Sport News

16 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

روسيا تهزم الارجنتين وتفوز بكأس ديفيز للتنس


لاعب التنس الارجنتيني خوسيه اكاسوسو يحضر مؤتمرا صحفيا في موسكو يوم 28 من نوفمبر تشرين الثاني 2006. تصوير: انطون دينيزوف - رويترز.

موسكو (رويترز) - سيحل الارجنتيني خوسيه اكاسوسو بدلا من مواطنه خوان ايجناسيو شيلا في تشكيلة منتخب بلاده للمباراة الخامسة والفاصلة مع منتخب روسيا بنهائي كاس ديفيز للتنس المقامة في موسكو والتي ستجمعه بالروسي مارات سافين يوم الأحد بعد تعادل الفريقين في نتائج مباريات النهائي بنتيجة 2-2.

فاز الارجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف الاول في بلاده على الروسي نيكولاي دافيدينكو في وقت سابق يوم الأحد بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة بواقع 6 -2 و6-2 و4-6 و6-4 ليعادل النتيجة مع روسيا الى 2-2 ويحافظ على فرص الارجنتين في الحصول على لقب كأس ديفيز.

وسبق ان خسر شيلا المصنف رقم 33 والذي مثل اختياره على حساب اكاسوسو المتقدم عليه في التصنيف لخوض مباريات اليوم الاول من النهائي مفاجأة من جانب مدرب منتخب الارجنتين البرتو مانشيني بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة امام دافيدينكو في أول مباراة يوم الجمعة.

موسكو (رويترز) - فازت روسيا يوم الاحد ببطولة كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال بعد تغلبها على الارجنتين 3-2 في الدور النهائي للبطولة.

اقيمت مباريات الدور النهائي في روسيا.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

جرونهولم يفوز برالي بريطانيا للسيارات


الفنلندي جرونهولم يتحدث لزميله بعد انتهاء المرحلة الثانية بالجولة الأولى لرالي نيوزيلندا يوم 17 من نوفمبر تشرين الثاني 2006. تصوير: نيجل ماربل - رويترز.

لندن (رويترز) - حقق الفنلندي ماركوس جرونهولم أول فوز لفريق فورد برالي بريطانيا للسيارات منذ 27 عاما يوم الأحد.

أنهى جرونهولم الذي تصدر جميع المراحل على مدار ثلاثة ايام السباق متقدما على النمساوي مانفريد شتول من فريق بيجو بفارق دقيقة و35.5 ثانية.

وحل النرويجي بيتر سولبيرج متسابق فريق سوبارو في المركز الثالث.

يعتبر هذا الفوز السابع لبطل العالم السابق جرونهولم هذاالموسم مما ادى لاحتلاله المركز الثاني بفارق نقطة عن الفرنسي سباستيان لوب في ترتيب السائقين.

وتوج لوب بطلا للعام الثالث على التوالي في اكتوبر تشرين الاول مع انه لم يشارك في اي سباق منذ تعرضه لكسر في ذراعه اثر سقوطه من على دارجة سباقات جبلية الشهر الماضي.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

البرازيل تحتفظ بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال

طوكيو (رويترز) - اكتسح المنتخب البرازيلي بولندا بثلاثة اشواط للاشيء (25-12 و25-22 و25-17) يوم الاحد ليحتفظ بلقب بطولة العالم للرجال للكرة الطائرة.

لم يتمكن المنتخب البولندي الذي لم يخسر أي مباراة حتى وصل للنهائي من إيجاد حل لدقة وقوة لاعبي المنتخب البرازيلي والذي تقدم مبكرا بفضل تألق نجمه في الضربات الساحقة جيلبرتو "جيبا" جودوي.

حاول المنتخب البولندي المصنف الثامن ايقاف التقدم البرازيلي في الشوط الثاني ولكن بعد تعادله 22-22 أنهى المنتخب البرازيلي الشوط لصالحه 25-22.

لم يتمكن الفريق البولندي من استعادة توازنه بعد تقدم المنتخب البرازيلي 11-7 في الشوط الثالث وانهى اندريه هيلر كل شيء بإخفاقه في التصدي لتسديدة جيبا والتي كانت نقطة الشوط.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حصل المنتخب البلغاري على الميدالية البرونزية بعد ان نجح في تحويل تأخره الى فوز بثلاثة اشواط لشوط واحد على صربيا والجبل الاسود بنتيجة (22-25 و25-23 و25-23 و25-23).

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

ساوثغيت يتهم كريستيانو رونالدو بالغش


جناح مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال حصة تدريبية على ملعب كارينغتون الذي يستعمل للتدريب في مانشستر

ميدلزبره (ا ف ب)- اتهم مدرب ميدلزبره الدولي الانكليزي السابق غاريث ساوثغيت جناح مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو بالغش خلال مباراة فريقهما التي انتهت بفوز الثاني 2-1 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز.

واعتبر ساوثغيت ان رونالدو تعمد رمي نفسه داخل منطقة الجزاء ليحصل فريقه على ركلة جزاء سجل منها الفرنسي لويس ساها الهدف الاول للضيوف في الدقيقة 19.

وقال ساوثغيت تعليقا على ركلة الجزاء المحتسبة اثر كرة مشتركة بين رونالدو وحارس ميدلزبره الاسترالي مارك شفارتزر: "لقد تعمد رونالدو السقوط وكان الامر صعبا على الحكم لحدوثه في شكل سريع لذا لا اضع اللوم على الاخير".

واضاف: "يملك الرجل تاريخا في تكرار ما اقدم عليه وقد نجح بالفعل في الحصول على مبتغاه مما وضعنا في موقف صعب. لقد بدا واضحا انه لم يكن هناك اي احتكاك يذكر".

واكد ساوثغيت ان رونالدو اعتمد الغش في فترات اخرى من المباراة تاركا الامر الى المتخصصين للحكم على الواقعة.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

اوين يأمل بالعودة الى الملاعب قبل نهاية الموسم


المهاجم الدولي الانكليزي مايكل اوين

لندن (ا ف ب)- اعرب المهاجم الدولي الانكليزي مايكل اوين عن امله في الشفاء من اصابته في الركبة للعودة الى الملاعب قبل نهاية الموسم ومساعدة فريقه نيوكاسل يونايتد الذي غاب عنه منذ تعرضه للاصابة في اربطة الركبة اثناء مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال المانيا 2006.

وقال اوين: "احتاج الى الكثير من العمل قبل العودة الى الملاعب الا انه يمكنني رؤية الضوء في نهاية النفق واصبو بشغف الى اليوم الذي سأسجل فيه عودتي الى المشاركة في المباريات".

واضاف: "لا استطيع ان احدد تاريخا معينا للعودة اذ لم اخضع لاي تجارب لمعرفة اهلية الركبة المصابة الا انني واثق من اللعب ثانية".

وتابع: "لقد احرزت العديد من الالقاب خلال مسيرتي وانا اطمح فعلا للفوز بالمزيد اضافة الى تطبيع وجودي مع المنتخب الانكليزي بتقديم افضل ما يمكن".

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الرباعة الصينية تشين يانجينج تسجل ثلاثة أرقام قياسية في العاب اسيا


صورة أرشيفية للرباعة الصينية تشين في الصين. تصوير: بوبي ييب - رويترز.

الدوحة (رويترز) - سجلت البطلة الاولمبية الصينية تشين يانجينج ثلاثة أرقام قياسية عالمية جديدة في طريقها للفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات الوزن الخفيف بمسابقة رفع الاثقال للسيدات بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة يوم الاحد.

سجلت الرباعة الصينية التي يبلغ وزنها 58 كيلوجراما وتعد واحدة من افضل الرباعات في فئتها بالعالم رقما قياسيا عالميا في رفعة الخطف بعد ان رفعت 111 كيلوجراما قبل أن تسجل رقما قياسيا عالميا في النطر بعد ان رفعت 140 كيلوجراما لتسجل رقما قياسيا ثالثا في مجموع رفعتي الخطف والنطر بلغ 251 كيلوجراما.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

إهداء كرة بطولة العالم للاندية لاسرة لاعب الاهلي محمد عبد الوهاب

القاهرة (رويترز) - أهدى النادي الاهلي المصري اسرة لاعبه الراحل محمد عبد الوهاب الكرة الذهبية لبطولة العالم للاندية والتي تسلمها البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي من ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل أيام.

