سقوط البارشا

6 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006


حسم فريق إسبانيول دربي مدينة برشلونة بفوزه على جاره برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما الذي أقيم مساء الأحد، ضمن مباريات المرحلة الثامنة عشرة لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

سجل أهداف الفائز لويس غارسيا وراؤول تامودو وروفيتي في الدقائق 31 و65 و90+2 على التوالي، بينما أحرز هدف برشلونة الوحيد خافيير سافيولا في الدقيقة 60.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين، وبدا واضحاً أن كليهما يسعى إلى الفوز، وكانت أول فرصة حقيقية لبرشلونة في الدقيقة 11، حين لعب النجم البرازيلي رونالدينيو ضربة حرة مباشرة اصطدمت بقائم الحارس الكاميروني إدريس كاميني.

وكانت أخطر فرصة لأصحاب الأرض في الشوط الأول في الدقيقة 30، حين انفرد المهاجم راؤول تامودو بالمرمى إثر كرة طولية من صانع الألعاب إيفان دي لابينيا لاعب برشلونة سابقاً، ولعب الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى فيكتور فالديز حارس برشلونة، الذي استطاع التصدي لها وأخرجها إلى ضربة ركنية.

وبعد ذلك بدقيقة استطاع لويس غارسيا تعويض فرصة فريقه الضائعة، حين تلقى كرة عرضية لعبها له روفيتي من الناحية اليسرى، وضعها غارسيا أرضية زاحفة في المرمى، محرزاً هدف التقدم لإسبانيول.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، استطاع كاميني التصدي لضربة حرة أخرى، لعبها رونالدينيو من خارج حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيول بهدف.

وفي الشوط الثاني، استطاع الأرجنتيني خافيير سافيولا أن يعيد فريقه إلى أجواء المباراة في الدقيقة 60، حين راوغ دفاع إسبانيول داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة على يمين كاميني محرزاً هدف التعادل لبرشلونة.

ولكن لم تدم فرحة يرشلونة طويلاً، ففي الدقيقة 65 استطاع راؤول تامودو أن يعيد التقدم لإسبانيول، حين تلقى كرة عرضية لعبها سيرجيو سانشيز من الجناح الأيمن، طار عليها تامودو ووضعها برأسه في مرمى فالديز الذي لم يحرك لها ساكناً.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، تلقى روفيتي كرة عرضية من لويس غارسيا داخل منطقة جزاء برشلونة، في غياب كامل للدفاع، فلم يجد الأول صعوبة في وضعها داخل المرمى محرزاً الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

بهذا الفوز الغير متوقع ارتفع رصيد إسبانيول إلى 25 نقطة وصعد مؤقتاً من المركز العاشر إلى الثامن، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 35 نقطة، وبقي ثانياً بفارق نقطتين خلف إشبيليه المتصدر.

فالنسيا ثالثاً
وكان نادي فالنسيا قد حقق فوزاً هاماً بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه ليفانتي المكافح في دربي مدينة فالنسيا، في افتتاح المرحلة.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث افتتحها هوغو فيانا في الدقيقة 52، وأضاف فرناندو مورينتس الهدف الثاني في الدقيقة 55، ثم اختتم الأهداف روبرتو آيالا في الدقيقة 79 من اللقاء، ليصعد الفائز مؤقتاً إلى المركز الثالث في الترتيب.

منذ بداية اللقاء، بدا واضحاً سعي الضيوف إلى اقتناص نقطة التعادل، نظراً لصعوبة تحقيق الفوز على أرض فالنسيا الذي يتطلع إلى البقاء في دائرة المنافسة، ونجح ليفانتي في تحقيق ذلك في الشوط الأول فقط.

كانت أخطر فرصة في الشوط الأول ضربة رأس في الدقيقة 21 لعبها مورينتس مرت بجوار القائم الأيمن، وتألق الدولي السابق خوسيه مولينا حارس مرمى ليفانتي، الذي أنقذ أكثر من كرة في الشوط الأول، كانت أهمها في الدقيقة 34، حين تصدى لإنفراد تام من الدولي ميغيل أنغولو لاعب وسط فالنسيا.

واستمر مسلسل الإصابات الذي يعاني منه فالنسيا منذ بداية الموسم، حيث خرج الدولي روبن باراخا اضطرارياً للإصابة بعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء، ولعب بدلاً منه لاعب الوسط البرتغالي هوغو فيانا.

وكانت أخطر فرص ليفانتي في الشوط الأول، ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لعبها الفرنسي لوران كورتوا، ولكنها مرت من الجميع إلى يدي سانتياغو كانيزاريس حارس مرمى فالنسيا.

مع بداية الشوط الثاني تغيرت الأوضاع، واستطاع البديل هوغو فيانا أن يفتتح التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 52 من اللقاء، من تسديدة أرضية قوية إثر تمريرة من دافيد فيا، من خارج منطقة الجزاء، ولم يتوقعها الحارس مولينا الذي مرت على يساره إلى داخل الشباك.

وبعد الهدف الأول بثلاث دقائق، استغل فالنسيا انهيار دفاع ليفانتي، الذي تأثر بخروج اللاعب ألفارو للإصابة، وعزز تقدمه عن طريق مورينتس إثر تمريرة عرضية من دافيد سيلفا نجم اللقاء، محرزاً الهدف السابع له في البطولة هذا الموسم.

وأنقذ كانيزاريس مرماه من هدف محقق في الدقيقة 72، حين لعب المهاجم الأرجنتيني البديل غوستافو ريغي ضربة رأس قوية أخرجها الحارس إلى ركنية.

وفي الدقيقة 79، استطاع المدافع الأرجنتيني المخضرم روبرتو آيالا أن يختتم الثلاثية، عن طريق ضربة رأس قوية إثر كرة عرضية رائعة من ضربة حرة لعبها دافيد فيا.

بهذه النتيجة رفع فالنسيا رصيده إلى 33 نقطة، وصعد مؤقتاً للمركز الثالث، بانتظار بقية مباريات الأسبوع، بينما بقي ليفانتي مؤقتاً أيضاً في المركز السادس عشر، وتجمد رصيده عند 18 نقطة

User offline. Last seen 15 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/01/2007

أنا زعلان على خسارة برشلونة :cry:
لكن نريد ان نعوطها في المبارة القادمة :D :P

مشترك منذ تاريخ: 30/09/2006

والله خبر مو حلو انو برشلونة خسر

User offline. Last seen 16 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/04/2005

رح نعوضها الأحد القادم .... بشوفك بالملعب شيندار :twisted:

User offline. Last seen 12 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

يا فرحتي :D

User offline. Last seen 7 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/04/2006

leylan wrote:
رح نعوضها الأحد القادم .... :twisted:

بيضل البارشا هو الأفضل شيندار :wink:

User offline. Last seen 16 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/12/2006

Idris wrote:
[quote:3627ccd46b="leylan"]رح نعوضها الأحد القادم .... :twisted:

بيضل البارشا هو الأفضل شيندار :wink:له له له له له :cry: :cry: :cry: والله انا من عشاق البارشا