب من بينهم هيفاء وهبي، التي حلت في قائمة 50 شخصا الأكثر جمالا في قائمة مجلة بيبول الأمريكية الشهيرة.

وصرح موسى مصطفى، مدير التسويق الإقليمي بشركة بيبسي في دبي، قائلا "نحن قادة السوق في المنطقة، ونريد أن نقدم لعملائنا المرح، واكتشاف أساليب جديدة للاتصال بمنتجهم".

ويقول المدير التسويق الإقليمي للشركة إن الحصة السوقية للشركة في السعودية والخليج العربي تزيد عن 80 %، مضيفا "مع تنامي السكان الشباب في الشرق الأوسط، نرى إمكانية كبيرة لنا هنا".

وقامت كوكاكولا في أواخر عام 2004 بإحداث طفرة إعلانية بالاستعانة بالمغنية اللبنانية نانسي عجرم، ويقول راضي مدير الإقليم لشركة كوكاكولا "إن الأغنية المصورة التي أنتجتها الشركة للمغنية الشابة كانت أغلى الإعلانات في وقتها في مصر".

وقامت كوكاكولا بطباعة وجه الفاتنة نانسي عجرم على العبوات المعدنية لمنتجاتها، لتباع بعد ذلك في القرى والمناطق النائية في مصر، والتي مثل إعلان كوكاكولا هذا أغنية في شريطها الغنائي الذي أنتجته في هذه الفترة، وصرح راضي قائلا "نانسي وكوكاكولا نميا معا هنا، واليوم لدينا علاقة رائعة وباقية حتى الآن".

في الوقت الذي اتجهت فيه بيبسي إلى دمج مغنيين عرب في إعلاناتها، إلى جانب شخصيات رياضية عالمية، الأمر الذي فعلته في إعلانها الذي ضم نجمة الغناء اللبنانية هيفاء مع نجم المنتخب الفرنسي تيري هنري.

منقول عن العربية نت
http://www.alarabiya.net/articles/2008/02/14/45650.html#000

User offline. Last seen 6 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

وهكذا فإننا الشرقيون أناس عاطفيون من السهل تغيير آراءهم باللعب على الوتر العاطفي....
بينما لا يمكن للمنطق أن يلعب أي دور..
وهكذا فإن أسلوب التسويق وتغيير العقلية (غسل الأدمغة) وتقنياتها قد درست بشكل جيد واستخدمت في مجال آخر .. ووللأسف تم تحقيق الكثير من النجاح...
شكرا evdel, على نقل الموضوع... :)

صورة  Fade_Endrawse's
User offline. Last seen 11 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/04/2007

ههههههه ولما نقاطع البيبسي يا صديقي

نحنا الكرد يادوب ممشين امورنا نروح ننضم لحملة مقاطعة البيبسي :lol:

لا علاقة لنا بالانضمام لهذه الحملة العربية على مقاطعة البيبسي

مشاكلنا السياسية و القومية تكفينا :wink: