الشرطة الايرانية تحذر 122 الفا لارتدائهم زيا غير اسلامي

رد واحد [اخر رد]
Him
User offline. Last seen 13 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

الشرطة الايرانية تحذر 122 الفا لارتدائهم زيا غير اسلامي

قالت صحيفة يوم الخميس ان الشرطة الايرانية حذرت 122 الف شخص معظمهم من النساء من الاستهزاء بنظام الزي الاسلامي منذ شهر ابريل نيسان الماضي وان سبعة آلاف منهم حضروا دروسا في احترام القواعد والتنظيمات.

ومثل هذه الحملات ضد النساء والرجال الذين تعتبر طريقة قص شعورهم اقرب للنمط الغربي اكثر مما ينبغي هي حدث سنوي ويستمر عادة بضعة اسابيع. لكن اجراءات هذا العام كانت اطول واشد من حملات الاعوام الماضية.

ويرى بعض منتقدي الحكومة ان الحملة جزء من اجراءات اوسع لقمع المعارضة في وسائل الاعلام ومجالات اخرى. ويرى آخرون إنها جزء من جهود الرئيس محمود احمدي نجاد لإحياء قيم الايام الاولى للثورة الاسلامية في عام 1979.

وقالت صحيفة جمهوري اسلامي "منذ بداية الحملة من شهر اورديبهشت (الشهر الايراني الذي يبدأ في ابريل نيسان) تم توجيه تحذير الى 122 الف شخص لارتدائهم ازياء غير مناسبة وتلقى 6947 منهم دروسا ارشادية."

واختبرت بعض النساء خاصة في المدن خلال شهور الصيف شديدة الحرارة حدود قواعد الزي التي تتطلب تغطية شعر المرأة واخفاء شكل جسدها بسترة طويلة واسعة بارتدائهن ملابس اقل واخف.

ونقلت الصحيفة المحافظة عن قائد شرطة طهران رضا زارعي قوله ان 2422 شخصا اعتقلوا. ولم يتضح على الفور ما حدث لهؤلاء المعتقلين لكن في الماضي كان بعضهم يحتجز لبضع ساعات.

وتم ابلاغ الحلاقين بعدم قص الشعر على الطريقة الغربية بما في ذلك الشعر المنتصب كالاشواك او تزجيج الحواجب. ويشجب الساسة الايرانيون المحافظون بانتظام التأثير "غير الاخلاقي" للغرب على ايران وثقافتها.

وقال زارعي انه تم ايضا ضبط 80 الف زجاجة من الخمور الممنوعة في ايران.

واضاف ان 482 شخصا اعتقلوا لاشتراكهم في حفلات مختلطة. وغير مسموح للرجال والنساء ان يختلطوا في اماكن مغلقة في ايران ما لم يكونوا من نفس العائلة.

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

هذه ثقافة التقوقع على جهل مدقع ...التدخل في الحريات الشخصية :evil:
وأنا تضامناً معهم سأعمل ستايل غربي على الطريقة الكوردوأوربية... 8)

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava