من بكين

26 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

سوف نخصص هذا الموضوع لاولمبياد بكين الجارية حاليا في الصين حيث سوف نقوم بنشر جميع النتائج واخر التطورات في هذا الموضوع واي خبر له علاقة بهذا الشأن يرجى نشره في هذا الموضوع شاكرا تعاونكم .

سوف أبدأ اولا ...........(ملخص بكين )

رجال أميركا يتوجون بذهبية تتابع 100 م حرة

أحرز منتخب رجال الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 3.08.24 دقائق يوم الاثنين ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين.
وكان الرقم القياسي السابق وهو3.12.23 دقائق بحوزة الولايات المتحدة وسجلته الأحد في الدور نصف النهائي.
وعادت الفضية لفرنسا بزمن 3.08.32 دقائق، والبرونزية لأستراليا بزمن 3.08.91 دقائق.
وكان المنتخب الأميركي مكوناً من الرباعي مايكل فيلبس وغارنيت ويبر غاله وكولن جونز وجايسون ليزاك.
أما فرنسا فمثلها أموري لوفو وفابيان جيلو وفريديريك بوسكيه وآلان برنار، فيما شاركت أستراليا بالرباعي إيمون ساليفان وأندرو لوترستاين واشلي كالوس ومات تارغيت.
وجاءت مجريات السباق مثيرة، حيث سيطرت أستراليا على المئة متر الأولى، قبل أن تنتزع الولايات المتحدة الصدارة في الـ100 م الثانية بفضل ويبر غاله، ثم فعلتها فرنسا في ال100 م الثالثة عبر فريديريك بوسكيه وكانت في طريقها إلى الظفر بالذهبية بعدما حافظ ألان برنار على الصدارة في المئة متر الأخيرة، بيد أن الأميركي ليزاك عاد بقوة وانتزع المركز الأول في السنتمترات الأخيرة.
وهي الذهبية الثانية للولايات المتحدة في منافسات السباحة، وضمن نجمها مايكل فيلبس مواصلة مشواره نحو الظفر بثماني ذهبيات لتحطيم الرقم القياسي في عدد الذهبيات في دورة واحدة والمسجل باسم مواطنه مارك سبيتز في دورة ميونيخ 1972.
الذهبية الثامنة لفيلبس
والذهبية هي الثامنة لفيلبس في الألعاب الاولمبية بعد ست أحرزها في أثينا عام 2004، وبات في حاجة إلى ذهبية واحدة ليعادل الرقم القياسي في عدد الميداليات المسجل باسم أربعة رياضيين في تاريخ الألعاب الأولمبية هم مواطناه سبيتز والعداء الشهير كارل لويس، والعداء الفنلندي بافو نورمي، ولاعبة الجمباز السوفياتية السابقة لاريسا لاتينينا.
وأحرز فيلبس أيضاً برونزيتين في أولمبياد أثينا.
وخاض فيلبس قبل نهائي التتابع 4 مرات 100 م، الدور نصف النهائي لسباق 200 م حرة الذي يحمل رقمه القياسي العالمي، وهو سيخوض النهائي يوم الثلاثاء.
أما السباقات الأخرى المقرر أن يخوضها فيلبس في الألعاب فهي 100 م فراشة و200 م فراشة و200 متنوعة والتتابع 4 مرات 200 م حرة والتتابع 4 مرات 100 م متنوعة وذلك في مدى 9 أيام.
رقم قياسي للأسترالي ساليفان
وخلال سباق التتابع نجح الاسترالي ايمون ساليفان في تسجيل رقماً قياسياً عالمياً في سباق 100 م حرة، وسجل ساليفان الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق 50 م حرة أيضاً، 27.24 ث في السباق.
وكان الرقم القياسي السابق في 100 م حرة مسجلاً باسم الفرنسي ألن برنار ومقدراه 47.50 ث حققه في 22 آذار/مارس الماضي في أيندهوفن، علماً بأن الأخير شارك اليوم أيضاً في سباق التتابع.

الإسبانيات يستعدن التوازن أمام نيوزيلندا

استعاد المنتخب الإسباني توازنه بفوزه على نظيره النيوزيلندي (85-62) الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كرة السلة للسيدات ضمن أولمبياد بكين 2008.
وكانت إسبانيا التي تأهلت إلى الأولمبياد عبر الملحق الأولمبي الذي أقيم في مدريد، خسرت مباراتها الأولى أمام الصين المضيفة، التي تلعب ضمن هذه الجولة مع الولايات المتحدة حاملة اللقب، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على مواجهة منتخبي الرجال حيث فاز الأميركيون على نظرائهم الصينيين بفارق 31 نقطة مساء الأحد.
ويدين المنتخب الإسباني بفوزه الأول إلى إيزابيل سانشيز التي سجلت 19 نقطة، منها 11 في الشوط الأول الذي تقدم في نهايته الإسبان بفارق مريح (40-27) ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى صافرة النهاية دون أي تهديد فعلي من النيوزيلنديين الذين تميز في صفوفهم جيليان هارمون بتسجيلها 22 نقطة مع خمس متابعات لم تكن كافية لمنح بلادها الفوز الثاني بعد الأول على مالي في الجولة الافتتاحية، وبرزت في صفوف إسبانيا أيضاً آنا مونتانا التي سجلت 18 نقطة مع سبع متابعات.
جمهورية التشيك تكتسح مالي
وضمن المجموعة ذاتها، ألحق المنتخب التشيكي بنظيره المالي بطل أفريقيا هزيمة قاسية بالفوز عليه (81-41) بفضل 14 نقطة من هانا ماتشوفا و12 لكل من يانا فيسيلا وكاتيرينا ايلهوتوفا وبفضل الأخطاء العديدة التي ارتكبها المنتخب الأفريقي الذي اكتفى بأربع نقاط خلال الربع الأول مقابل 23 لمنافسه.
وعوضت تشيكيا خسارتها القاسية في الجولة الأولى أمام الولايات المتحدة بفارق 40 نقطة، فيما منيت مالي بهزيمتها الأولى رغم تميز دجينيبو سوسوكو اللاعبة الوحيدة التي تجاوزت العشر نقاط (24 نقطة).
ويلعب في الجولة ذاتها ضمن المجموعة الأولى كل من المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الروسي بطل أوروبا، واللاتفي مع نظيره البيلاروسي، والأسترالي مع نظيره البرازيلي

ذهبية 400 م حرة للبريطانية أدلينغتون

أحرزت السباحة البريطانية ريبيكا أدلينغتون ذهبية سباق 400 متر حرة مسجلة 4.03.22 دقائق يوم الاثنين ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، وهي الذهبية الأولى لبريطانيا في منافسات السباحة.
ونالت الأميركية كاثي هوف الفضية بزمن 4.03.29 دقائق، والبريطانية الأخرى جوان جاكسون البرونزية بزمن 4.03.52 دقائق.
وسيطرت هوف على مجريات السباق منذ البداية، غير أن أدلينغتون خطفت منها المركز الأول في الأمتار الأخيرة.

الإسبانية مورينو أول حالة منشطات في بكين

سجلت أول حالة منشطات في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين، عندما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الاثنين أن لاعبة الدراجات الإسبانية ماريا إيزابيل مورينو ألوي خضعت لفحص كشف عن المنشطات جاءت نتيجته ايجابية.
وخضعت "ماريبيل مورينو" للفحص في 31 تموز/يوليو الماضي وتبين تناولها مادة الإيبو المحظورة.
وقالت جيزيل ديفيس المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الأولمبية: "اللجنة الأولمبية الدولية ستضرب بيد من حديد عندما يتعلق الأمر بالمنشطات، وقد ثبت تناول الدراجة الإسبانية منشطات من مادة الإيبو".
وكشفت ديفيس: "لقد غادرت مورينو الصين عشية خضوعها للفحص وقبل أن تعلم بنتيجته، وقد سحبت بطاقتها المعتمدة في الألعاب من قبل اللجنة الأولمبية الدولية".
وأوضحت: "طلبنا من الاتحاد الدولي للدراجات القيام بالإجراءات اللازمة بحق الدراجة الإسبانية".
وكانت مورينو تعتبر من أبرز المرشحات في المنتخب الإسباني للمنافسة على سباق الطريق في الألعاب الأولمبية.

رقم قياسي عالمي جديد للزيمبابوية كوفنتري

حطمت السباحة الزيمبابوية كيرستي كوفنتري الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م ظهراً مسجلة 58.77 ثانية في الدور نصف النهائي من تصفيات هذه المسافة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين يوم الاثنين.
وكان الرقم القياسي السابق ومقداره 58.97 ثانية مسجلا باسم الأميركية ناتالي كافلين خلال التجارب الأميركية في أوماها في الأول من تموز/يوليو الماضي.

اخبار الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاحرة المستيرة ( كرة القــــــــــــــــــــدم )

تأهل الأرجنتين البرازيل وإيطاليا لربع النهائي

ضمنت منتخبات الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا عبورها للدور ربع نهائي بعد تحقيقها الفوز في مباريات الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم التي تجري ضمن اولمبياد بكين الذي يقام بين 8 و24 الشهر الحالي.
المجموعة الأولى
الأرجنتين-أستراليا
حقق منتخب الأرجنتين حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان هذه المرة على حساب أستراليا 1-صفر، في شنغهاي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وكانت الأرجنتين التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط، استهلت مشوار دفاعها عن ذهبية أثينا 2004 بفوز على ساحل العاج 2-1، بينما تعادلت أستراليا مع صربيا 1-1.
وانتظر الأرجنتينيون الذين عانوا في هذه المباراة لإيجاد الطريق إلى الشباك، حتى الدقيقة 77 لفك "شيفرة" الدفاع الأسترالي بعد لعبة منسقة رائعة اشترك فيها ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وانخيل دي ماريا الذي لعب كرة عرضية متقنة إلى ازكيال لافتزي فتابعها الأخير "على الطاير" إلى يمين الحارس ادام فيديريتشي (77).
كوت ديفوار-صربيا
عززت كوت ديفوار موقفها في خطف بطاقة ربع النهائي الثانية عن المجموعة الأولى بعد فوزها المستحق على صربيا 4-2 الأحد شانغهاي.
وبدأت ساحل العاج المباراة بطريقة جيدة إذ نجحت في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر سيكو سيسا لكن سرعان ما أدرك الصرب التعادل عبر ميلان مرداكوفيتش اثر تمريرة من الكسندر زيفكوفيتش (16).
ولم تدم الفرحة الصربية بالتعادل كثيرا لأن المدافع سلوبودان رايكوفيتش أهدى العاجيين هدف التقدم عندما حول الكرة إلى داخل شباكه بالخطأ بعد ركلة ركنية نفذها كواماتيان ايمانويل كونيه (25).
وفي الشوط الثاني، عزز مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو تقدم الإيفواريين بهدف ثالث سجله قبل ان يشهد الوقت بدل الضائع هدفين لكل طرف، الأول كان لصربيا بواسطة ديورديه راكيتش بكرة رأسية اثر عرضية من دوزان تاديتش، والثاني لكوت ديفوار عبر نجم اللقاء جيرفينيو بعد تمريرة من مورا انطوني، ليؤكد الأخير أحقية بلاده بنقاط المباراة الثلاث فعوضت بالتالي خسارتها في الجولة الأولى أمام الأرجنتين حاملة اللقب.
أما صربيا فتجمد رصيدها عند نقطة وحيدة من تعادلها مع استراليا في الجولة الأولى فتعقدت مهمتها في التأهل خصوصا أنها ستواجه الأرجنتين في الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل، فيما تلعب كوت ديفوار مع استراليا.
المجموعة الثانية
هولندا- الولايات المتحدة الأميركية
أنقذ مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون منتخب هولندا من الخسارة أمام الولايات المتحدة بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع الأحد في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وتقدمت هولندا الساعية إلى ذهبيتها الأولى بعد حصولها على 3 برونزيات حتى الآن (1908 و1912 و1920)، في الدقيقة 17 عبر مهاجم ليفربول الانكليزي راين بابل لكن ساشا كلييستان أدرك التعادل للأميركيين في الدقيقة 64 قبل أن يسجل جوزي التيدور هدف التقدم في الدقيقة 72.
وعندما اعتقد الجميع أن الولايات المتحدة ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي لأنها فازت في الجولة الأولى على اليابان 1-صفر، نجح سيبون في خطف هدف التعادل الثاني لبلاده بعد الأول في الجولة الافتتاحية أمام نيجيريا (صفر-صفر).
وأصبح وضع المنتخب البرتقالي الذي افتقد اليوم جهود مهاجم فيينورد روتردام المخضرم روي ماكاي بسبب الإصابة ومهاجم سلتيك الاسكتلندي ايفاندر سنو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الاولى، حرجا وهو مطالب بالفوز في مباراته الأخيرة مع اليابان لكي يضمن تأهله شرط أن لا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل.
نيجيريا-اليابان
وقاد فيكتور أوبينا مهاجم كييفو الإيطالي منتخب نيجيريا للفوز على نظيره الياباني 2-1 في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل أوبينا الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 59 بعد تمريرة بيتر اودوموينغي، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله مهاجم إيفرتون الإنكليزي فيكتور انيشيبي في الدقيقة 75، قبل أن يقلص يوهي تويودا الفارق لليابان في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هيرويوكي تانيغوشي إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليبعد الهزيمة الثانية عن بلاده بعد الأولى في الجولة الافتتاحية أمام الولايات المتحدة (صفر-1) التي تلعب لاحقاً مع هولندا.

ورفعت نيجيريا التي تعادلت في الجولة الأولى مع هولندا صفر-صفر رصيدها إلى 4 نقاط وتصدرت مؤقتاً.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل فتلعب هولندا مع اليابان ونيجيريا مع الولايات المتحدة
المجموعة الثالثة
البرازيل- نيوزيلاندا
استعرض منتخب البرازيل الاولمبي وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه العريض على نظيره النيوزيلندي 5-صفر يوم الأحد في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
والفوز هو الثاني للبرازيل بعد الأول على بلجيكا 1-صفر فرفعت رصيدها إلى ست نقاط، بينما كانت نيوزيلندا قد تعادلت مع الصين المضيفة 1-1 في الجولة الأولى.
وسرعان ما ترجم البرازيليون الذين يسعون إلى أول ذهبية في تاريخهم، تفوقهم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر كرة أمامية من المهاجم الكسندر باتو إلى اندرسون الذي كسر مصيدة التسلل ثم سدد في جسم الحارس جاكوب سبونلي الذي أعادها إليه عن طريق الخطأ فأودعها لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برأسه بسهولة داخل الشباك.
وأضاف باتو نفسه الهدف الثاني للبرازيل بتسديدة رأسية خاطفة أرسلها إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس سبونلي، مستفيداً من كرة عرضية لعبها إليه الظهير الأيسر المتألق مارسيلو (34).
ولم يتراجع عزم البرازيليين في الشوط الثاني فأضاف القائد رونالدينيو الذي بدا في مستوى مميز هدفاً ثالثاً من ركلة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى زاحفة مرت عن الجميع وتهادت إلى داخل المرمى (54).
وواصل رونالدينيو المهرجان مسجلاً الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها إلى يمين سبونلي، واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها صانع العاب ميلان الإيطالي الجديد من قبل المدافع سام جنكينز بعد تبادل جميل للكرة مع اندرسون (61).
وكان رونالدينيو وراء الهدف الخامس أيضاً في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تخطى ميكايل بوكسل بحرفنة ولعب الكرة إلى لاعب ليفربول الانكليزي لوكاس الذي مررها بدوره من لمسة واحدة إلى البديل رافايل سوبيس فسددها الأخير منفرداً من تحت الحارس سبونلي.
بلجيكا-الصين
أنعش المنتخب البلجيكي آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي وعقد مهمة نظيره الصيني صاحب الضيافة بالفوز عليه 1-صفر الأحد في شنيانغ.
وافتتح المنتخب البلجيكي التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر موسى دمبيلي وحافظ على تقدمه مستفيداً من النقص العددي في صفوف صاحب الضيافة بعد طرد تان وانغ سونغ في الدقيقة 53 وجي جانغ في الدقيقة 64، ثم عززه بهدف ثان سجله كيفن ميرلاس (79)، ليحصل بالتالي على 3 نقاط هي الأولى له بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام البرازيل.
أما بالنسبة لأصحاب الأرض فتعقدت مهمتهم بعدما تجمد رصيدهم عند نقطة واحدة جاءت من تعادلهم في الجولة الأولى مع نيوزيلندا 1-1.
ويختتم الدور الأول بالجولة الثالثة الأخيرة فتلعب الصين مع البرازيل، ونيوزيلندا مع بلجيكا الأربعاء المقبل.
المجموعة الرابعة
إيطاليا-كوريا الجنوبية
حجز المنتخب الايطالي مكانه في الدور ربع النهائي عن جدارة بعدما حقق فوزه الثاني وجاء على حساب كوريا الجنوبية 3-صفر الأحد في كينهوانغداو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب الايطالي المتوج بالميدالية الذهبية في مناسبة واحدة العام 1936 على حساب النمسا (2-1 بعد التمديد)، فاز في الجولة الأولى على هندوراس بالنتيجة ذاتها فضمن تأهله بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الكاميرون الثانية التي فازت على هندوراس 1-صفر ليلحق بالأرجنتين حاملة اللقب (المجموعة الأولى) والبرازيل (المجموعة الثالثة).
وستكون الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الأربعاء المقبل حاسمة لحسم صدارة هذه المجموعة وهو الأمر الذي سيتحقق لايطاليا في حال تعادلها مع منافستها المقبلة الكاميرون التي يكفيها أيضا التعادل لتضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن كوريا تملك نقطة وحيدة من تعادل الطرفين في الجولة الأولى وهندوراس تقبع في ذيل الترتيب دون نقاط.
ويلعب بطل هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة التي تأهل عنها المنتخب البرازيلي بفوزه الكاسح على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.
واستهل الايطاليون اللقاء بقوة إذ نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعب فياريال الاسباني جوزيبي روسي الذي تابع كرة سددها زميله تومازو روكي، رافعا رصيده إلى هدفين.
واثبت روكي صحة خيارات كازيراغي عندما سجل الهدف الثاني لايطاليا اثر مجهود فردي رائع للظهير ماركو موتا الذي تلاعب بالمدافعين على الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى وسط منطقة الجزاء فتلقفها روكي مباشرة وأودعها شباك الحارس جونغ سونغ ريونغ (31).
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء عزز ريكاردو مونتيليفيو لاعب وسط فيورنتينا تقدم ايطاليا بهدف ثالث بعدما تسديدة البديل روبرت اكوافريسكا الذي وجد في طريقه شالقائم الأيسر.
وتغلب أسود الكاميرون على منتخب هندوراس بهدف واحد مقابل لاشيء. سجل هدف الكاميرون الوحيد اللاعب ستيفان مبيا في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

محصلة بكين 11/8

ذهبية سباق 100 م ظهراً للأميركية كوفلين

أحرزت الأميركية ناتالي كوفلين ذهبية سباق 100 م ظهرا مسجلة 58.96 ثانية ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثلاثاء في بكين، وهو ثاني أفضل رقم في التاريخ.

ونالت الفضية الزيمبابوية كيرستي كوفنتري (59.19 ثانية)، علماً بأنها حطمت الرقم القياسي العالمي الاثنين في التصفيات مسجلة 58.77 ث، في حين نالت البرونزية الأميركية مارغريت هولتسر (59.34 ث).

والذهبية هي الثالثة لكوفلين في مشاركاتها الأولمبية.

ومرة جديدة خيبت السباحة الفرنسية لور مانودو، البطلة الاولمبية في أثينا قبل أربع سنوات، الآمال وحلت سابعة.

الإيطالية فيتزالي تدخل التاريخ

دخلت الإيطالية فالنتينا فيتزالي تاريخ منافسات المبارزة في الألعاب الأولمبية وفي الفئتين عندما أحرزت لقبها الثالث على التوالي في سلاح الشيش الاثنين في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية متفوقة في المباراة النهائية على الكورية الجنوبية نام هيون-هي 4-3 في مباراة مثيرة.

وكانت فيتزالي (34 عاماً) توجت بطلة في سيدني 2000 وأثينا 2004، وتعتبر الأكثر نيلاً للألقاب في التاريخ كون سجلها يتضمن 32 ميدالية بينها خمسة ألقاب عالمية، وصعدت إلى منصة التتويج الأولمبي ست مرات.

وتستطيع فيتزالي أن تضيف ذهبية أخرى في الألعاب لأن إيطاليا مرشحة بقوة لإحراز المعدن الأصفر في الفرق أيضاً.

وعادت الميدالية البرونزية لمواطنتها مارغيريتا غرانباسي التي تغلبت على الإيطالية الأخرى جوفانا تريللليني 15-12.

ذهبية جديدة للصين في رفع الأثقال

أحرز الرباع الصيني جانغ تسيانغ تسيانغ ذهبية وزن 62 كلغ في منافسات رفع الأثقال الاثنين في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

وتفوق تسيانغ (25 عاماً) الذي حصل في أولمبياد سيدني 2000 على البرونزية، على الكولومبي دييغو سالازار صاحب الفضية والاندونيسي تيراتنو الذي حصل على البرونزية، بعدما رفع ما مجموعه 319 كلغ (143 كلغ خطفاً و169 كلغ نتراً).

وفشل تسيانغ في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه لي ماو تشنغ في النتر (182 كلغ) عندما أخفق في رفع 184 كلغ في محاولته الأخيرة، لكن الأهم أنه منح بلاده ذهبيتها الرابعة في رفع الأثقال منذ انطلاق الألعاب معزز صدارتها للترتيب العام برصيد 9 ذهبيات

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006


بكين 12/8

سيدات البرازيل وألمانيا إلى ربع النهائي

بلغت كل من البرازيل وألمانيا بطلة العالم الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها بكين، وذلك بعد فوز الأولى على نيجيريا 3-1 والثانية على كوريا الشمالية 1-صفر، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب "العمال" في العاصمة الصينية، قادت كريستيان بلادها البرازيل إلى فوز منطقي على نيجيريا بتسجيلها ثلاثة أهداف "هاتريك" في غضون 11 دقيقة فقط، إذ وجدت طريقها الى الشباك في الدقائق 34 و35 و45، بعدما كان المنتخب النيجيري قد تقدم في الدقيقة 19 من ركلة جزاء حملت توقيع بربيتوا نكووشا.

وأضحت كريستين التي توجت أفضل هدافة في أثينا 2004 بالتساوي مع الألمانية بيرغيت برينتس، أول لاعبة تنجح في تسجيل ثلاثية خلال الدورة الحالية، وقد جاء هدفها الاول من كرة رأسية، والثاني بتسديدة خلفية ساقطة، اما الثالث فسجلته وهي منفردة بتسديدة من مسافة قريبة.