وقال محرم الراغب مدير عام النادي الاهلي ان البرتغالي جوزيه حرص على الحصول على توقيع اللاعبين أثناء رحلة سفر الفريق الى اليابان على الكرة الخاصة بكأس العالم للاندية والتي تسلمها المدير الفنى للاهلي أثناء المؤتمر الصحفي للفيفا الذي أقيم بالقاهرة.

وأضاف الراغب لرويترز يوم الاحد "أكد جوزيه انه أيضا حرص على توقيع كل اللاعبين على الكرة حتى يهديها الى والدة محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي الراحل في دليل على أن الفقيد في قلب كل الاهلاوية ولن ينسى أبدا."

وتابع الراغب "التصرف هو نوع من عرفان الجميل من المدير الفني واللاعبين لزميلهم الراحل."

وكان لاعبو الاهلي قد اهدو بطولة دوري ابطال افريقيا لزميلهم الراحل.

وتوفي محمد عبد الوهاب عن 23 عاما اثناء التدريب الصباحي للاهلي في أغسطس اب الماضي بعد أن اصيب بازمة قلبية توفي على اثرها قبل وصوله الى المستشفى.

ويخوض الاهلي بطولة العالم للاندية باليابان في الفترة من 10 الى 17 ديسمبر كانون الاول الجاري.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الدوري الاميركي للمحترفين: فوزان مثيران لميامي وسان انطونيو ويوتا يتابع تألقه


توني باركر من سان انطونيو سبيرز يسدد من فوق جون سالمونز من ساكرامنتو كينغز

واشنطن (أف ب)- حقق ميامي هيت حامل اللقب وسان انطونيو سبيرز فوزين مثيرين على ممفيس غريزليز 97-98 وساكرامنتو كينغز 100-98 على التوالي فيما تابع يوتا جاز بدايته المميزة بتغلبه على سياتل سوبر سونيكس 109-107 السبت ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

في المباراة الاولى على ملعب "فيديكس فوروم" سجل جيمس بوزي سلة الفوز لميامي في الثانية الاخيرة من اللقاء ليقود فريق المدرب بات رايلي الى فوزه السابع في 16 مباراة وليلحق بممفيس الذي لعب معه من 2003 حتى 2005 الخسارة الثانية عشرة في 16 مباراة.

وكان ميامي متخلفا امام مضيفه 95-97 قبل 8ر1 ثانية على صافرة النهاية فطلب رايلي وقتا مستقطعا بعدما استحوذ فريقه على الكرة مرر بعدها صانع الالعاب جيسون وليامس الذي انتقل من ممفيس الى ميامي الموسم الماضي ايضا الكرة الى بوزي الذي سدد من خارج القوس ونجح في محاولته رغم الدفاع المحكم الذي فرضه عليه مايك ميلر ليهدي ميامي الفوز على فريقه السابق بعدما راجع الحكام فيديو المباراة للتأكد من صحة السلة.

وبهذا الفوز استعاد ميامي توازنه بعد سقوطه في المباراتين السابقتين امام اورلاندو ماجيك بفارق 3 نقاط وامام ديترويت بسيتونز بفارق نقطتين فقط.

وافتقد الفريقان عملاقيهما اذ استمر غياب شاكيل اونيل من ناحية ميامي بسبب اصابة في ركبته اليمنى فيما لم يشارك الاسباني باو غاسول مع ممفيس منذ بداية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في قدمه اليسرى اثر انتهاء مونديال اليابان الذي حصدت لقبه اسبانيا فيما ظفر "باو" بلقب افضل لاعب رغم غيابه عن المباراة النهائية امام اليونان.

وكان ال"فلاش" دواين وايد افضل مسجل في صفوف ميامي برصيد 23 نقطة سجلها خلال 26 دقيقة فقط بسبب ارتكابه 4 اخطاء بشكل مبكر واضاف انطوان ووكر 18 نقطة و5 متابعات فيما تألق وليامس العائد بدوره من الاصابة بتحقيقه 14 تمريرة حاسمة اضافة الى 13 نقطة.

