الفضائيات العربية تحصد 4.5 مليون دولار شهرياً من رسائل (sms)

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/05/2007

الفضائيات العربية تحصد 4.5 مليون دولار شهرياً من رسائل (sms)

القاهرة: أكدت دراسة حديثة أن العرب ينفقون مليارات الدولارات سنوياً على الرسائل القصيرة، في الفضائيات العربية التي ليس لها صلة بواقع العرب، ويرى التقرير أن معظم هذه الرسائل يحمل تلميحات جنسية صحيحة، موجهة للشباب في إطار مخطط لتدميرهم نفسياً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد العربية.

ويحذر خبراء من أن الملايين التي ينفقها الشباب على هذه الرسائل ما هي إلا تخريب للعقول والاقتصاد، ويوضحون أن عائدات هذه القنوات تربو على 4.5 مليون دولار شهرياً، فيما ينشغل أصحاب القنوات بتحقيق مبالغ ضخمة من وراء تخريب الشباب والإساءة للأجيال.

وفيما تستنكر قطاعات شبابية هذه الظاهرة وتصفها بـ«التفاهات»، فإن معظم علماء الأزهر يجمعون على أن «هذه الرسائل تقود إلى التخريب وليس البناء، وأن الشباب المسلم يتجه للانحراف، الأمر الذي يستدعي اتخاذ خطوة حاسمة تجاه هذه الظاهرة للحفاظ على عقول شبابنا»، ويقولون إن «ما يحدث يدخل تحت بند الإسراف والتبذير، وما نراه عبارة عن صورتنا الحالية وثقافتنا المحزنة ومدى الخلل الذي وصل إليه الوطن العربي».

ويؤكد أساتذة علم الاجتماع - حسب جريدة البيان- أن تلك الظاهرة «نتيجة طبيعية لعصر الفضاء المفتوح على الغرب الذي يصر المسؤولون على أنه مؤشر تطور وتقدم، ويتجاهلون أنه تخلف واقعي في ظل غياب رقابة صارمة، فالمسألة بالنسبة لهم تجارة تقود الخير الوفير لأصحاب الفضائيات وشركات المحمول».

ويعد السبب الرئيسي في شيوع هذه الظاهرة إقبال المراهقين عليها لكسر الملل والإحساس بالضياع، والملفت تطورها الذي تلاقيه يوماً بعد آخر ولاسيما في ضوء تكاثر البرامج التي تحاول إشراك الجماهير من خلال رسائل قصيرة، بل وجعلها محوراً رئيسياً في هذه البرامج.

منقول من موقع لها أونلاين

rew
صورة  rew's
User offline. Last seen 13 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

خخخخخخخ

كلها اباحية علشان هيك بتحصد الملايين دولارات

GERMANY

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

Quote:

معظم هذه الرسائل يحمل تلميحات جنسية صحيحة، موجهة للشباب في إطار مخطط لتدميرهم نفسياً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد العربية

هادا شي مفروغ منو رحو evdel,

سباس

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 14 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 02/10/2007

Quote:

موجهة للشباب في إطار مخطط لتدميرهم نفسياً

واكيــــــد المخطط هو صهـــــيوني
_______________________________
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
_________________________________
ســـــــباس كتيـر evdel