رئيس اقليم كوردستان : قوات البيشمركة مستعدة للاسهام في استتب

4 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

رئيس اقليم كوردستان : قوات البيشمركة مستعدة للاسهام في استتباب الامن وضمان سيادة القانون في العراق ولكن وفق سياقات معينه واهداف معلومة

قالت صحيفة الوطن الكويتية ان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني عقد لقاء عمل مع نواب كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب لتوضيح نقاط جوهرية حول أسباب تمديد زيارته للعاصمة، منها امكانية مشاركة قوات البشمركة في خطة امن بغداد.

وقال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني خلال اللقاء ان قوات البيشمركه مستعدة للاسهام في جهود تطبيع الأوضاع في البلاد ولكن وفق سياقات معلنة وأهداف محددة يسعى اليها كل الخيرين وليس مجرد المرابطة في بغداد وغيرها فقط، وهي عموما مستعدة للمشاركة في أهداف معلومة من استتباب الأمن وضمان سيادة القانون

واوضح الرئيس بارزاني في اللقاء ان هناك قوات عسكرية عراقيةتضم في صفوفها أفرادا وعناصر من الكرد والعرب وغيرهما بامكان الحكومة تحريكها كيف ما شاءت ولا علاقة لنا بها.

اما بالنسبة لقوات اقليم كردستان فنحن مستعدون لتوظيفها لدعم الحكومة الفيدرالية وانقاذ الشعب العراقي من محنته وترسيخ أسس القانون والنظام ولكن بسياقات معلومة.

واعتبر رئيس اقليم كوردستان زيارته الحالية التي يقوم بها الى بغداد تأتي بالدرجة الاولى بناء على رغبة جلال الطالباني رئيس الجمهورية ونوري المالكي رئيس الوزراء لنسهم معا في مساع جادة ومخلصة لتدارك الوضع الامني المتفاقم في العراق.

وتطرق الرئيس بارزاني قائلاً ان الخلافات قد تعمقت وحلها ليس بالامر السهل الا ان القيادة الكردستانية تبذل قصارى جهدها لانهاء هذا الاقتتال المؤسف او على الاقل التقريب بين وجهات نظر الأطراف المختلفة.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 7 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

عاش مسعود البارزاني

User offline. Last seen 9 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

SIPAS

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

welcome EIVAN,

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 5 سنة 24 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/06/2006

البشمركة هي قوات لحماية الكرستان فقط