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر" واجه سان انطونيو منافسة شرسة من ضيفه ساكرامنتو خصوصا في الربع الرابع الاخير الا انه تمكن من حسم المواجهة والفوز بفارق نقطتين 100-98 ليحقق بالتالي انتصاره الثاني عشر في 17 مباراة فيما مني ساكرامنتو بهزيمته السابعة في 15 مباراة.

وسيطر سان انطونيو الذي غاب عنه الارجنتيني مانو جينوبيلي للمباراة الرابعة على التوالي بسبب اصابة في ظهره على اجواء اللقاء بعد ان كان التعادل سيد الموقف في الربع الاول 26-26 فحسم رجال المدرب غريغ بوبوفيتش الربعين الثاني والثالث 27-19 و27-26 ليدخلوا الى الربع الرابع الاخير متقدمين بفارق 9 نقاط 80-71.

واعتقد جمهور "اي تي اند تي" ان فريقهم سيواصل افضليته في الربع الاخير الا ان ساكرامنتو بقيادة المتألق كيفن مارتن ضرب بقوة وتمكن من معادلة النتيجة 90-90 ثم تقدم 92-90 عبر لاعب الارتكاز براد ميلر الا ان بروس بوين سجل 3 نقاط من خارج القوس واضاف تيم دنكان 4 نقاط ليستعيد سان انطونيو التقدم 97-92 ثم حافظ عليها حتى النهاية 100-98.

وكان بوين افضل لاعبي سبيرز برصيد 23 نقطة واضاف صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر 20 نقطة و8 تمريرات حاسمة ودنكان 18 نقطة و11 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

اما في الجهة المقابلة فكان مارتن افضل مسجلي ساكرامنتو والمباراة برصيد 30 نقطة واضاف جون سالمونز القادم من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 20 نقطة.

وعلى ملعب "دلتا سنتر" واصل يوتا جاز بدايته المميزة بفوزه على ضيفه سياتل سوبر سونيكس 109-107 معوضا خسارته الخميس الماضي امام لوس انجليس ليكرز ومعززا صدارته لترتيب المنطقة الغربية والدوري برصيد 14 فوزا مقابل 4 هزائم.

ويدين يوتا بفوزه الى لاعب ارتكازه التركي مهمت اوكور الذي سجل سلة الفوز من خارج القوس قبل 6ر1 ثانية على نهاية اللقاء.

وكان سياتل متقدما 107-106 قبل 7 ثوان على النهاية بفضل نجمه راي الن الذي سجل 33 نقطة منها 20 في الربع الاخير الا ان ديرون وليامس انطلق نحو سلة سياتل دون ان يطلب وقتا مستقطعا كما هي العادة في تلك الظروف ومرر الكرة الى اوكور في الزاوية اليمنى من منطقة سياتل فسدد العملاق التركي بنجاح ليلحق بسياتل الهزيمة الحادية عشرة في 18 مباراة.

وكان كارلوس بوزر افضل لاعبي يوتا بتسجيله 14 نقطة اضافة الى 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة واضاف وليامس 18 نقطة و9 تمريرات حاسمة و5 متابعات وال"روكي" بول ميسلاب القادم هذا الموسم من جامعة لويزيانا تيك 16 نقطة و10 متابعات.

اما من ناحية سياتل فكان رشارد لويس الافضل بعد الن بتسجيله 27 نقطة مع 8 متابعات.

وعلى ملعب "ستايبل سنتر" حسم ليكرز دربي مدينة لوس انجليس بفوزه على جاره كليبرز 97-88 مجددا الفوز عليه بعد ان تفوق عليه ايضا منذ حوالي اسبوعين 105-101 ليحقق فريق المدرب فيل جاكسون انتصاره الحادي عشر في 16 مباراة فيما مني رجال المدرب مايك دانليفي بهزيمتهم الثامنة في 15 مباراة.

وكان كوبي براينت كالعادة افضل لاعبي ليكرز برصيد 29 نقطة علما انه سجل 40 نقطة في المواجهة السابقة بين الجارين واضاف لامار اودوم 18 نقطة و8 متابعات.

وفي الجهة المقابلة كان نصيب كل من التون براند وكوتينو موبلي 17 نقطة مقابل 16 للمخضرم سام كاسيل.