وفي تيانجين، انتظرت ألمانيا حتى الدقيقة 86 لتهز شباك كوريا الشمالية، وذلك إثر مجهود فردي من القائدة برينتس التي تخطت مدافعتين وتوغلت داخل المنطقة قبل ان تطلق كرة قوية بيسراها فشلت الحارسة يون ميونغ هوي في التقاطها لترتد الى انيا ميتاغ المتابعة والتي لم تجد صعوبة في إسكانها الشباك.

وضمنت البرازيل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن ألمانيا الثانية التي تملك الرصيد عينه، بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط وهي ستنتظر الجولة الأخيرة في المجموعتين الاولى والثالثة التي تقام في وقت لاحق اليوم، لتعرف إذا بإمكانها العبور كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث، أما نيجيريا فقد ودعت من دون أي نقطة.

وضمنت الصين صدارة المجموعة الأولى بفوزها المستحق على الأرجنتين 2-صفر، سجلتهما ماريا كوينونيس (53 خطأ في مرمى فريقها) وغو ياشا (90).

فيما تغلبت السويد على كندا 2-1 بفضل لوتا شيلين التي سجلت الهدفين في الدقيقتين 19 و51، بينما سجلت ميليسا تانكريدي هدف كندا الوحيد في الدقيقة 63.

ورفعت الصين بالتالي رصيدها إلى سبع نقاط وبفارق الأهداف أمام السويد الثانية، فيما أنهت كندا الدور الأول بأربع نقاط والأرجنتين من دون أية نقطة.

وتبوأت الولايات المتحدة حاملة ذهبية أثينا 2004 صدارة المجموعة الثالثة بفوزها المريح على نيوزيلندا برباعية نظيفة في شنيانغ، تناوب على تسجيلها هيذر اوريلي (1) وايمي رودريغيز (43) وليندساي تاربلي (56) وانغيلا هيوكليس (60).

ولقيت النرويج بطلة سيدني 2000 خسارة قاسية أمام اليابان 1-5 في شنغهاي.

وسجلت غورو كنوتسن (27) هدف النروج، ويوكاري كينغا (31) وغولهيد فونشتاد (51 خطأ في مرمى فريقها) وشينوبو اونو (52) وهوماري ساوا (70) وايومي هارا (83) اهداف اليابان.

وتأهلت الولايات من صدارة المجموعة بست نقاط وبفارق الأهداف أمام النرويج، ولحقت بهما اليابان الثالثة بأربع نقاط، فيما خرجت نيوزيلندا من المنافسات بنقطة واحدة.

وفي الدور ربع النهائي، تلعب الولايات المتحدة مع كندا، والصين مع اليابان، والسويد مع ألمانيا، والبرازيل مع النرويج.

ذهبية 200 م حرة للإيطالية بيليغريني

أحرزت السباحة الإيطالية فيديريكا بيليغريني ذهبية سباق 200 م حرة مسجلة رقماً قياسياً عالمياً مقدراه 1.54.82 دقيقة يوم الأربعاء ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين.

وكان الرقم القياسي السابق وهو 1.55.45 دقيقة بحوزة بيليغريني بالذات وسجلته يوم الاثنين في الدور نصف النهائي.

وكانت بيليغريني نالت فضية السباق ذاته في أولمبياد أثينا 2004 خلف الرومانية كاميليا بوتيتس التي حلت خامسة في سباق اليوم.

وعادت الفضية للسلوفينية سارا إيزاكوفيتش بزمن 1.54.97 دقيقة، فيما كانت البرونزية من نصيب الصينية جيا ينغ بانغ بزمن 1.55.05.

الاسترالية رايس تتوج بذهبية 200 م متنوعة

أحرزت السباحة الاسترالية ستيفاني رايس ذهبية سباق 200 م متنوعة مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 2.08.45 دقيقة ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الأربعاء في بكين.

وكان الرقم السابق وهو 2.08.92 دقيقة بحوزة رايس بالذات وسجلته في سيدني في 25 آذار/مارس الماضي.

وعادت الفضية للزيمبابوية كريستي كوفنتري بزمن 2.08.59 دقيقة، والبرونزية للأميركية ناتالي كوفلين بزمن 2.10.34 دقيقة.

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

شو شباب وين المخضرمين هون

بدنا احصائيات الميداليات

:wink: :wink:

User offline. Last seen 14 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/12/2007

سباس كابتن شيندار
وبدي ضيف احلى خبر عندي
خروج "روجيه فيدرير" بعد الخسارة امام الامريكي "بليك" (2:0) :lol:

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

هلا كاكا

يسلمو ع الاضافة الحلوة
وتكرم عيونك به روه ر,

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

وهاي مشان به روه ر هاي الذهبيات والميداليات بتاريخ 13/8

توفشينبايار يمنح منغوليا ذهبيتها الأولى

منح المونغولي نايداي توفشينبايار بلاده ذهبيتها الأولى في مسابقة الجودو بعدما فاز على الكازاخستاني أخات جيتكييف في نهائي وزن تحت 100 كلغ يوم الخميس ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

ولم يكن توفشينبايار الوحيد الذي منح بلاده تتويجاً لم تنله في السابق في هذه الرياضة لأن جيتكييف منح كازاخستان ميداليتها الأولى في الجودو أيضا.

وحصل الأذربيجاني مولود ميراليي على البرونزية بفوزه على البولندي برزيميسلاف ماتياتسيك، فيما كانت البرونزية الثانية من نصيب الهولندي هنك غرول بفوزه على الجورجي ليفان جورجولياني.

لي تحرز الذهبية الثانية للصين في الجودو

أحرزت الصينية يانغ تشيو لي ذهبية وزن تحت 78 كلغ في مسابقة الجودو ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الخميس في بكين بفوزها على الكوبية يالينيس كاستيو بقرار من الحكم.

وتعادلت اللاعبتان في نهاية الدقائق الخمس الأولى فاحتكمتا إلى 5 دقائق أخرى إضافية دون أن تنجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحها فكانت الكلمة الأخيرة للحكام الثلاثة الذين منحوا الفوز بالإجماع إلى اللاعبة الصينية.

وهي الذهبية الثانية للصين في منافسات الجودو بعد الأولى لجيان دينغ من في وزن 52 كلغ.

وعادت الميدالية البرونزية إلى كل من الكورية الجنوبية جيونغ غيونغ مي والفرنسية ستيفاني بوسامي بفوز الأولى على البرازيلية ايدينانسي سيلفا، والثانية على الإسبانية ايستر سان ميغل.

وخرجت التونسية هدى ميلاد من الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام بوسامي.

ذهبية فردي القوس والنشاب للصينية جوان

أحرزت الصينية زهانغ جوان جوان ذهبية مسابقة الفردي في مسابقة القوس والنشاب ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين يوم الخميس بتغلبها على الكورية الجنوبية بارك سونغ هيون 110-109 في المباراة النهائية.

وعادت البرونزية للكورية الجنوبية الأخرى يون اوك هي بتغلبها على الكورية الشمالية كوون اون سيل 109-106 في مباراة تحديد المركز الثالث.

كاينيرو تحرز ذهبية السكيت

أحرزت الإيطالية كيارا كاينيرو ذهبية السكيت ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الاولمبية يوم الخميس في بكين.

ولم يكن فوز كاينيرو سهلاً لأنه جاء بعد دور فاصل مع الأميركية كيمبرلي رود صاحبة الفضية والألمانية كريستين برينكر التي نالت البرونزية.

وتعادلت الراميات الثلاث في الدور النهائي برصيد 93 نقطة لكل منهن، فتم الاحتكام إلى دور فاصل حيث عادت الكلمة الأخيرة فيه للإيطالية (30 عاماً) صاحبة المركز الثامن في أثينا 2004 وثانية بطولة العالم عام 2006 وثالثة هذه البطولة عام 2007.

وجاءت الصينية واي نينغ حاملة فضية أثينا 2004 في المركز السادس الأخير للدور النهائي.

وهذه هي المسابقة رقم 11 من أصل 15 في الرماية، وقد سبق أن فازت الصين بأربع ذهبيات وتشيكيا بذهبيتين وكل من الهند وفنلندا وكوريا الجنوبية وإيطاليا والولايات المتحدة بذهبية واحدة.

مينغوتزي يحرز ذهبية وزن تحت 84 كلغ

أحرز الإيطالي أندريا مينغوتزي ذهبية وزن تحت 84 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الخميس في بكين بفوزه على المجري زولتان فودور 3-1 في المباراة النهائية.

واخرج مينغوتزي في طريقه إلى الذهب وتحديداً في الدور ربع النهائي الروسي أليكسي ميشين بطل أثينا 2004 بالفوز عليه 3-1.

وعادت البرونزية إلى كل من السويدي ارا ابراهميان والتركي نظمي اولوجا بفوز الأول على الفرنسي ميلونين نومونفي 3-1، والثاني على الصيني سانيي ما 3-1.

وخرج التونسي هيكل العاشوري من الدور الثاني بخسارته أمام الأذربيجاني شالفا غادابادزه صفر-3.

User offline. Last seen 14 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2008

يسلمو كابتن شيندار عالمعلومات

بس ممكن احصائيات الميداليات الذهبية و الفضية والبرونزية

خاصة بين الصين و اميريكا

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

تكرم عيونك اخ سالار

User offline. Last seen 14 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2008

الله يكرمك أخ شيندار

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006


وهاي مشان سالار ترتيب الخمس دول الاوائل في الاولمبياد

الدولة الذهب الفضة البرونز المجموع

1-الصين 26 - 9 - 6 - 41

2-الولايات المتحدة 14 - 13 - 18- 45

3-المانيا 8 - 2 - 4 - 14

4-اليابان 6 - 9 - 3 - 18

5-ايطاليا 6 - 4 - 4 - 14

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

حصيلة ذهب بكين اليوم 15/8

الصينية لي تمنح بلادها ذهبيتها السابعة
منحت الصينية كاو لي بلادها الذهبية السابعة في مسابقة رفع الأثقال من أصل عشر وزعت منذ انطلاق دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين بعد حصولها على المعدن الأصفر اثر فوزها بلقب وزن 75 كلغ يوم الجمعة.
ورفعت لي ما مجموعه 282 كلغ (128كلغ خطفاً و154 كلغ نتراً) لتتفوق على الكازاخستانية إلا فاجينينا التي حصلت على الفضية بعدما رفعت 266 كلغ (119 كلغ خطفاً و147 كلغ نتراً)، فيما حصلت الروسية ناديزدا افستيوخينا على البرونزية برفعها 264 كلغ (117 كلغ خطفاً و147 كلغ نتراً).
وهي الذهبية الأولى للصين يوم الجمعة والثالثة والعشرون منذ انطلاق الألعاب لتعزز بالتالي صدارتها للترتيب العام.

