أغانى إسرائيلية تسيء للإسلام ورسوله

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

ردد مشجعو فريق كرة قدم إسرائيلي أغانى مسيئة إلي الإسلام ورسوله، أثناء سفرهم علي طائرة من إسرائيل إلي تركيا لتشجيع فريقهم في مباراته مع فريق قيصري أرجيس التركي، مساء أمس الأول.
وصورت صحفية تركية تقيم في إسرائيل منذ ثلاث سنوات ، شريطاً تليفزيونياً للمشجعين وهم يرددون الأغاني المهينة للإسلام والرسول، لكن السلطات التركية منعت بث الشريط.

وقالت مصادر في قناة «24 ساعة» الفضائية الخاصة، القريبة من، حزب العدالة والتنمية الحاكم، إن السلطات طلبت عدم بث الشريط الذي صورته الصحفية أليف أورال، التي رافقت فريق مكابي إلي مدينة قيصري، ونقلت هذه المصادر عن أورال قولها إنها تفهمت أسباب منع عرض الشريط، وأنها ليست غاضبة من قرار رئاسة القناة، لأن عرضه كان سيؤدي إلي ثورة غضب شديدة من الجمهور التركي، الذي لم يكن ممكنا أن يسكت أو يترك الجمهور الإسرائيلي بعد هذه الإهانات، التي صدرت عن مجموعة وصفوها بأنها «حفنة من الأغبياء».

وأوضحت المصادر _بحسب جريدة المصرى اليوم_ أن الأمر لم يكن من الممكن أن يقتصر علي الجماهير في الاستاد وإنما كان سيمتد إلي المواطنين في الشوارع، خاصة أن مواطني مدينة قيصري أغلبهم من الملتزمين والمحافظين.

يذكر أن صحيفة إسرائيلية قد رسمت صورة لخنزير وكتبت عليه باللغة العربية «محمد»، كما نشرت صحيفة أخري رسما لعربة تحمل رأساً نووي كتب عليه "الإسلام".

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)