وعلى ملعب "بيبسي سنتر" تعملق كارميلو انطوني وقاد فريقه دنفر ناغتس للفوز على ضيفه انديانا بيسرز 121-101 بتسجيله 38 نقطة.

وهي المرة السادسة على التوالي التي يتجاوز فيها "ميلو" انطوني حاجز ال30 نقطة ليساهم بشكل اساسي بالفوز العاشر لفريقه في 15 مباراة واضاف جي ار سميث القدم من نيو اورليانز 19 نقطة فيما قدم لاعب الارتكاز ماركوس كامبي اداء دفاعيا مميزا بتحقيقه 15 متابعة الى جانب 10 نقاط و6 تمريرات حاسمة.

وافتقد دنفر جهود لاعب ارتكازه البرازيلي نيني للمباراة الحادية عشرة على التوالي بسبب اصابة في ركبته اليمنى كما غاب جو سميث القادم من ميلووكي باكس بسبب التواء في كاحله الايمن.

اما من جهة انديانا الذي مني بهزيمته التاسعة في 18 مباراة فكان جمال تينسلي الافضل برصيد 25 نقطة و8 تمريرات حاسمة مقابل 20 نقطة و16 متابعة للاعب الارتكاز جيرماين اونيل و18 نقطة لال هارينغتون.

وفي المباريات الاخرى فاز نيوجيرزي نتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112-107 وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 103-100 وشيكاغو بولز على واشنطن ويزاردز 112-94 وهيوستن روكتس على كليفلاند كافالييرز 81-63 وميلووكي باكس على غولدن ستايت ووريرز 115-110.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بطولة انكلترا: ارسنال يحسم الدربي 139 بفوز كبير على توتنهام و6 نقاط بين مانشستر يونايتد وتشلسي

لندن (أ ف ب)- حسم ارسنال "دربي" شمال لندن ال139 بفوز صريح وكبير على جاره توتنهام 3-صفر السبت على "استاد الامارات" في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل التوغولي ايمانويل اديبايور (20) والبرازيلي جيلبرتو سيلفا (42 و72 من ركلتي جزاء) الاهداف.

وسيرفع هذا الفوز الثاني في 7 مباريات من معنويات المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي تعرض لانتقادات لاذعة رد عليها بالقول عشية المباراة انه "سيعتمد الاسلوب ذاته كالمعتاد" مؤكدا ان على منتقديه ان يعودوا بالذاكرة الى "الالقاب التي حققها منذ تولي منصبه ولم يستطع سواه تحقيقها مع اي ناد آخر".

وسيرفع الفوز الذي تحقق في غياب قائد الفريق المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي يعالج من آلام في الورك من معنويات اللاعبين ايضا لانه يأتي على فريق قوي وغريم وبعد تصريحات ادلى بها هنري وعبر فيها عن امنيته "بدعم ارسنال بلاعبين من طراز رفيع لا سيما ان وسط الفريق لا يتساوى مع الفرق الاخرى الكبيرة".

وتجاوز ارسنال غياب هنري وحرم توتنهام من حسم الدربي لاول مرة منذ اكثر من 7 سنوات وهز شباك غريمه 3 مرات استهلها التوغولي اديبايور من تسديدة ببطن القدم اثر كرة عرضية من العاجي كولو توريه (20).

وقبل 3 دقائق من نهاية الشوط الاول تعرض التشيكي توماس روسيكي لعرقلة من جانب المدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا فتصدى لها جيلبرتو سيلفا بنجاح هدفا ثانيا.

وفي الدقيقة 72 ارتكب خطأ ضد مهاجم ارسنال الهولندي روبن فان بيرسي داخل المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ثانية انبرى لها جيلبرتو سيلفا المتخصص وسجل منها الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه الذي رفع رصيده الى 25 نقطة وضعته في المركز الثالث وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا.

ووسع مانشستر يونايتد المتصدر الفارق الذي يفصله عن مطارده تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين والذي تأجلت مباراته مع نيسل الى 13 الحالي الى 6 نقاط بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة اثر فوزه علمضيفه ميدلزبره بهدفين للفرنسي لويس ساها (19 من ركلة جزاء) والاسكتلندي دارين فليتشر (68) مقابل هدف لجيمس موريسون (66).