تجريد الكوري جونغ-سو من ميداليتيه

جرد الرامي الكوري كيم جونغ-سو من الميداليتين اللتين أحرزهما في مسابقة الرماية ضمن اولمبياد بكين 2008 بعد ثبوت تناوله المنشطات.
وكانت المتحدثة باسم اللجنة الاولمبية الدولية جيزيل ديفيس أكدت الجمعة أن جونغ-سو الفائز بفضية المسدس من مسافة 50 م وبرونزية من 10 أمتار، قد تناول مادة "بيتا بلوكر" المحظورة حسب ما اثبت فحص المنشطات الذي خضع له.
وأضافت ديفيس: "نتيجة لذلك (تناوله المنشطات) تم استبعاده عن الألعاب وإلغاء النتيجتين اللتين حققهما في مسابقتي 10 أمتار و50 م. سيتم تجريده من الميداليتين ومن بطاقته الاولمبية".
ونتيجة استبعاد جونغ-سو سيحل الأميركي جيسون تيرنر على برونزية 10 أمتار والصيني تان زونغ ليانغ والروسي فلاديمير عيساكوف على فضية وبرونزية 50 م على التوالي.
وأصبح كيم جونغ-سو ثالث حالة منشطات في اولمبياد بكين بعدما أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الاثنين الماضي أن الدراجة الإسبانية مايرا ايزابيل مورينو خضعت لفحص كشف عن المنشطات في 31 تموز/يوليو الماضي وجاءت نتيجته ايجابية، ثم أكد الاتحاد التايواني للبيسبول الخميس عن تنشط لاعب منتخبه تشانغ تاي-شان مستنداً إلى فحص خضع له الأخير في تموز/يوليو الماضي وجاءت نتيجته ايجابية أيضاً.

فيلبس يتابع تنقيبه عن الذهب في أحواض بكين

واصل السباح الأميركي مايكل فيلبس حصد الذهب والأرقام القياسية العالمية وأصبح على بعد ميداليتين من المعدن الأصفر ومن تحطيم الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية في دورة واحدة والمسجل باسم مواطنه السباح مارك سبيتز في اولمبياد ميونيخ 1972، وذلك بعد فوزه بسباق 200 متر متنوعة يوم الجمعة ضمن اولمبياد بكين 2008، مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً هو السادس له حتى الآن.

أعظم رياضي اولمبي في التاريخ

وكان فيلبس أصبح الأربعاء أكثر الرياضيين تتويجاً بالذهب الاولمبي بعدما رفع رصيده إلى 11 ذهبية ماحياً الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة مواطنيه السباح سبيتز والعداء كارل لويس والعداء الفنلندي بافو نورمي ولاعبة الجمباز السوفياتية سابقاً لاريسا لاتينينا برصيد 9 ذهبيات.
وعزز فيلبس هذا الرقم اليوم رافعاً رصيده في بكين إلى 6 ذهبيات بعد تتويجه في سباقات 400 م متنوعة الأحد الماضي والتتابع 4 مرات 100 م حرة الاثنين و200 م حرة الثلاثاء و200 م فراشة وسباق التتابع 4 مرات 200 م حرة معادلاً انجازه في أثينا قبل 4 أعوام، ومعززاً رصيده العام بــ12 ذهبية في تاريخ الألعاب، علماً بأنه أحرز برونزيتين أيضاً في دورة أثينا 2004.
والملفت أن فيلبس حطم في طريقه إلى الذهبيات الست حتى الآن 6 أرقام قياسية عالمية، منها مع منتخب بلاده في سباق التتابع، آخرها الجمعة بعدما سجل 1.54.23 د ماحياً رقمه القياسي السابق ومقداره 1.54.80د حققه في 4 تموز/يوليو 2008 في اوماها خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي للاولمبياد.
وسيطر فيلبس على السباق بشكل تام دون أي منافسة تذكر، وعادت الفضية إلى المجري لازلو تشيه بزمن 1.52.56د، فيما كانت البرونزية من نصيب الأميركي الآخر ريان لوشته بزمن 1.56.53 د، علماً بان الأخير أحرز قبل 30 دقيقة ذهبية سباق 200 م ظهراً محققاً لقبه الاولمبي الفردي الأول.
ويملك فيلبس فرصة معادلة انجاز سبيتز بيده كونه يخوض السبت نهائي سباق 100 م فراشة الذي يحمل لقبه الاولمبي، في حين أن مواطنه ايان كروكر هو صاحب الرقم القياسي ومقداره 50.40 ث سجله في 30 تموز/يوليو 2005 في مونتريال، على أن يتوقف انجازه التاريخي بحصد 8 ذهبيات في دورة واحدة وان يصبح أفضل رياضي اولمبي على مر العصور على نتيجة منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م متنوعة الذي يقام الأحد.
يذكر أن فيلبس يخوض مساء نصف نهائي سباق 100 م فراشة والتتابع 4 مرات 100 م متنوعة.

التوأمان هوشتشورنر يمنحان سلوفاكيا ذهبية
أحرز الشقيقان السلوفاكيان بافل وبيتر هوشتشورنر ذهبية سباق الكانوي المتعرج للزوجي في منافسات الكانوي كاياك الجمعة في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية.
وأكد الشقيقان التوأمان بافل وبيتر المولودان في 7 أيلول/سبتمبر 1979 في براتيسلافا، هيمنتهما على هذا السباق في السنوات الثماني الأخيرة واحتفظا بلقبهما الأولمبي الذي أحرزاه في سيدني 2000 وأثينا 2004.
وبعد سيدني، توج التوأمان بطلين للعالم عامي 2002 و2007، وأحرزا المركز الأول في مسابقة كأس العالم في الأعوام الثمانية الأخيرة.
وعادت الفضية للتشيكيين ياروسلاف فولف واوندري ستيبانيك، والبرونزية للروسيين ميخائيل كوزنتسوف ودميتري لاريونوف.

User offline. Last seen 14 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2008

اووو أخي شيندار والله خجلتني
الله يعطيك العافية

بس توقعت امريكا تكون بالصدارة بالذهبيات

بمتابعتك الها مين تتوقع يتصدر الذهبيات

بنهاية الاولمبيات ؟؟؟

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

الله يعافيك سالار هادا واجبنا

والله بتوقع تضل الصين اول شي واميركا كمان التانية يعني متل هلا

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

حصيلة بكين في اليوم السابع

ذهبية المسدس من 25 م للأوكراني بتريف

أحرز الأوكراني أولكسندر بتريف ذهبية المسدس السريع من 25 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية السبت في بكين، مانحاً بلاده ذهبيتها الرابعة في العاصمة الصينية منذ انطلاق الألعاب.

وتفوق بتريف على الألماني رالف شومان، صاحب ذهبية أولمبياد أثينا 2004، الذي اكتفى في هذه المسابقة بالفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الألماني الآخر كريستيان ريتز.

وهذه هي الذهبية الثانية لأوكرانيا في الرماية بعدما توجت بالمعدن الأصفر في مسابقة البندقية من الوضع منبطحاً من مسافة 50 م عبر أرتور آيفازيان، في حين أن الذهبيتين الأخريين كانتا عبر فيكتور روبان في مسابقة الفردي للقوس والنشاب، وسلاح الحسام لفرق السيدات.

ولا تزال حصة الأسد من ذهبيات الرماية للصين التي حصلت على أربع من أصل 15 ميدالية وزعت حتى الآن، مقابل ذهبيتين لأوكرانيا وتشيكيا وواحدة للكل من الهند وفنلندا وكوريا الجنوبية وإيطاليا والولايات المتحدة.

خروج جماعي مُبكر للعداءات العربيات

خرجت العداءات العربيات من الدور الأول لتصفيات سباق 100 م في منافسات ألعاب القوى السبت ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

والعداءات هن العمانية بثينة اليعقوبي والعراقية دانة عبد الرزاق والفلسطينية غريد غروف والموريتانية بونكو كامارا وفتحية علي بورال من جيبوتي واليمنية وسيلة سعد.

وحلت اليعقوبي، أول فتاة عمانية في الأولمبياد، تاسعة في تصفيات المجموعة التاسعة التي سيطرت على منافساتها الأميركية تيري اداوردز، المرشجة للظفر بالذهبية، مسجلة 11.26 ثانية، فيما حققت الممثلة العربية 13.90 ثانية.

وجاءت ممثلة العراق دانة سادسة في تصفيات المجموعة السادسة بتسجيلها 12.36 ثانية علماً بأن المركز الأول كان من نصيب الفرنسية كريستين ارون إحدى المرشحات بقوة للمنافسة على إحدى الميداليات.

وأنهت غروف (17 عاماً)، بطلة آسيا للشابات في سباقي 100 م و200 م، تصفيات المجموعة الثالثة في المركز السابع بزمن 13.07 ثانية، وكامارا تاسعة وأخيرة بزمن 13.69 ثانية وهو المركز ذاته التي أنهت به بورال تصفيات المجموعة الرابعة بزمن 14.29 ثانية، فيما جاءت اليمنية سعد في المركز السابع لتصفيات المجموعة التاسعة بزمن 13.60 ثانية.

يذكر أن تصفيات الدور الأول ضمت 10 مجموعات يتأهل عنها الثلاثة الأوليات بالإضافة إلى 10 عداءات تحققن أسرع توقيت بعد المركز الثالث.

وخرجت الليبية غادة علي من الدور الأول لسباق 400 م بحلولها سابعة وأخيرة في تصفيات المجموعة الرابعة بزمن 1.06.19 دقيقة.

ذهبية ورقم قياسي عالمي للزيمبابوية كوفنتري

أحرزت السباحة الزيمبابوية كيرستي كوفنتري ذهبية سباق 200 م ظهراً مسجلة رقماً قياسياً عالمياً مقداره 2.05.24 دقيقة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين السبت.

وذهبت الفضية إلى الأميركية مارغاريت هولتزر (2.06.23 د)، بينما كانت البرونزية من نصيب اليابانية رييكو ناكامورا (2.07.13 د).

وحققت كوفنتري بالتالي فوزاً مزدوجاً على هولتزر لأن الأخيرة كانت تحمل الرقم القياسي العالمي ومقداره 2.06.09 د، وسجلته في 5 تموز/يوليو الماضي خلال تجارب المنتخب الأميركي في اوماها.

وقالت كوفنتري، التي نالت ثلاث فضيات أخريات في الدورة الحالية، "سعادتي لا توصف، قررت أن أبذل قصارى جهدي لأنه سباقي الأخير في الدورة".

وتابعت "أمر رائع أن تستمع للنشيد الوطني على أعلى منصة، أستطيع أن أتنفس الصعداء الآن".

وختمت "شعرت بأوجاع كبيرة في ساقي خلال السباق، لكن فرحة الفوز أنستني كل شيء، إنه يوم رائع".

محصّلة العرب في اليوم السابع من بكين

نافس العرب في اليوم السابع من دورة الألعاب الاولمبية التاسعة والعشرين التي تستضيفها بكين بين الثامن والرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس في ثماني رياضات هي, ألعاب القوى, الرماية, جودو, ملاكمة, فروسية, تجذيف, سباحة وكرة طائرة.

وكانت منافسات العاب القوى هي الأبرز حيث يتوقع الحصول على بعض الميداليات من ألوان مختلفة, وفي أبرز نتائجها تأهل ستة عداءين لنصف نهائي سباق الـ1500 متر رجال في مقدمتهم البحريني رشيد رمزي الذي سجل أفضل توقيت والمغربي محمد مصطاوي والقطري دهام بشير ناجم, كما تأهل القطري فرانسيس صامويل لنصف نهائي سباق الـ100 متر, كما تأهل الملاكم الجزائري شادي عبد القادر للدور ربع النهائي في وزن الـ57 كلغ, وأنهى الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي اليوم الأول من السكيت رابعاً فيما أنهى القطري ناصر العطيه اليوم الأول في المركز الرابع عشر علماً أنه رابع دورة أثينا 2004, وحقق السباح التونسي أسامة الملولي نتيجة مميزة في السباحة 1500 متر حرة.

