جريمة شرف كردية ... في لندن

5 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

الموت من اجل الوقوع في حب الرجل الخطأ
جريمة شرف كردية ... في لندن

زيد بنيامين من دبي: قالت صحيفة الغارديان البريطانية الصادرة اليوم الاثنين ان الشرطة البريطانية اتهمت والد وعم شابة كردية تعيش في انجلترا بقتلها (لحماية شرف العائلة) وفق تعبير الصحيفة في محاكمة قل نظيرها في بريطانيا. بناز محمود (20 عاماً) خنقت حتى الموت قبل ان توضع جثتها في حقيبة جلدية خاصة بالملابس وتدفن في حديقة المنزل الخلفية في يناير الماضي لان عائلتها وهي كردية عراقية كانت على غير اتفاق مع عائلة صديقها الايراني الكردي.

وقد وجد كل من والدها محمود محمود (51 عاما) واخيه اري اغا محمود (52 عاما) مذنبين في جريمة قتلها بعد ثلاثة اشهر من المداولات في محكمة لندن. وقد تم تبرئة كل من دارباز معرف رسول (24 عاما) الذي يعيش في غرب لندن و اري محمود من تهمة اعاقة العدالة؟

وكانت بناز محمود قد ابلغت الشرطة اربع مرات قبل مقتلها انها تخاف من الموت على يد عائلتها بالاضافة الى كتابتها رسالة تحدد فيها اسماء من يريد قتلها حسب اعتقادها احدهم اعترف بقلتها واثنين هربوا من بريطانيا. وكانت احد الضابطات البريطانيات قد اقنعتها بالرجوع الى بيتها بعد ان اعتقدت الشرطية ان الشابة الصغيرة (اختلقت القصة) من اجل ان تجلب انتباه صديقها رحمت سليماني.

وقد اعترفت الشرطة البريطانية انه كان عليها ان تتخذ اجراءات اكثر شدة خلال التحقيقات. وقد قامت المحكمة باستعراض المكالمات التي قامت بها الضحية مع خطيبها سليماني بعد محاولة اولى من عائلتها لقتلها، وقد قالت بناز ان والدها اجبرها على شرب الكحول من اجل ان تنام مضيفة "لقد كانت حقيبة بلاستيكية سوداء كالتي كانت موجودة في كردستان افتحيها واشربيها شيئا فشيئا" وفق مانقلته الضحية الى صديقها من الكلام الذي ورد على لسان والدها.

وقد اصيبت الضحية بالذعر حينما شاهدت والدها يعود فيما بعد وقد لبس كفوف سوداء حيث تم اسدال ستائر الغرفة بينما كان التلفزيون عاليا. واضافت الضحية في تسجيلاتها التلفونية لصديقها "لقد اصبت بالذعر فحاولت القيام فقال لي اجلسي اجلسي"

وبينما غاب الوالد عن الغرفة استطاعت بناز الهروب من الباب الخلفي حيث حاولت اطلاق الانذار بكسر نافذة بيت الجيران. وقد صور صديقها فيديو وهي تدخل المستشفى في سانت جورج في ليلة رأس السنة عام 2005 حيث تم عرض الفيديو في المحكمة كما قامت البي بي سي ببث الشريط.

ورغم هروبها لفترة عادت بناز الى عائلتها محاولة في الوقت نفسه الحفاظ على علاقتها العاطفية بمن احبت سرية ولكن عائلتها سرعان ما عرفت بامر العلاقة السرية حيث هددها عدد من شركاء اري محمود بقتلها كما حذرتها والدتها عدة مرات بان والدها وعمها سيقتلانها في حال امتلكا الفرصة.

بعد ابلاغها عن محاولة قتلها الثانية تحفظت الشرطة البريطانية عليها في منزل منفرد لكنها اخبرت الشرطة انها ستكون بامان في البيت بوجود والدتها هناك وفي اليوم التالي 24 يناير 2007 اختفت وتم اكتشاف جثتها بعد ثلاثة اشهر عبر التصوير الجوي للشرطة البريطانية حيث تم دفنها ووضع اثاث قديم فوق قبرها الذي حفر لمسافة ستة اقدام تحت الارض.

وكانت عائلة بناز قد وصلت الى بريطانيا وهي في العاشرة وقد زوجتها عائلتها وهي بعمر 17 عاما لكنها سرعان ما تطلقت بسبب قيام زوجها بضربها فعادت للعيش في منزلها من جديد.

User offline. Last seen 12 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

برافو ....... نعم للتطور و الأزدهار ... و عاشت التقاليد التافهة
:idea: :idea: :?: :?: :?:

User offline. Last seen 13 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2007

اخي العزيز التقاليد هي اصل الحياة

:?: :?: :?: :x

User offline. Last seen 13 سنة 41 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/07/2007

لكن ليس كل التقاليد اصل الحياة بل بعضها عالة على الحياة

User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

الى الوراء والى التخلف..لا شرقية ولا غربية ..دولة دولة اسلامية!!

User offline. Last seen 10 سنة 24 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/09/2006

عدنا الى الجدال ؟؟!!
هل بهذا التجريح سنفرض ثقافتنا على الاخرين اقصد نشرح لهم وجهة نظرنا
الردود القاسية لا تزرع سوى هم الانتقام و اطالة الجدال ونسيان الموضوع الاساسي بشكل نهائي !!
نرجو المزيد من استعمال اليات الحوار البناءة !!