واسقط ليفربول مضيفه ويغان برباعية نظيفة في الشوط الاول سجلهما الويلزي غريغ بيلامي (9 و26) والهولندي ديرك كوييت (40) ولي ماكولوش (45 خطأ في مرمى فريقه) ليرتفع رصيده الى 25 نقطة وهو يتخلف بفارق الاهداف عن ارسنال وعن بورتسموث الذي فقد المركز الثالث بتعادله مع ضيفه استون فيلا بهدفين لماتيو تايلور (52 و80 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لغاريث باري (37 من ركلة جزاء) والكولومبي خوان بابلو انخل (82).

وتخطى بلاكبيرن عقبة ضيفه فولهام وهزمه بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (6) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (24) فيما ارجع ريدينغ ضيفه بولتون من المركز الرابع الى السابع /اكرر السابع/ بفوزه عليه بهدف وحيد سجله كيفن دويل (33).

وفاز شيفيلد يونايتد على تشارلتون بهدفين لكريس مورغان (64) وكيث غيلسبي (90) مقابل هدف لاندي ريد (17).

ويلعب الاحد ايفرتون مع وست هام والاثنين مانشستر سيتي مع واتفورد في ختام المرحلة.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

كاس الاتحاد الافريقي: النجم الساحلي يحرز اللقب للمرة الثالثة

سوسة (تونس) (أ ف ب)- احرز النجم الساحلي التونسي لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اثر تعادله مع الجيش الملكي صفر-صفر في اياب الدور النهائي السبت في مدينة سوسة.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط فتوج النجم لتسجيله خارج ارضه.

وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها النجم الساحلي لقب المسابقة بعد عامي 1995 و1999 في حين فشل الجيش الملكي في الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

وسيلتقي النجم الساحلي مع الاهلي المصري بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا على كأس الكؤوس الافريقية علما بان الفريق المصري توج بطلا لها العام الماضي على حساب الجيش.

وكان النجم الساحلي الطرف الافضل خلال مراحل المباراة وسنحت له فرص عديدة لم تستثمر بالشكل المطلوب في حين كانت محاولات الجيش الملكي خجولة ولم يختبر الحارس التونسي ايمن المثلوثي الا مرة واحدة في الشوط الثاني وفي الوقت بدل الضائع.

ولجأ النجم المسلح بتعادله ذهابا الى الهجوم الضاغط منذ البداية لكن الفرصة الاولى تأخرت حتى الدقيقة 25 عندما هرب دينامو اللقاء جيلسون سيلفا من الرأس الاخضر من ثلاثة مدافعين فانكشف المرمى امامه قبل ان يسدد لكن الحارس طارق الجرموني حول الكرة الى ركنية.

واستغل النيجري موسى ناري كرة مرتدة من الجرموني اخطأ في السيطرة عليها فسددها الاول صاروخية ارتطمت بظهر احد المدافعين وخرجت الى ركنية بجانب القائم الايسر لتضيع على النجم فرصة ثمينة ثانية (31).

وحصل جيلسون على ركلة حرة قريبة من المنطقة لم يحسن ياسين الشيخاوي التعامل معها (35) وانفرد جيلسون في الجهة اليسرى حتى اصبح عند الخط واعاد الكرة خلفية تابعها الشيخاوي برأسه دون ان يتمكن منها فابتعدت قليلا عن القائم الايسر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مهدرا اغلى فرص الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني تابع النجم محاولاته وتهديده وحصل على ركلة حرة في الجهة اليسرى تصدى لها محمد نفخة فاصاب اعلى القائم الايسر (52) واطلق البنيني موري اوغومبيي قذيفة من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن مرمى الجيش (66).

ومن هجمة مرتدة سنحت للجيش الفرصة الوحيدة عندما تلقى احمد اجدو كرة من الخلف رفعها جواد ودوش فانفرد على اثرها بالمثلوثي الذي تدخل في الوقت المناسب وابعد الخطر (67).

وتابع الشيخاوي اهدار الفرص برأسية في احضان الجرموني (71) وعكس مهدي مرياح كرة من الجهة اليسرى امام باب مرمى الجيش تابعها النيجيري ايميكا اوبارا برأسه في الشبكة من الخارج (81) وقام جيلسون بسيناريو مماثل وتابع اوبارا الكرة برأسه ايضا عند اسفل القائم الايسر (86).