ألعاب القوى

تصفيات دفع الكرة الحديدية- رجال

• حل السعودي عبد المجيد سلطان الهبشي في المركز الـ14 في تصفيات المجموعة "ب" والـ27 عموماً بين 45 مشتركاً محققاً 19,51 متراً وخرج.

• حل المصري ياسر فرج في المركز الـ19 في تصفيات المجموعة "ب" والـ37 عموماً بين 45 مشتركاً محققاً 18,42 متراً وخرج.

تصفيات 100 متر- رجال

• حل القطري فرانسيس صامويل أولاً في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثامنة, مسجلاً 10,40 ثوان وتأهل لربع النهائي.

• حل القطري فرانسيس صامويل رابعاً في تصفيات الدور ربع النهائي, المجموعة الثالثة, مسجلاً 10,11 ثوان, فأهله توقيته للمنافسة في التصفيات نصف النهائية, علماً أنه جاء في المركز الثالث عشر في توقيت الأزمنة في هذه المرحلة.

تصفيات رمي المطرقة- رجال

• فشل المصري محسن أناني في محاولاته الثلاث ضمن تصفيات المجموعة "أ" وخرج من المنافسة.

• حل الكويتي علي زنكاوي في المرتبة الـ11 في تصفيات الدور الأول, المجموعة "ب", والـ20 في الترتيب النهائي بين 33 مشاركاً, محققاً 73,62 متراً وخرج.

تصفيات الـ800 متر- سيدات

• حلت الأردنية براءه عوضا لله في المركز السابع في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والمركز الـ37 في الترتيب النهائي بين 42 مشاركة, مسجلةً 2,18,41 دقيقتين وهو أفضل رقم شخصي لها هذا العام وخرجت.

• حلت المغربية حسنه بنحاسي ثانية في تصفيات الدور الأول, المجموعة الخامسة, والمركز الـ16 في الترتيب النهائي للتصفيات, مسجلة 2,00,51 دقيقتين وتأهلت للمرحلة التالية.

القطري دهام بشير والجزائري بوكنسا في نهاية الـ1500 متر
تصفيات الـ1500 متر رجال

• حل البحريني رشيد رمزي في المركز الأول في تصفيات الدور الأول, المجموعة الرابعة, والأول عموماً, مسجلاً 3,32,89 دقائق وهذا أفضل رقم هذا العام, وتأهل لنصف النهائي.

• حل المغربي محمد مصطاوي في المركز الثاني في تصفيات الدور الأول, المجموعة الرابعة, والثاني عموماً, مسجلاً 3,34,80 دقائق وتأهل لنصف النهائي.

• حل القطري دهام بشير ناجم في المركز الثالث في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والسابع عموماً, مسجلاً 3,36,05 دقائق, وتأهل لنصف النهائي.

• حل الجزائري طارق بوكنسا في المركز الرابع في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والتاسع عموماً, مسجلاً 3,36,11 دقائق وتأهل لنصف النهائي.

• حل المغربي عبد الآتي إيغيدير في المركز الرابع في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثالثة, والـ15 عموماً, مسجلاً 3,36,48 دقائق, وتأهل لنصف النهائي.

• حل البحريني منصور بلال علي في المركز السادس في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثالثة, والـ19 عموماً, مسجلاً 3,36,84 دقائق, وتأهل لنصف النهائي.

• حل القطري كمال ثامر علي في المركز الثامن في تصفيات الدور الأول, المجموعة الرابعة, والـ26 عموماً, مسجلاً 3,41,08 دقائق, وخرج من المنافسة.

• حل المغربي يوسف بابا في المركز العاشر في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والـ33 عموماً, مسجلاً 3,42,13 دقائق, وخرج من المنافسة.

• حل الجزائري عنتر زرغليان في المركز الخامس لتصفيات الدور الأول, المجموعة الثانية, والـ34 عموماً, مسجلاً 3,42,30 دقائق, وخرج من المنافسة.

• حل الجزائري كامل بو لحفان في المركز الحادي عشر في تصفيات الدور الأول, المجموعة الرابعة, والـ43 عموماً, مسجلاً 3,45,59 دقائق وخرج من المنافسة.

• حل السعودي عثمان محمد شاوين في المركز العاشر في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثانية, والـ44 عموماً, مسجلاً 3,45,85 دقائق, وخرج من المنافسة.

• حل السوداني عبدالله عبد الغدير في المركز الـ13 في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثالثة, والـ46 عموماً, مسجلاً 3,47,65 دقائق, وخرج.

تصفيات الـ3000 متر موانع سيدات

• حلت الجزائرية وداد منديل في المركز الـ17 في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والـ37 في الترتيب العام, مسجلة 9,52,35 دقائق, وخرجت من المنافسة.

• حلت السودانية منى درقى في المركز التاسع في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثانية, والـ38 في الترتيب العام, مسجلة 9,53,09 دقائق, وخرجت من المنافسة.

• حلت المغربية حنان أوهادو في المركز الحادي عشر في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثانية, والـ40 في الترتيب العام وخرجت من المنافسة.

تصفيات الوثب الثلاثي سيدات

• حلت الجزائرية بايا رحولي العاشرة في تصفيات المجموعة "ب", والـ22 عموماً مسجلة 13,87 متراً وخرجت من المنافسة.

• فشلت السودانية جميلة ألداما في محاولاتها الثلاث في التصفيات وخرجت.

نهائي الـ10 آلاف متر سيدات

• لم تكمل المغربية أسماء الغزاوي السباق.

رماية

سكيت رجال اليوم الأول

• حل الكويتي عبدالله الرشيدي رابعاً محققاً 72 هدفاً.

• حل الإماراتي سعيد آل مكتوم ثامناً محققاً 71 هدفاً.

• حل القطري ناصر العطيه في المركز الـ14 محققاً 70 هدفاً.

• حل الكويتي زيد المطيري في المركز الـ17 محققاً 70 هدفاً.

• حل اللبناني زياد ريشا في المركز الـ20 محققاً 69 هدفاً.

• حل السعودي سيد المطيري في المركز الـ37 محققاً 63 هدفاً.

• حل المصري في المصري فرانكو دوناتو في المركز 38 محققاً 62 هدفاً.

• حل القطري رشيد حماد في المركز الـ39 محققاً 62 هدفاً.

• حل السوري روجيه ضاحي في المركز الـ40 محققاً 59 هدفاً.

وتقام يوم السبت منافسات اليوم الثاني التي سيتحدد على ضوئها الفائزين والترتيب النهائي في المسابقة.

نهائي 50 متر انبطاح رجال

• حل المصري حازم محمد في المركز الـ56 محققاً 576 نقطة.

لحظة إعلان فوز الملاكم الجزائري عبد القادر
جودو

وزن فوق الـ100 كلغ رجال

دور الـ32

• فاز المصري إسلام الشهابي على المجري بارنا بور .

• خسر اللبناني رودي حشاش أمام الكوبي أوسكار بريسون, وانتقل لخوض الملحق.

• خسر التونسي أنيس شيدلي أمام الفرنسي تيدي رينيه

دور الـ16

• خسر المصري إسلام الشهابي أمام الياباني ساتوشي ايشي, وانتقل لخوض تصفيات الملحق.

ملحق

دور أول

• خسر المصري إسلام الشهابي أمام الإيطالي باولو بيانكيسي وخرج.
• فاز اللبناني رودي حشاش على البيروفي كارلوس زيغارا.

دور ثاني

• خسر اللبناني رودي حشاش أمام البرازيلي جاو شيلتر وخرج.

وزن فوق الـ78 كلغ سيدات

دور الـ16

• خسرت المصرية سماح رمضان أمام الكوبية ايداليس أورتيز.

ملحق

• فازت المصرية سماح رمضان على الأسترالية جانيل شيفيرد.
• خسرت المصرية سماح رمضان أمام الكورية الجنوبية نايونغ كيم وحلت سابعة في الترتيب العام.

الملاكمة

وزن الـ54 كلغ دور الـ16

• خسر المغربي هشام مصباحي أمام البوتسواني كوميسو ايغوبولنغ بقرار من الحكم بسبب إصابة الملاكم المغربي.

وزن 57 كلغ دور الـ16

• فاز الجزائري شادي عبد القادر على التايلندي سيلوم آدي بالنقاط 7-6, وتأهل لربع النهائي حيث سيقابل التركي يعقوب كيليج.

• خسر التونسي علاء السهيلي أمام المكسيكي أرتورو رييس سانتوس بالنقاط 2-14.

الفروسية

قفز الحواجز فردي تصفيات

• حل السعودي رمزي الدهمي في المركز الـ28.

• حل السعودي فيصل الشلان في المركز الـ61.

• حلت الإماراتية لطيفة آل مكتوم في المركز الـ61.

• حل الإماراتي كمال بهمداني في المركز الـ61.

• حل الأردني ابراهيم بشرات في المركز الـ71.

• حل المصري كريم الزغبي في المركز الـ76.

قفز الحواجز فرق تصفيات

• حل الفريق السعودي المؤلف من الفرسان فيصل الشلان وكمال بهمداني وسعود ورمزي الدهمي في المركز الثالث عشر.

سماح رمضان في أحد نزالاتها
تجذيف

زوجي رجال بمجذافين, نصف نهائي فئة C/D

• حل الجزائريان رياد محمد غريدي وكامل داوود في المركز الرابع في المجموعة الثانية مسجلين 6,43,80 دقائق, بفارق 14,50 ثانية عن الفريق الأول, وسينافسان على المراكز بين 19 و24.

فردي رجال بمجذافين نهائي فئة C

• حل المصري علي ابراهيم في المركز الخامس مسجلاً 7,26,06 دقائق بفارق 27,35 ثانية عن الأول.

فردي سيدات بمجذافين نهائي فئة E

• حلت المصرية هبا أحمد ثانية مسجلة 8,07,10 دقائق بفارق 11,03 ثوان عن الأول.

فردي رجال بمجذافين نهائي فئة E

• حل الجزائري شوقي ادريس في المركز السادس مسجلاً 7,32,82 دقائق بفارق 27,70 ثانية عن الأول.

السباحة

تصفيات 50 متر حرة سيدات

• حلت الأردنية رزان طه في المركز الرابع في تصفيات الدور الأول, المجموعة الخامسة, والـ56 عموماً, مسجلة 27,82 ثانية وخرجت.

• حلت البحرينية سميرة البيطار في المركز الأول في تصفيات الدور الأول, المجموعة الأولى, والـ74 عموماً, مسجلة 30,32 ثانية وخرجت.

• حلت الفلسطينية زكية نصار أولى في تصفيات الدور الأول, المجموعة الثانية, والـ79 عموماً, مسجلة 31,97 ثانية وخرجت.

• لم تشارك السورية بيان جماح.

تصفيات الـ1500 متر حرة

• حل التونسي أسامة الملولي أولاً في تصفيات الدور الأول, المجموعة الرابعة, والسادس عموماً مسجلاً رقم أفريقي جديد 14,47,76 دقيقة وتأهل للنهائي.

كرة الطائرة

سيدات دور أول, المجموعة الثانية الجولة الرابعة

• خسرت سيدات الجزائر أمام سيدات روسيا 0-3, بواقع 11-25 و19-25 و10-25, وهذه الخسارة الرابعة على التوالي للفريق الجزائري بطل أفريقيا.

