مقتل 4 جنود اتراك

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/04/2007


ديار بكر (تركيا)- أربيل (العراق)، وكالات

قُتل 4 جنود أتراك في معارك مع انفصاليين أكراد، بمنطقة قريبة من حدود العراق، وفق ما أفاد مصدر أمني في ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا، الثلاثاء 13-11-2007. وفي أربيل، أعلن مصدر أمني كردي أن الطائرات التركية قصفت فجر الثلاثاء، قرى حدودية قرب مدينة زاخز، باقليم كردستان العراق، دون وقوع ضحايا.

واوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "القصف استهدف قرى تقع في منطقتي باطوفة ودركار التابعة لزاخو (470 كم شمال بغداد) دون ان يؤدي لوقوع ضحايا"، مؤكداً أن "المناطق التي استهدفت تمثل نقاط مرور لعناصر حزب العمال الكردستاني التركي".

وفي انقرة افادت قناتا "ان.تي.في" و"سي.ان.ان ترك" ان طائرات تركية مقاتلة قصفت، في وقت مبكر، موقعا داخل الحدود العراقية. وافادت القناتان ان الطائرات التركية استهدفت مركزا مهجورا في كردستان العراق منطقة فانسورا قرب مدينة زاخو الاقرب من الحدود, يستخدمه عناصر من حزب العمال الكردستاني الانفصالي. وكان الموقع قائما في عهد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين حسب المصادر نفسها. وأكدت "سي.ان.ان ترك" انه تم تدمير المركز.

وفي رد على اسئلة الصحافيين، قال رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان انه "ليس على علم" بذلك القصف.

وأعطى البرلمان التركي الشهر الماضي تخويلا للحكومة للقيام بعمليات توغل في شمال العراق ضد معاقل حزب العمال الكردستاني. وتؤكد انقرة ان نحو 3500 متمرد كردي انفصالي لجأوا الى شمال العراق.