وفي الوقت القاتل بدل الضائع كاد الجرموني الذي ترك عرينه وتقدم لمشاركة زملائه يفاجىء الجميع من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة حرة لكنها علت الخشبات.

وسجل الجيش الملكي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد رأسية ثانية من الجرموني الى باب المرمى تابعها زميل له في الشباك لكن مساعد الحكم اشار الى خطأ فحصل هرج ومرج واعتداء عليه بالركل من قبل لاعبي الفريق المغربي وتوقف اللعب نحو 10 دقائق بعد ان الغي الهدف.

قاد المباراة طاقم تحكيم من جنوب افريقيا بقيادة دنيال بينيت.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بطولة فرنسا: ليون يوسع الفارق

باريس (أ ف ب)- حافظ ليون الساعي الى لقب سادس على التوالي على فارق النقاط ال14 التي تفصل بينه وبين اقرب مطارديه اثر فوزه الهزيل على مضيفه لومان 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل سيلفان ويلتورد الهدف في الدقيقة 56 فارتفع رصيد ليون الى 43 نقطة مقابل 29 نقطة للنس الذي صار ثانيا بعدما الحق بضيفه بوردو وصيف البطل هزيمة قاسية قوامها 3 اهداف نظيفة سجلها البرازيلي فيتورينو هيلتون (40) ودافيد كوزان (59) والتونسي عصام جمعة (87).

وصار سانت اتيان ثالثا بفوزه على لوريان بهدفين نظيفين ايضا للتشيكي ماريك هاينز (52) وفريديريك بيكيون (67) فيما تراجع ليل من المركز الثاني الى الرابع بانتظار نتيجة مباراته مع مضيفه نانسي غدا في ختام المرحلة.

وفاز موناكو على فالنسيان بثلاثية بيضاء للعاجي غنيغنيري يايا توريه (36) وسيرج غاكب (46) والتشيكي يان كولر (62) ورين على نانت بهدفين للهولندي ماريو ميلشيوت (38) وبرونو شيريو (80)

وخسر سيدان امام تروا بهدف لغريغوري بوجول (72) مقابل هدفين لجورج با (39) وغايل دانيك (70) وتعادل اوكسير مع نيس صفر-صفر.

ويلعب الاحد ايضا باريس سان جرمان مع تولوز وسوشو مع مرسيليا.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بطولة ايطاليا: لا احد يستطيع وقف زحف انتر ميلان وروما

روما (أ ف ب)- تابع انتر ميلان حامل اللقب زحفه ونتائجه الايجابية وحقق فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه سيينا 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق انتر ميلان فوزه السابع على التوالي في الدوري والحادي عشر في مختلف المسابقات منذ 25 تشرين الاول/اكتوبر (7 في الدوري و2 في دوري ابطال اوروبا و2 في كأس ايطاليا).

ولم يتعرض انتر ميلان لاي خسارة في البطولة المحلية منذ بداية الموسم (11 فوزا و3 تعادلات) بعد ان منح اللقب اثر سحبه من يوفنتوس وانزاله الى الدرجة الثانية وسحب عدد من النقاط من رصيد جاره ميلان الذي كان وصيفا بسبب تورطهما في فضيحة التلاعب بالنتائج.

وافتتح الارجنتيني نيكولاس بورديسو التسجيل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركنية (11) واضاف مواطنه هرنان كريسبو الهدف الثاني بعدما رفع الكرة من فوق الحارس لتستقر في الشباك (54).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 36 نقطة وبقي الفارق 4 نقاط بينه وبين مطارده روما الذي فاز على ضيفه اتالانتا برغامو بهدفين لقائده فرانشيسكو توتي (50 و63 من ركلتي جزاء) مقابل هدف لريكاردو تسامبانيا (19).

وتختتم المرحلة الاحد باقامة 8 مباريات.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بطولة اسبانيا: ليفانتي ينتزع نقطة ثمينة من برشلونة وريكرياتيفو يسقط فالنسيا

مدريد (أ ف ب)- حققت الفرق الصاعدة حديثا الى درجة اندية النخبة نتائج جيدة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت فانتزع ليفانتي نقطة ثمينة من ضيفه برشلونة البطل بتعادله معه 1-1 في حين اسقط ريكرياتيفو هويلفا ضيفه فالنسيا 2-صفر.

