الرئيس بارزاني : مساعي بعض الدول المجاورة وبعض الجهات الطائف

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الرئيس بارزاني : مساعي بعض الدول المجاورة وبعض الجهات الطائفية في جر الكورد الى حرباً اهلية مع اخوانهم في العراق لن تنجح ابداً

قال رئيس كوردستان السيد مسعود بارزاني اذا كان جيران العراق حريصون على دماء العراقيين فعليهم الكف عن التدخل في شؤون البلاد .

جاء ذلك خلال الكلمة الرئاسية التي القاها سيادته امام رئاسة واعضاء المجلس الوطني الكوردستاني في جلسته الاستثنائية التي عقدت يوم امس الثلاثاء .

واضاف الرئيس بارزاني في كلمته ان الدول المجاورة للعراق تعطي لنفسها الحق في التدخل العام في جميع الشؤون العراقية وهي تستقبل الارهابيين وتسعى دوماً الى عقد مؤتمرات طائفية
على اراضيها .

واوضح سيادته ان العراق يجب ان يتخذ موقفاً حازماً من هذه التدخلات لان استمرارها من شأنه ان يترك اثاراً سلبية على وحدة ومستقبل العراق وسيحد من توحيد البيت العراقي .

مؤكداً ان مساعي بعض الدول المجاورة ومن معها من الجهات الداخلية الطائفية التي تسعى الى جر الكورد الى حرباً اهلية مع غيرهم في العراق وتأجيل تطبيق المادة 140 لن تنجح ابداً .

منتقداً سيادته بعض الجهات السياسية التي تشارك في الحكومة العراقية من جهة وتشارك في اثارة القلاقل بين ابناء الشعب العراقي من جهة اخرى.

وعن دور البيشمركة في المرحلة الحالية قال سيادته ان قوات البيشمركة ناضلت في الماضي لاسقاط النظام الدكتاتوري والان مهمتها حماية العراق الفيدرالي الديمقراطي واقليم كوردستان .

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)