حوار مع الفنانة جوبي

7 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 3 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/01/2006


كنا نتمنى أن يطول بنا الوقت بعدما شاهدنا الفنانة جوبي عن قرب مع بعض من أعضاء فرقتها في مدينة قامشلو ،التي أصبحت مركز الأحداث الثقافية والفنية الكبيرة ومدينة التعددية التي تستقطب النجوم بكل حفاوة وسعادة في الصيف، وهو الموسم الأكثر نشاطاً لمصايفها التي تسعى أن تجد لها مكاناً على خارطة الفن و الغناء والثقافة، محاولة منها اللحاق بركب الحضارة والتقدم ، فلقد استقدمت مجموعة من الفنانين والفنانات محلياً وعربياً ، منهم : ياس خضر، وسعدون جابر، ورويدة عطية ،وحميد منصور ، وعلي الديك ،والفنان بلند ابراهيم ، طبعاً لاننسى الفنان الكبير سعيد يوسف، و الفنان محمود عزيز وغيرهم من فناني المحافظة ، والفنانة جوبي ، من خلال أغانيها المتتالية أكدت عمق وأصا لة الموسيقى الكردية التي تتناغم مع اللحن الشرقي وتذوب مع اللحن الغربي , في الحقيقة لساني عاجز عن وصف تواضعها وأشكر كل من ساهم في دعوتها إلى قامشلو:إذ كنت قد استمعت إلى صوتها وأغانيها من قبل عبر الكاسيتات، وكنت علمت من قبل بعض أصدقائي ، وأخصّ بالذكر العازف المخضرم طارق ميرزو، و الصديق دلبرين محمد الذي دلني على مكان تواجد الفنانة الكبيرة جوبي، حيث كان هناك موعد مسبق مع الفنانة لصالح موقع كسكسور. انفوالألكتروني، ودعاني الصديق دلبرين برفقته إلى مكان تواجدها ،بناء على موعده السابق معها، حيث أبدى لي إعجابه الشديد بأصالة فنها وصوتها الشجيّ ، ولكن عندما استمعت إلى آخر البوماتها المميزة، أدركت أهميتها بالنسبة للفن الكردي ، كما أحسست بروعة الموسيقى المؤثرة. وخصوصاً من خلال ملاحظة الحضور الذي كان يدندن بأغانيها ، أعتقد أنه كان لقاءً مميزاً: فنانة شفافة تتمتع بجمال هادئ وعلى أرض الواقع دخلنا عالمها الوردي الذي يوضح المثل العليا في حياتها ، بل والتواضع الريفي الذي يندر وجوده في هذا الزمن في عالم الفن، وهي بتواضعها لا تبحث عن القدوة، ولا طمع لها سوى بالمكانة، وليس المكان، فهي اليوم في قامشلو، فقد تكون غداً في مكان آخر ، ولا تحب أن تشبه أحداً، رافضة الألقاب ولرغبتها الدائمة في الظهور بشكل متميز التقيتها صدفة عن طريق صديقي لأجدها مندهشة , بعد أن بهرتها قامشلو والموضات المعروضة عبر نوافذ المحلات البسيطة، وعبرتلقائية في تصرفاتها ....

وكان لنا معها هذا الحوار القصير التالي حيث تحدثت عن قامشلو بنفس تلقائيتها التي عهدها بها الجمهور :

س1:- ما مدى رضاك عن قامشلو و أهلها؟

ج1:أول شيء يمكن أن يخطر ببالك..وتودّ الحديث فيه عن قامشلو.. رسالة شكر وتقدير عن روعة مدينة قامشلو، وكرم أهلها والأهم الأناقة عندما استقدم على شراء بضاعة ما يمنحونني دون مقابل.

س2 - إذا دعاك احدهم بالسكن في قامشلو هل ستقبلين ؟

ج2 أول شي أتشكركم على هذه المفاجاءة الحلوه ، هي مفاجأه من العيار الثقيل دون علم مسبق بالحوار( رب صدفة خير من ألف ميعاد) بهذه البساطة الريفية ،وأنا الريفية لا يمكنني تجاهل بعض الأمور الطيبه عن قامشلو من جذب الكثير من اللقاءات الجميلة والتعارف وأمور أخرى لا يتسع الوقت لذكرها.. س3-لوطلبت منك توجيه رسائل لمن توجهينها؟ أعني رسالة شكر وتقدير،رسالة عتاب،رسالة نصح..

ج3 رسالة شكر وتقدير لكل إنسان يعمل خلف الكواليس لإسعاد الناس، رسالة عتاب لكل انسان لايقدر ظروف الأخرين،رسالة توجيه هذا السؤال ينفع إذا كان آخر من يسال لديه الوقت الكافي للسماع مادامت هذه السالفة طويلة ، دعها للقاء آخر س4- هل كنت تحلمين أن تصلي إلى ما وصلت اليه الآن؟

ج4 :لقد أحببت الغناء منذ طفولتي وكان لدي أحلامي الخاصة بي وهي تختلف عن الشكل التقليدي.

س5- هناك بعض المحطات الفضائية تأخذ المطربة الجميلة لتوظيف قدراتها في الغناء والظهور ما رأيك ؟

ج5 :الحمد لله أنا ريفية متواضعة في طبعي ، ولدينا أصول ،وأعراف ،ولا يمكن أن أقبل أن يستعمل اسلوب المتاجرة في الغناء لأن المطربة إنسانة لها كيانها المحترم.

س6: مالذي جذبك وشدك إلى قامشلو؟

ج6: بصراحة لم اشعر بالغربة في قامشلو، خلال أيام معدودة تعودت على أهلها ،وزرت بعض الأمكنة ،وأصبح لي أصدقاء أكثر من أصدقائي في بلدي .. في الختام طلبنا من الفنانة الكردية أن تكون هذه الزيارة فاتحة لزيارات أخرىإلى قامشلو، فأكدت بدورها أن هذه الزيارة حقاً لن تكون الأخيرة لقامشلو

أجرى الحوار سيامند ميرزو

دلبرين محمد

User offline. Last seen 10 سنة 12 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

يسلموا اخي رازروس على جهودك الرائعة

وهذه المقابلة مع الفنانة جوبي فتاح

User offline. Last seen 3 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/01/2006

كل الشكر اخي

على الاهتمام

الروعة تنبع من كلماتك اللطيفة

:idea:

User offline. Last seen 9 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

sipas

User offline. Last seen 11 سنة 15 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/07/2006

شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااا

:wink: :wink: :wink: :wink:

User offline. Last seen 12 سنة 12 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/07/2006

يسلمو زاكروس على هل المقابلة الحارة لك ولله بالسوق شفت صورتا بس ماعرفت انو هي مغنية كردية جديدة وهي حلوة كتير
بس بدي طلب كتبلنا مواضيع اكتر عن فنانين كرد

تحياتي

User offline. Last seen 12 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/12/2006

شكرا :!: ____________________________________________________________ اكردي الرادة والقول ................

User offline. Last seen 3 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/12/2005

كلكي سباس زاغروس

حوار جميل جدا