اخبار كرة القدم

اكتمال عقد المربع الذهبي في قدم السيدات

تلتقي البرازيل مع ألمانيا من جهة والولايات المتحدة الأميركية مع اليابان من جهة أخرى في نصف نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين التي تستضيفها بكين بين الثامن والرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس الحالي.

وجاء تأهل البرازيل بعد فوزها على النروج 2-1, كذلك هزمت الولايات المتحدة منافستها كندا بنفس النتيجة بعد تمديد الوقت, فيما أقصت اليابان صاحبة الضيافة الصين بنتيجة 2-0, وتفوقت ألمانيا بطلة العالم على السويد 2-0, بعد تمديد الوقت, وذلك في ربع نهائي المسابقة الذي جرى الجمعة.

البرازيل-النروج
ترجم المنتخب البرازيل صاحب الميدالية الفضية في أثينا 2004 أفضليته على نظيره النروجي حامل ذهبية سيدني 2000، إلى هدف رائع سجلته دانييلا قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى في قلب مرمى الحارسة اريكا سكاربو.

وفي الشوط الثاني، أضافت أفضل لاعبة في العالم مارتا الهدف الثاني للبرازيليات مستغلة خطأ دفاعيا من ماريت كريستانسن فخطفت الكرة ولعبتها ساقطة من فوق سكاربو المتقدمة عن مرماها (57).

وقلّصت سيري نوردبي الفارق قبل سبع دقائق على النهاية من ركلة جزاء سددتها أرضية إلى يمين الحارسة باربارا، واحتسبتها الحكم بعد عرقلة الأخيرة لاليز تورسنس داخل منطقة الجزاء.

ألمانيا-السويد
اجتازت ألمانيا بطلة العالم ربع النهائي بصعوبة بعدما تفوقت على السويد 2-0 بالوقت الإضافي. وأهدرت الألمانيات عدة فرص على مدار شوطي المباراة، وخصوصا عبر قائدة الفريق بيرغيت برينتس حتى نجحت كيرستن غارفريكيس بوضع بلادها في المقدمة محولة برأسها إلى الشباك كرة وصلتها من ركلة ركنية نفذتها ريناتي لينغور عن الجهة اليسرى (104).

وقضت سيمون لودر على آمال السويديات بتسجيلها الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد لعبة منسقة (115).

الولايات المتحدة-كندا
وبلغت الولايات المتحدة حاملة ذهبية أثينا 2004 الدور نصف النهائي بفوزها الصعب على كندا 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) وذلك في مباراة توقفت بعد 20 دقيقة على بدايتها بسبب عاصفة رعدية أعقبها صاعقة ضربت أرض ملعب شانغهاي.

وتركت اللاعبات الملعب ودخلن إلى غرف الملابس، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الولايات المتحدة بهدف سجلته انجيلا هاكلز برأسها (12).

واستؤنف اللعب بعد حوالي ساعة ونصف، وتمكنت كندا من إدراك التعادل عبر كريستين سينكلير التي سددت كرة مباغتة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى هوب سولو (30).

ولجأ الجاران إلى وقت إضافي حسمته الأميركيات بفضل ناتاشا كاي التي سجلت سابحة برأسها هدف الفوز في شباك كارينا لوبلان (101).

اليابان-الصين
ونجحت سيدات اليابان في إقصاء صاحبات الضيافة الصينيات بمفاجأة حين تغلبن عليهن 2-صفر في كينهيانغداو, وسجلت هوماري ساوا (15) ويوكي ناغاساتو (80) الهدفين

User offline. Last seen 10 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

يسلموا كابتن

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

هلا ميرانو وهالخبر مشانك روح جخخخخ

ميران تضيف ذهبية لرصيد كوريا الجنوبية

توجت الكورية الجنوبية يانغ ميران بذهبية وزن 75 كلغ في مسابقة رفع الأثقال ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، مسجلة في طريقها إلى ذلك 3 أرقام قياسية عالمية.

وحطمت ميران الرقم القياسي العالمي في الخطف في محاولتها الثالثة حيث رفعت 140 كلغ ماحية الرقم القياسي السابق وهو 139 كلغ وكان باسم الصينية شوانغ شوانغ مو منذ 6 كانون الأول/ديسمبر 2006 في دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة.

وكررت الأمر ذاته في النتر فحطمت الرقم القياسي العالمي برفعها 183 كلغ في محاولتها الثانية، ثم حسنته في محاولتها الثالثة برفعها 186 كلغ ماحية رقم الصينية الأخرى غونغ هونغ تونغ وهو 182 كلغ وسجلته في أولمبياد أثينا في 21 آب/أغسطس 2004، وبالتالي حطمت الرقم القياسي العالمي للمجموع برصيد 326 كلغ علماً بأن الرقم القياسي السابق هو 319 كلغ وكان بحوزة مو منذ 25 أيلول/سبتمبر 2007 في تايلاند.

وكانت الفضية من نصيب الأوكرانية اولغا كوروبغا التي رفعت ما مجموعه 277 كلغ (124 خطفاً و186 نتراً)، فيما نالت الكازاخستانية ماريا غرابوفستكايا البرونزية بعدما رفعت 270 كلغ (120 خطفاً و150 نتراً).

وكسرت ميران نوعاً ما الاحتكار الصيني لذهبيات رفع الأثقال لأن البلد المضيف حصد 8 ذهبيات من أصل 11 وزعت حتى الجمعة

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

بكين 16/8

نصف نهائي ساخن بين التانغو والسامبا

تواعد الغريمان التقليديان الأرجنتين والبرازيل في الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين، بعد فوزين صعبين السبت في ربع النهائي، الأول على هولندا 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، والثاني على الكاميرون 2-صفر بعد التمديد أيضاً (الوقت الأصلي صفر-صفر)، بينما يشهد نصف النهائي الآخر مواجهة بين بلجيكا الفائزة على إيطاليا 3-2، ونيجيريا التي تخطت ساحل العاج 2-صفر.

الأرجنتين - هولندا

في المباراة الأولى التي أقيمت في شانغهاي وحضرها الأسطورة الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا الذي قدم خصيصاً إلى الصين لمتابعة منتخب بلاده، احتاج منتخب التانغو حامل ذهبية أثينا 2004 إلى وقت إضافي للعبور على حساب هولندا بصعوبة 2-1.

وعاد إلى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني جميع لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم ليونيل ميسي وسيرجيو اغويرو والقائد خوان رومان ريكيلمي بعدما أراحهم المدرب سيرجيو باتيستا في المباراة السابقة أمام صربيا، بينما بدا نظيره الهولندي فوبي دي هان حذراً فأبقى جيرالد سيبون وروي ماكاي على مقاعد البدلاء معتمداً على راين بابل وحيداً في خط المقدمة.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء هولندية بعد مجهود فردي من رويستون درينتي على الجهة اليمنى لعب على اثره كرة عرضية وصلت إلى بابل الذي هيأها بدوره إلى اوربي ايمانويلسون فسددها الأخير مباشرة إلى جانب القائم الأيمن لمرمى اوسكار اوستاري (7)، رد عليها ميسي بعد دقيقة واحدة باختراق للمنطقة الهولندية فتخطى الحارس كينيث فيرمير وسدد الكرة باتجاه الشباك، بيد أن ايفاندر سنو كان لها بالمرصاد.

ونجا المرمى الهولندي مجدداً بعد كرة سددها انخيل دي ماريا من خارج المنطقة وأفلتت من فيرمير، لكن لم يتواجد أي من اللاعبين الأرجنتينيين لمتابعتها (11).

وسرعان ما ترجم ميسي المد الهجومي الأرجنتيني إلى هدف أول مستغلا خطأ في التشتيت من كالفن يونغ-بين فخطف الكرة ودخل المنطقة متخطياً الحارس فيرمير ببراعة ومطلقا تسديدة قوية في شباكه (14).

ورغم السيطرة الأرجنتينية على مجريات اللقاء تمكنت هولندا من إدراك التعادل بعد ركلة حرة هيأها ايمانويلسون إلى سنو الذي سددها قوية فارتدت من خافيير ماسكيرانو إلى المغربي الأصل عثمان بقال غير المراقب والذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك اوستاري (36).

وانخفضت وتيرة المنتخبين في الشوط الثاني، وخصوصاً بعد تشديد الهولنديين الخناق على المهاجمين الأرجنتينيين الذين اعتمدوا على محاولاتهم الفردية من دون إصابة النجاح، وخصوصاً عبر اغويرو الذي أهدر وهو منفرد فرصة ثمينة بعد دقيقتين على انطلاق الوقت الإضافي.

وحسم الأرجنتينيون اللقاء لمصلحتهم بعدما ضرب ميسي خط الدفاع الهولندي بكرة بينية رائعة وصلت إلى دي ماريا الذي سددها بيسراه زاحفة إلى يسار الحارس فيرمير، مسجلاً هدف الفوز (105).

البرازيل - الكاميرون

وفي المباراة الثانية، قدم منتخب السامبا أسوأ مباراة له في دورة الألعاب الأولمبية لكنه نجح في العبور بفوزه بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزف بلاتر.

وأجرى مدرب البرازيل كارلوس دونغا تعديلاً أساسياً على تشكيلته معتمداً على رافايل سوبيس في خط الهجوم بدلاً من الكسندر باتو الذي شارك أساسياً في المباريات الماضية، ولعب من خلفه كالعادة الثنائي رونالدينيو ودييغو الذي عانى منذ صافرة البداية من خشونة المدافعين الكاميرونيين الذين خسروا ستيفان مبيا بعد ربع ساعة على انطلاق اللقاء بسبب الإصابة وحل مكانه ألان أوليه.

وفي ظل سعي البرازيل إلى افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى للقاء، باغت الكاميروني غوستاف بيبيه الجميع بتسديدة بعيدة المدى كادت تخدع الحارس رينان الذي حولها بأطراف أصابعه إلى ركنية (13)، تحولت بعدها المباراة مملة من دون أن تشهد أي فرصة حقيقية على المرميين.

ولم تكد تمضي ست دقائق على بداية الشوط الثاني حتى طرد المدافع الكاميروني البير بانينغ لنيله الإنذار الثاني اثر خطأ قاس ارتكبه على لوكاس لايفا، لكن رغم الأفضلية العددية بدا المنتخب البرازيلي عاجزاً عن تهديد مرمى خصمه والدليل أنه لم ينجح في صنع فرص خطرة، في الوقت الذي انكفأ فيه الكاميرونيون إلى الخلف خوفاً من اهتزاز شباكهم فابتعدوا بدورهم عن المرمى.

ولجأ المنتخبان إلى وقت إضافي كان لسوبيس الكلمة الأولى فيه، إذ استغل ثغرة في الدفاع الكاميروني فانسل مستفيداً من تمريرة بينية من دييغو ثم لعب الكرة إلى الشباك من فوق الحارس امور تينييمب فور خروج الأخير لملاقاته (101).

وجاء الهدف البرازيلي الثاني بعد لعبة منسقة بدأت عند رونالدينيو الذي لعب الكرة إلى البديل تياغو نيفيس فمررها الأخير من لمسة واحدة إلى ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني مارسيلو المندفع إلى داخل المنطقة والذي تابعها بيمناه إلى الزاوية اليسرى لمرمى تينييمب (105).

وحقق منتخب البرازيل الساعي إلى الظفر بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، ثأره القديم على الكاميرون والذي يعود إلى العام 2000 في سيدني حيث خطف "الأسود غير المروضة" الذهب مطيحين في طريقهم "السيليساو" من ربع النهائي (2-1 بعد التمديد).

