التحقيقات في قضية تصنيع الحبوب المخدرة بحمص

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 14 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/11/2006

تابعت التحقيقات الأمنية المختصة في قضية مكبس تصنيع الحبوب المخدرة الذي ضبط في شهر أيلول من العام الماضي بقرية السعن الأسود ( شرقي حمص على طريق السلمية )
وقد بينت التحقيقات أن المدعو بدر. ت.ا (41 سنة) وأربعة من رفاقه " منهما اثنان سعوديا الجنسية " كانوا يمتهنون حيازة المواد الأولية اللازمة لتصنيع الحبوب المخدرة بقصد تصنيعها والاتجار بها , من خلال حيازتهم للمكبس المعد لتصنيع الحبوب المخدرة .

من مقص حديد إلى مكبس حبوب مخدرة

أبو خالد الطورنجي صاحب محل خراطة معادن في أحد أحياء مدينة حمص ولدى عرض الفكرة عليه لتحويل أو تصنيع مكبس طلب "إحضار مقص حديد وهو من يتكفل بتحويله إلى مكبس تصنيع المواد المخدرة ".
المدعو بدر قام بشراء مقص حديد من مدينة حلب وقدمه لأبي خالد الذي حوله إلى مكبس أزرار آلي قادر على تصنيع الحبوب المخدرة بطاقة إنتاجية كبيرة قد تصل إلى نحو /200/ ألف حبة من الحبوب المخدرة يومياً أو تزيد عن هذه الكمية , إضافة إلى إصلاح المكبس القديم الذي يصل وزنه إلى ( 100 كغ ) والعائدة ملكيته لشقيق زوجة المدعو بدر .

التجار والمروجين من جنسيات مختلفة
بلغ عدد المتورطين في هذه القضية أكثر من ثلاثين شخص ومن أعمار متباينة وجنسيات مختلفة فمنهم السوريين والعرب ( السعوديين والأردنيين ) كما يوجد بينهم شخص من جنسية بلغارية .والجميع يستفيد بطريقة معينة من المكبس وما ينتجه من مواد مخدرة ( بالأخص حبوب الكبتاغون المخدرة ) .

القبض على الفاعلين ومصادرة المكبس

هذا وقد كانت السلطات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات قد ألقت القبض على مجموعة من التجار من مزرعة قرب قرية السعن الأسود بتاريخ 19/9/2006 ومصادرة مكبس حديث لم يوضع بالاستخدام بعد ومكبس قديم يستخدم لتصنيع حبوب مخدرة مع كمية من المواد الأولية اللازمة لصناعة هذه الحبوب - والمكبس القديم تعتبر طاقته الإنتاجية محدودة بالنسبة للمكبس الحديث – كما تم مصادرة بعض الحبوب المصنعة والمعبأة وفق مواصفات محددة يتفق عليها فيما بين الجار وتعد كنموذج لمعرفة مدى جودة النوعية ومطابقتها للطلب

User offline. Last seen 17 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/01/2007

الله لا يوفقون خربوا البلد :evil:

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

ما أجت غير عالمساكين .... شكراً peti.................. :wink:

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

User offline. Last seen 14 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/11/2006

مو شاطرين غير يخترعوا هيك شغلات .....سيئة ...لعمة مقص حديد يتحول لمكبس :x ......يخرب بيتون ..كان يخترع شي تاني ما دامو هيك ذكي .... :x