آخر الأخبار التقنية !!

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 11 سنة 2 ساعات ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/03/2007

مجموعة من الأخبار التقنية الجديدة أرجو أن تنال إعجابكم ....من أخوكم أكرم

كمبيوتر وتلفاز في جهاز سونى الجديد

يعد جهاز سونى الجديد "VAIO LT HD" جهازين فى جهاز واحد حيث يتضمن حاسوباً شخصياً متطور الأداء إضافة إلى تلفاز عصري عالي التعريف بشاشة كريستال سائل مميزة.

ويتميز الجهاز بخصائص عرض عالية التعريف كما يتميز بمحرك أقراص ضوئي لأقراص (بلو راي) الحديثة التي تمكن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة الفيديو عالي التعريف مع إمكانيات التسجيل والتشغيل على سعة تخزينية رقمية تصل إلى حوالي 80 جيجابايت، فضلا عن شاشة العرض مقياس 22 بوصة.

ويعمل هذا الجهاز من خلال معالج إنتل Core 2 Duo مع وجود 2 جيجابايت من ذاكرة الرام وبطاقة الرسوميات المنفصلة مميزة الأداء إضافة إلى نظام التشغيل ويندوز فيستا المعد مسبقاً مع الجهاز.

وتوفر التقنية الحديثة المستخدمة في الجهاز إمكانية فصل وظيفة التلفاز والإبقاء على الحاسوب يعمل في الخلفية وذلك من خلال مفتاح A/V مما يمكن المستخدمين من تشغيل وإيقاف التلفاز بسرعة دون الحاجة إلى انتظار عمليات إغلاق الحاسوب وإعادة تشغيله التي عادة ما تأخذ وقتاً ليس بالقليل.

========================================

نوكيا E15:أحدث مولود فى سلسلة "Eseries"

كشفت شركة نوكيا النقاب عن أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة التى أطلقت عليه "Nokia E15" ويعد إضافة إلى سلسلة Nokia E series.

ويأتى تصميم هذا الهاتف على غرار Nokia E16i وNokia E56، وNokia E09 Communicator بدقة متناهية لتتكامل بسهولة مع أنظمة المهاتفة المؤسساتية ومع حلول نوكيا المتحرّكة للتواصل الموحّد شأن : حل Nokia Intellisync Call Connecُّ لمنتجات سيسكو، وحل Nokia Intellisync Call Connecُّ لمنتجات ألكاتيل – لوسنت .

وتتيح هذه الحلول للمتسخدمين اختبار قوة إنجاز كافة مهامهم بما في ذلك مزايا إجراء المكالمات عن طريق طلب رقم التحويلة وانتظار المكالمات وتحويلها والمؤتمرات الصوتية وذلك باستخدام جهاز واحد فقط ، كما تسمح هذه الحلول للمستخدمين بتحويل المكالمات عبر الشبكات المحلية اللاسلكية مما يساهم في تقليل التكاليف الإجمالية والرسوم الشهرية للاتصالات الدولية .

=======================================

سكاي تزيح الستار عن سلسلة كمبيوتر الألماس في أسبوع جيتكس للتقنية 2007

بعد إطلاقها الناجح لكمبيوتر "أناياليتور" Annihilator الأسرع في العالم، كشفت "سكاي اليكترونيكس" النقاب عن إطلاق "كمبيوتر الألماس" Diamond PC، وهو أول كمبيوتر شخصي مرصع بأحجار ماسية من نوعه في العالم. ومن المزمع أن يفتح هذا الابتكار الباب أمام توجه جديد في المنطقة في صناعة الكمبيوترات المصممة وفق معايير تلبي الموضة والعصرنة. وقد كشفت شركة سكاي، وهي من الشركات الرائدة في مجال تكامل الأنظمة وتوزيع أبرز العلامات من مكونات الكمبيوتر، عن "كمبيوتر الألماس" في أسبوع جيتكس للتقنية 2007 والذي سيعرض في جناحها ضمن هذا الحدث. وصمم "كمبيوتر الألماس" وفق أرقى التقنيات الموجودة في العالم ويتميز بمرونة استخدامه وقابليته للترقية والتخصيص وفق جميع الأذواق، وهو الأمر الذي يجعله بمثابة استثمار على المدى البعيد.

وقال مانوج ثاكر، المدير الإداري في سكاي بهذه المناسبة: "نسعى إلى التفوق على جميع المعايير الموضوعة في جميع القطاعات من عالم الكمبيوتر الشخصي. وقد صممت سكاي "كمبيوتر الألماس" لأجل العملاء الباحثين عن كمبيوتر شخصي صنع بحسب ما يرغبوا به من مواصفات عوضاً عن اقتناء أي كمبيوتر معروض على الرفوف. كما يمكن للعملاء اختيار التصاميم الخارجية والمكونات الداخلية بحسب مواصفاتهم وتفضيلاتهم ونحن بدورنا سنصنعه على هذا الأساس. ويعتبر جيتكس المنصة المثالية لإطلاق كمبيوتر الألماس كونه الحدث التقني الأكبر في العالم".

ويضيف ثاكر بقوله:" سيعرض كمبيوتر الألماس في جناحنا ونحن على ثقة بأنه سيثير الكثير من الانطباعات الإيجابية. حيث أن كل كمبيوتر شخصي صنع خصيصاً بحسب ذوق الزبون، فالموضوع لا يدور حول أن الألماس يدوم للأبد بل يتعداه ليكون توجها جديداً في صناعة الذوق والفخامة. ونولي الكثير من التركيز على وضع أفضل التقنيات في تلك الأجهزة مثل مكونات إيه إم دي وإنتل وإنفيديا وإيسوس وكورسير وويسترن ديجتال وغيرها، وهي جزء لا يتجزأ من فلسفتنا لتوفير أفضل المنتجات من سكاي."