إيطاليا- بلجيكا

وكانت بلجيكا قد أقصت إيطاليا بالفوز عليها 3-2. تقدم الإيطاليون بواسطة مهاجم فياريال الإسباني جوسيبي روسي الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء احتسبها الحكم على توماس فرمالين ورفع البطاقة الحمراء في وجهه لعرقلته روبرت اكوافريسكا المنفرد (18).

إلا أن البلجيكيين نجحوا في تحقيق المفاجأة عندما عادلوا النتيجة عبر موسى ديمبيلي بكرة رأسية أبعدها لوكا تشيغاريني، بيد أن الحكم اعتبر أنها عبرت خط المرمى حيث يقف المدافع الإيطالي (24).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع مرر توم دي مول كرة أمامية إلى مهاجم ليل الفرنسي كيفن ميرالاس الذي استدار على نفسه داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه زاحفة إلى يسار الحارس اميليانو فيفيانو.

وحصل الإيطاليون على ركلة جزاء ثانية بعدما شد سيب دي روفر قميص باولو دي سيلييه داخل المنطقة، انبرى لها الاختصاصي روسي بنجاح مرسلا الكرة إلى يسار الحارس الاحتياطي ايف ما-كالامباي الذي دخل مكان لوغان بايلي المصاب (74).

وهذا الهدف الرابع لروسي في البطولة والثالث من ركلة جزاء فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وفرض ديمبيلي مهاجم الكمار الهولندي نفسه نجما من جديد، اذ قاد هجمة سريعة انهاها بتسديدة زاحفة من مشارف المنطقة اخطأ فيفيانو في تقديرها فسكنت شباكه (79)، ثم تساوى الفريقان في عدد اللاعبين بعد طرد الحارس الايطالي بالبطاقة الحمراء المباشرة لضربه ميرالاس من دون كرة (81).

وستتواجه بلجيكا مع نيجيريا التي أقصت جارتها ساحل العاج بفوزها عليها 2-صفر في كينهوانغداو.

وافتتح بيتر اودموينغي التسجيل لحامل ذهبية أولمبياد أتلانتا 1996 قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بكرة سددها بقوة من داخل المنطقة مستفيداً من مجهود فردي قام به فيكتور اوبينيا الذي تخطى أكثر من مدافع.

وحمل الهدف النيجيري الثاني توقيع اوبينيا نفسه وسجله من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه سليمان بامبا على شينيدو اوغبوكه داخل المنطقة (82). ويقام الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل.

المغربية بن حسّي إلى نهائي سباق800 م

تأهلت العداءة المغربية حسناء بن حسّي، حاملة فضية أولمبياد أثينا 2004 ووصيفة بطولة العالم الأخيرة أيضاً، إلى نهائي سباق 800 م في منافسات ألعاب القوى ضمن أولمبياد بكين 2008 بعد حلولها ثانية في مجموعتها مسجلة 1.58.03 دقيقة.

وتأهلت أيضاً الموزامبيقية ماريا موتولا بطلة أولمبياد سيدني 2000 وثالثة أولمبياد أتلانتا 1996 ورابعة أثينا 2004، بحلولها ثانية في تصفيات المجموعة الرابعة بزمن 1.58.61 دقيقة.

User offline. Last seen 14 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2008

توّجت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة بذهبية فردي السيدات ضمن مسابقة كرة المضرب في أولمبياد بكين 2008 بعد فوزها على مواطنتها دينارا سافيا السادسة في النهائي بمجموعتين بواقع 3-6 و7-5 و6-3.

وهذه أفضل نتيجة في مسيرة ديمنتييفا (26 عاماً) المصنفة سابعة عالمياً والتي لم تنجح سابقاً في إحراز أي لقب كبير رغم خوضها المباراة النهائية لبطولتي رولان غاروس الفرنسية والولايات المتحدة المفتوحة عام 2004، ونصف نهائي ويمبلدون الإنكليزية الشهر الماضي، كما أنها كانت في سن الثامنة عشرة عندما ظفرت بالميدالية الفضية في أولمبياد سيدني 2000 حيث خسرت النهائي أمام الأميركية فينوس وليامس.

وكانت الروسية الأخرى فيرا زفونريفا المصنفة تاسعة فازت بالبرونزية لتساهم في منح بلادها انجازا تاريخياً لم يسبقها إليه أي بلد منذ 1908وذلك بفوزها على البطلة المحلية لي نا 6-صفر و7-5 يوم الأحد في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

توج الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً موسمه الرائع بالذهب الأولمبي بعد فوزه على التشيلي فرناندو غونزاليس 6-3 و7-6 و6-3 في المباراة النهائية لمسابقة فردي الرجال في كرة المضرب ضمن أولمبياد بكين 2008 وذلك تحت أنظار الملكة صوفيا والأمير فيليبي.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً أحرز البرونزية اثر فوزه على الأميركي جيمس بلايك الخامس في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، فيما كانت ذهبية الزوجي للسويسريين روجيه فيدرر وستانيسلاف فافرينكا بفوزهما على السويديين توماس يوهانسون وسيمون اسبيلين الذين حصلا على الفضية.

أما البرونزية فنالها الأميركيان بوب ومايك براين.

ووضع نادال (22 عاماً) الذي كان يخوض أول أولمبياد له في الفردي، بلاده على خارطة الألقاب الأولمبية في مسابقة كرة المضرب لأن إسبانيا لم تتوج في السابق بأية ذهبية إن كان في فردي الفئتين أو زوجي الفئتين،علماً بأن هذه الرياضة أدرجت في الألعاب الأولمبية الحديثة في العام 1988 في سيول بعد إن كانت في الألعاب القديمة حتى العام 1924 في باريس.

ولم يكن لهذه الذهبية أن تأتي في وقت أفضل بالنسبة للنجم الإسباني لأنه سيتربع الاثنين على عرش تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين لأول مرة في مسيرته مستفيداً من تراجع أداء غريمه السويسري روجيه فيدرر الذي تصدر التصنيف منذ 2004.

واحترمت في بكين 2008 معايير النجومية والاستحقاق بفوز لاعب من عيار نادال لأنه لطالما حملت كرة المضرب معها المفاجآت في الألعاب الأولمبية وفرضت تقليداً بأن تكون الذهبية في أغلب الأحيان من نصيب لاعبين خارج نادي الكبار مثل التشيكوسلوفاكي السابق ميروسلاف ميسيير (سيول 1988) والسويسري مارك روسيه (برشلونة 1992) وأخيراً التشيلي نيكولاس ماسو (أثينا 2004).

وأضاف نادال الذي يتحضر للمشاركة في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية بعد أيام معدودة، اللقب الأولمبي إلى خمسة ألقاب كبرى أخرى أحرزها في بطولتي رولان غاروس الفرنسية (أربع مرات) وويمبلدون.

كما رفع النجم الإسباني البالغ من العمر 22 عاماً، إلى 8 ألقاب هذا الموسم، منها رولان غاروس وويمبلدون، والى 31 في مسيرته التي انطلقت في العام 2001.

ولم يجد نادال صعوبة في حسم المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال منافسه في الشوط الثاني وكان ذلك كافياً بالنسبة للإسباني لينهيها 6-3 في 37 دقيقة، لكنه عانى في المجموعة الثانية بعدما تحسن أداء منافسه فكان التعادل سيد الموقف 3-3 و5-5 ثم 6-5 لغونزاليس الذي حصل على فرصتين لحسم المجموعة لمصلحته على إرسال الإسباني، فأهدرهما ليعود ونادال ويعادل النتيجة بعد تبادل رائع، فلجأ اللاعبان إلى شوط فاصل حسمه نادال بسهولة 7-2 منهياً المجموعة في ساعة ودقيقتين.

وحصل نادال على فرصتين لتكرار سيناريو المجموعة الأولى في الثالثة وكسر إرسال غونزاليس في الشوط الثاني لكن الأخير عاد من بعيد وأنقذ نفسه قبل أن يعود ويخسر إرساله في الشوط الرابع ليتقدم نادال 3-1 ثم 4-1 وحصل على فرصتين للتقدم 5-1 على إرسال منافسه لكن الأخير لم يستسلم وحسم الشوط ثم حصل على فرصتين لكسر إرسال الإسباني في الشوط التالي إلا أنه لم يستغلهما ففرط بفرصة العودة ولو نسبياً إلى أجواء المواجهة التي حسمها نادال في حوالي ساعتين و20 دقيقة بعدما أنهى المجموعة 6-3.

وكسر نادال التعادل الذي كان يسيطر على مواجهاته مع غونزاليس محققاً فوزه الثالث على التوالي على التشيلي الذي كان يسعى للقبه الكبير الأول (10 ألقاب في مسيرته)، والرابع في 7 مباريات جمعت بين اللاعبين آخرها كان العام الماضي في ربع نهائي دورة هامبورغ للماسترز.

وأكد نادال هذا الموسم تخلصه من عقدة التواجد في ظل غريمه فيدرر الذي خرج من ربع نهائي الفردي على يد بلايك، حيث كان المصنف ثانياً لمدة 159 أسبوعاً متتالياً، في حين أن الأخير يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ 236 أسبوعاً وهو انجاز لم يسبقه إليه أي لاعب في السابق.

وسيكون الاختبار المقبل لنادال متمثلاً ببطولة فلاشينغ ميدوز، أخر البطولات الأربع الكبرى، حيث يسعى للفوز بلقبها للمرة الأولى، لكن يجب عليه أن يتخطى فيدرر على الأرجح لأن الأخير توج بلقب هذه البطولة في الأعوام الأربعة الأخيرة ويرى السويسري بهذه البطولة الأمل الأخير من أجل إنقاذ موسمه السيئ واسترداد شيئاً من اعتباره أمام نادال الذي فاز عليه في 4 مباريات نهائية هذا الموسم في دورتي مونتي كارلو وهامبورغ للماسترز وفي بطولتي رولان غاروس وويمبلدون مسجلاً فوزه الثاني عشر على السويسري في 18 مواجهة بينهما.

وينتظر نادال استحقاق "وطني" بعد الألعاب الأولمبية وهو كأس ديفيس إذ تأهلت إسبانيا مع الولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين إلى الدور نصف النهائي على حساب ألمانيا وفرنسا وتشيكيا والسويد على التوالي.

وتلتقي إسبانيا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب في مواجهة ثأرية بعد خسارتها أمامها 1-4 في ربع النهائي العام الماضي.

وهاي مشان ما تتعب حالك كابتن 8) 8) 8)

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

يسلمو سالار الله يعطيك العافية

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

نصف نهائي اولمبياد بكين تشاهدونه غدا

19 اغسطس 2008

المبارة الاولى

بتوقيت دمشق الساعة1 ظهرا

نيجيريا * بلجيكا

القنوات الناقلة

ابو ظبي الرياضية

الجزيرة الرياضية 2

المباراة الثانية

بتوقيت دمشق الساعة 4عصرا

البرازيل * الارجنتين

القنوات الناقلة

ابو ظبي الرياضية
كويت الرياضية
دبي الرياضية 2

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

ملخص بكين 18 / 8

كيبروتو يهدي كينيا الذهبية الأولى
أحرز العداء الكيني كيبروب بريمن كيبروتو ذهبية سباق 3 آلاف م موانع مسجلاً 8.10.34 دقائق ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين.

ونال الفضية الفرنسي محي الدين مخيسي (8.10.49 د)، والبرونزية الكيني ريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونغ (8.11.01 د).

وأحكمت كينيا سيطرتها على هذا السباق لأنها فازت به في النسخ السبع الأخيرة على التوالي والتاسعة في تاريخ مشاركاتها.

أما مخيسي فقد حرم الكينيين من السيطرة على المراكز الثلاثة الأولى كما فعلوا في أثينا في العام 2004 وفي بطولة العالم الأخيرة في اوساكا العام الماضي.

نادال يحتل صدارة الترتيب العالمي رسمياً

بات الإسباني رافاييل نادال الفائز بذهبية أولمبياد بكين المصنف أول عالمياً بعدما أزاح السويسري روجيه فيدرر عن صدارة التصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب الصادر يوم الاثنين.

وكان فيدرر يحتل هذا المركز منذ 237 أسبوعاً على التوالي (رقم قياسي).

ورفع نادال رصيده في الصدارة إلى 6700 نقطة بفارق كبير عن فيدرر بلغ 770 نقطة.

وكان نادال (22 عاما) ضمن منذ نحو ثلاثة أسابيع انتزاع صدارة التصنيف العالمي من فيدرر لكنه انتظر حتى اليوم لكي يعتلي العرش رسمياً، بعد أن بقي في المركز الثاني منذ تموز/يوليو 2005.

ويمر نادال في أفضل فترة من مسيرته الاحترافية، فأحرز ثمانية ألقاب هذا الموسم منها رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية، وفي نهائي البطولتين تغلب على فيدرر بالذات.

كما توج الأحد بذهبية أولمبياد بكين في مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية بفوزه على التشيلي فرناندو غونزاليز 6-3 و7-6 (7-2) و6-3 في المباراة النهائية.

وتنتظر نادال مشاركة مهمة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق الاثنين المقبل، ويعتبر من أبرز المرشحين للفوز بها أيضاً.

وقال نادال "أنا سعيد جداً لأنني أصبحت المصنف أول عالمياً، لكن شعوري لا يغير في الواقع كثيرا لأنني كنت العب بشكل جيد جداً في الأعوام الثلاثة الماضية أيضاً".

وصعد كل من الأرجنتيني دافيد نالبانديان والأميركي آندي روديك مرتبة واحدة فصار الأول سابعاً (1975 نقطة) والثاني ثامناً (1825 نقطة)، في حين تراجع الأميركي الآخر جيمس بلايك مرتبتين ليحتل المركز التاسع (1825 نقطة).

كما ارتقى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى المركز السابع عشر برصيد 1345 نقطة، بعد فوزه بدورة واشنطن، وكانت الرابعة له على التوالي.

ترتيب العشرة الأوائل:
1- الإسباني رافاييل نادال 6700 نقطة

2- السويسري روجيه فيدرر 5930

3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 5105

4- الإسباني دافيد فيرر 2865

5- الروسي نيكولاي دافيدنكو 2700

6- البريطاني أندي موراي 2415

7- الأرجنتيني دافيد نالبانديان 1975

8- الأميركي آندي روديك 1845

9- الأميركي جيمس بلايك 1825

10- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 1695

3 أرقام قياسية للرباع البيلاروسي أرامناو

أحرز البيلاروسي أندري أرامناو ذهبية وزن 105 كلغ في مسابقة رفع الأثقال محققاً 3 أرقام قياسية عالمية ضمن دورة الألعاب الأولمبية الاثنين في بكين.

وكان الرقم القياسي الأول لأرامناو في الخطف عندما رفع 200 كلغ في محاولته الثالثة بفارق كيلوغرام واحد عن الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة البولندي مارسين دوليغا منذ 6 أيار/مايو 2006 في فلاديسلافوفو (بولندا).

أما الرقم القياسي العالمي الثاني فكان في النتر برفعه 236 كلغ في محاولته الثالثة أيضاً بفارق كيلوغرام واحد عن الرقم القياسي السابق المسجل بحوزة الأوكراني دينيس غوتفريد منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر 1999 في أثينا.

وكان الرقم القياسي الثالث في المجموع برصيد 436 كلغ ماحياً الرقم القياسي السابق وهو 430 كلغ وكان مسجلاً بحوزة غوتفريد في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 1999 في أثينا.

وعادت الفضية إلى بطل العالم الروسي دميتري كلوكوف برصيد 423 كلغ (193 كلغ خطفاً و230 كلغ نتراً)، والبرونزية إلى الروسي الآخر دميتري لابيكوف بمجموع 420 كلغ (190 كلغ خطفاً و230 كلغ نترا).

وحل السوري عهد جغيلي في المركز الثالث عشر بمجموع 386 كلغ (170 كلغ خطفاً و216 نتراً) والمصري عبد الرحمن في المركز الرابع عشر بمجموع 385 كلغ (175 كلغ خطفاً و210 كلغ نتراً).

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

بكين 20 /8

تأهل أمريكا وأسبانيا وليتوانيا إلى الدور قبل النهائي لمنافسات كرة السلة في "بكين 2008"

تغلب المنتخب الاسباني لكرة السلة بسهولة على نظيره الكرواتي اليوم الأربعاء في دور الثمانية لمنافسات كرة السلة للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بينما ظهر المنتخب الليتواني بشكل قوي أمام مضيفه الصيني في الدور نفسه.

وفاز المنتخب الاسسباني على كرواتيا 72/59 في حين تغلبت ليتوانيا على الصين 94/68 لينتقل الفريق إلى الدور قبل النهائي والذي تقام مبارياته بعد غد الجمعة.

وسجل النجم كوبي براينت 25 نقطة قاد بها المنتخب الأمريكي للفوز على نظيره الأسترالي 116/85 ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين واليونان.

وكان النجم الأسباني باو جاسول زميل براينت في فريق لوس أنجليس الأمريكي بطلا فوق العادة حيث سجل 20 نقطة لمنتخب بلاده في المباراة المئوية له مع الفريق.

وقال جاسول "إننا سعداء بالنتيجة.. أن تتأهل إلى الدور قبل النهائي للأولمبياد عمل رائع لنا.. نجحنا في تحقيقه".

وسجل ساروناس جاسيكيفيسيوس 23 نقطة قاد بها المنتخب الليتواني للفوز على الصين بينما سجل زميليه راموناس سيسكاوسكاس وليناس كليزا 15 نقطة لكل منهما وأحرز ياو مينج 19 نقطة للمنتخب الصيني.

ثبوت تعاطي الأوكرانية بلونسكا صاحبة فضية السباعي ببكين للمنشطات

أكد لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأربعاء سقوط لاعبة السباعي الأوكرانية ليودميلا بلونسكا الحائزة على ميدالية فضية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" في اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات أجري لها خلال الأولمبياد الحالي.

وفي حالة تأكيد النتيجة الإيجابية ، تواجه بلونسكا عقوبة الإيقاف مدى الحياة على اعتبار أنها مخالفة المنشطات الثانية لها بمشوارها الرياضي. كما ستجرد بلونسكا من ميداليتها وستطرد من أولمبياد بكين.

وكانت بلونسكا قد تأهلت أمس الثلاثاء إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل للسيدات الذي سيجرى غدا الخميس.
وقال دياك في مؤتمر صحفي تعليقا على البطلة الأوكرانية "لقد علمت لتوي أن هناك حالة إيجابية لتعاطي المنشطات. فقد جاءت نتيجة اختبار المنشطات الذي خضعت له هذه اللاعبة إيجابية".

ولم يعرف حتى الآن اسم المادة المحظورة التي ظهر تعاطي بلونسكا /30 عاما/ لها.
وسبق لبلونسكا أن نفذت عقوبة الإيقاف فيما بين عامي 2003 و2005 بسبب تعاطي مواد البناء العضوي ، وعادت إلى منافسات السباعي لتحرز ميدالية فضية في بطولة العالم عام 2007 .

وأنهت بلونسكا مسابقة السباعي بأولمبياد بكين الحالي في المركز الثاني يومي الجمعة والسبت الماضيين خلف مواطنتها ناتاليا دوبرينسكا لتحرز الميدالية الفضية ، ولكنها ستجرد من فضيتها إذا تم إثبات مخالفتها.

وكانت الأمريكية هيلياس فاونتين قد أحرزت برونزية مسابقة السباعي ، وتلتها الروسية تاتيانا تشيرنوفا في المركز الرابع.
وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن اللجنة التأديبية التابعة لها ستجتمع غدا الخميس لمناقشة هذه القضية ومن ثم رفع توصياتها للمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية لاتخاذ قرار نهائي.

الجامايكية ووكر تحرز ذهبية سباق 400 متر حواجز للسيدات

أحرزت الجامايكية ميلان ووكر اليوم الأربعاء الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز للسيدات ضمن منافسات العاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

وأحرزت الأمريكية شينا توستا الميدالية الفضية في حين جاءت البريطانية تاشا دينفرز في المركز الثالث وأحرزت الميدالية البرونزية.

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

اليوم الختامي لاولمبياد بكين

أولمبياد بكين يحقق رقما قياسيا جديدا للمشاهدة التليفزيونية للأولمبياد

أعلنت شركة استطلاعات السوق "نيلسين" اليوم الأحد أن أولمبياد 2008 جذب جمهور من مشاهدي التليفزيون بلغ نحو 4,4 مليار مشاهد في الأيام العشرة الأولى وهو رقم قياسي جديد للمشاهدة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

وذكرت الشركة في بيان صحفي أن عدد مشاهدي أولمبياد بكين في الفترة بين 8 و17 آب/أغسطس الجاري تجاوز عدد مشاهدي أولمبياد أثينا بالكامل عام 2004 والذي بلغ 9ر3 مليار مشاهد وتجاوز أيضا عدد مشاهدي أولمبياد سيدني عام 2000 والذي بلغ 6ر3 مليار مشاهد.

وفي تقرير سابق ذكرت نيلسين أن ثلث سكان العالم تقريبا والذي يزيد بقليل عن ملياري نسمة شاهدوا حفل افتتاح أولمبياد بكين.

وذكرت الشركة أن أكبر عدد من مشاهدي حفل افتتاح الأولمبياد كان في منطقة آسيا - الباسفيك حيث بلغت نسبة المشاهدة بها أكثر من 50 % ويليها أوروبا بنسبة 30 % وأمريكا الجنوبية بنسبة 24 % .

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

في ختام هذه التغطية التي قدمناها لكم لبكين اليكم اخر النتائج واحصائيات الالقاب والذهب والفضة والبرونز في الاولمبياد

الدولة - الذهب - الفضة - البرونز - المجموع

1- الصين - 51 - 21 - 28 - 100

2- الولايات المتحدة - 36 - 38 - 36 - 110

3- روسيا - 23 - 21- 28 - 72

4- بريطانيا - 19 - 13 - 15 - 47

5- المانيا - 16 - 10 - 15 - 41

6- استراليا - 14 - 15 - 17 - 46

7 - كوريا الجنوبية -13 - 10 - 8 - 31

8- اليابان - 9 - 6 - 10 - 25

9- ايطاليا - 8 - 10 - 10 - 28

10 -فرنسا - 7- 16 - 17 - 40

امل ان اكون قد فعلت ما يستوجب رضاكم

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

سباس شيندار احلى كابتن

كنت متابع الاخبار 50% من عندك

يسلمو كتير عالجهود

User offline. Last seen 15 سنة 8 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 09/07/2007

انتهت اولمبياد ----------- للقفل