وستعرض سكاي إلكترونيكس منتجاتها في قاعة الشيخ راشد على الجناح (B9-5) في أسبوع جيتكس للتقنية 2007. وستبرز الشركة أيضاً منتجاتها عالية الأداء من سلسلة إكسبيديتر eXpeditor وإكسبريشن eXpression بالإضافة إلى أناياليتور Annihilator أسرع كمبيوتر في العالم.

=======================================

ياهو تشتري شركة (BlueLithium) للدعاية والإعلان عبر الإنترنت

أعلنت ياهو عن شراء شركة (BlueLithium) للدعاية والإعلان عبر الإنترنت في المملكة المتحدة وذلك نظير 300 مليون دولار أمريكي سيتم دفعها نقدا.

وتشير التقارير أن (BlueLithium) توفر درجة عالية من الدعاية الموجهة بشكل أكبر من العرض التقليدي أو اللافتات الدعائية الإلكترونية "banner ads". حيث تقوم بجمع معلومات عن سلوك المستخدمين على الإنترنت مثل معرفة المواقع الإلكترونية التي يزورنها أو عمل صفحة جانبية عن عادات المستخدمين على الإنترنت.

ويأتي هذا الإعلان بعد خمسة أشهر من إعلان ياهو عن نجاحها في شراء شركة (Right Media) نظير 680 مليون دولار أمريكي وجاءت تلك الخطوة حينها للرد على صفقة شراء جوجل لشركة (DoubleClick) نظير 3.1 مليار دولار أمريكي.

يذكر أن شركة (BlueLithium) مصنفة كخامس أكبر شبكة دعاية في العالم كما أنها الثانية في المملكة المتحدة وذلك وفقا لأرقام مؤسسة (comScore).

=======================================

أعلنت شركة مايكروسوفت

أنها ستطلب من كل مصنعي الأجهزة الذين يشغلون نظام ويندوز إكس بي

التوقف عن تحميله واستخدام نظام تشغيل ويندوز فيستا الحديث بدلاً منها،

حيث من المتوقع أن يختفي إصدار إكس بي من المتاجر بداية من عام 2008.

هذا في الوقت الذي عبر فيه الكثير من المستخدمين عن إرتياحهم لويندوز إكس بي،

نظرا لتعودهم عليه ولتلاؤمه مع التطبيقات والبرامج المستخدمة من طرفهم،

على الرغم الدعاية الكبيرة التي حظي بها نظام ويندوز فيستا.

من جهتها، أعلنت شركة ديل لعملائها أنها ستظل تمنح عملاءها إمكانية استخدام

ويندوز إكس بي في أنظمة (Dimension) و(Inspiron) حتى نهاية فصل الصيف.

=======================================

ماوس جديد لهواة ألعاب الكمبيوتر من مايكروسوفت

بعيداً عن مجال البرمجيات طرحت شركة مايكروسوفت العالمية ماوس جديدة تناسب محبي ألعاب الكمبيوتر أطلقت عليها "SideWinder" .

والماوس مزود بشاشة صغيرة على السطح من البللورات السائلة تقع بين إصبعي الإبهام بعيداً عن مجال البرمجيات طرحت شركة مايكروسوفت العالمية ماوس جديدة تناسب محبي ألعاب الكمبيوتر أطلقت عليها "SideWinder" .

والماوس مزود بشاشة صغيرة على السطح من البللورات السائلة تقع بين إصبعي الإبهام والسبابة لمتابعة ألعاب الكمبيوتر، ومن المتوقع طرحها فى الأسواق أوائل شهر أكتوبر القادم.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت مجموعة لاسلكية جديدة اسمها "وايرلس إنترتينمنت دسكتوب 7000" وتشمل على لوحة مفاتيح مخصصة للترفيه وماوس، كما توفر مجموعة من المميزات المبتكرة والاتصال عبر تقنية البلوتوث.

ويعد التصميم المنحني للوحة المفاتيح أحد المزايا لهذه المجموعة من ناحية التصميم، كما تم تزويد لوحة المفاتيح أيضاً بعدد من الأزرار التي توفر وصولاً سريعاً للوظائف مثل زر تشغيل برنامج "ميديا سنتر"، وتحتوي أيضاً على زر "ويندوز لايف كول"، الذي يوفر وصولاً سريعاً إلى ميزة الدردشة الالكترونية .

وتم تزويد جهاز الماوس القابل لإعادة الشحن بمؤشر لقياس حالة البطارية وعجلات للتصفح بأربعة اتجاهات مع تقنية "تيلت ويل"، بالإضافة إلى "تقنية الليزر عالية الدقة"، التي طورتها شركة "مايكروسوفت" لتوفير مزيد من الدقة والاستجابة والتصفح السلس.

=====================================

أحدث كمبيوتر من سوني :

أحدث كمبيوترات سوني يقدم لنا آخر صيحة في الأجهزة النقالة ، وأهم ما يميزه استخدامه تقنيات الذاكرة الثابتة ،

بدلا من القرص الصلب ، وعلى الرغم من أن سعتها لا تتجاوز 32 غيغابايت ، الا أن الجهاز يحتوي على مكان

اضافة بطاقات الذاكرة ، ويأتينا الكمبيوتر الجديد محملا بنظام التشغيل الجديد فيستا