في المباراة الاولى تقدم برشلونة في الشوط الاول عن طريق صانع العابه البرتغالي البرازيلي الاصل ديكو (41) وادرك الفارو التعادل في الشوط الثاني (77).

وصار رصيد برشلونة 30 نقطة وبات مهددا بفقدان الصدارة لمصلحة اشبيلية (28 نقطة) الذي يلعب غدا في ضيافة اسبانيول في ختام المرحلة.

وفي الثانية عمق هويلفا جراح فالنسيا بعدما هز شباكه مرتين بفضل ايتور تورنافاكا (1) والفرنسي سينما بونيول (82) رافعا رصيده الى 22 نقطة وتجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة.

وفرط بيتيس بفوز على ضيفه اتلتيكو مدريد كان اقرب اليه باهدار لاعبيه ايدو (53) وفرناندو (69) ركلتي جزاء بعد ان كان فريق العاصمة تقدم بهدف عن طريق لوسيانو غاليتي (33) فارتقى الى المركز الرابع موقتا برصيد 24 نقطة.

وتختتم المرحلة الاحد باقامة 6 مباريات اخرى ابرزها بين ريال مدريد الثالث حاليا ووصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه اتلتيك بلباو.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الدوحة 2006 - قدم: اوزبكستان وكوريا والبحرين والكويت وتايلاند تعزز آمالها بالتأهل

الدوحة (ا ف ب)- عززت منتخبات اوزبكستان وكوريا الجنوبية والبحرين والكويت وتايلاند السبت آمالها في التأهل الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في قطر.

يذكر ان بطل كل من المجموعات الست يتأهل مباشرة الى ربع النهائي مع افضل منتخبين يحتلان المركز الثاني.

في المجموعة الاولى فازت اوزبكستان على منتخب الدولة المضيفة بهدف لالكسندر غينريخ في الدقيقة 67.

ورفعت اوزبكستان رصيدها الى ست نقاط بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على الامارات 2-1 في حين تجمد رصيد قطر عند ثلاث نقاط من فوزها على الاردن 3-صفر في الجولة الاولى. وكان الاردن تعادل مع الامارات 1-1 السبت ايضا.

وفي الجولة الثالثة تلتقي قطر مع الامارات واوزبكستان مع الاردن الاثنين. وتحتاج اوزبكستان الى التعادل فقط لضمان بلوغها الدور ربع النهائي.

سيطر المنتخب القطري على مجريات الشوط الاول بحكم تحركات لاعبيه الجيدة وحسن انتشارهم داخل الملعب وتميزوا بتمريرات متقنة من لمسة واحدة سهلت وصولهم الى المنطقة الاوزبكية مرات عدة لكنهم فشلوا في تشكيل خطورة على المرمى.

وكانت تحركات حسين ياسر وسيباستيان سوريا مقلقة لدفاع اوزبكستان وحصل الاخير على اكثر من فرصة منها كرة قوية سددها من نحو عشرين مترا مرت على يمين المرمى (16) ثم تهيأت امامه اخرى قريبة من المرمى لكن الحارس انقض عليها في اللحظة المناسبة (20).

واستمرت السيطرة القطرية لكن من دون فعالية او خطورة على المرمى باستثناء بعض المحاولات الخجولة منها كرة من ركلة حرة بعيدة نفذها بلال محمد لكن كرته ارتطمت بالحائط البشري ومرت قريبة من القائم الايمن (42).

وفاجأ الاوزبكستانيون اصحاب الارض في الدقائق الثلاث الاخيرة فحصلوا على ثلاث فرص متتالية كان بامكانهم افتتاح التسجيل من اي واحدة منها.

اولى هذه الفرص اثر هجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى فيتالي دنيزوف الذي انطلق بها من الجهة اليمنى واخترق المنطقة قبل ان يسدد على المرمى من مسافة قريبة لكن الحارس محمد صقر كان له بالمرصاد (43).

وبعد دقيقة ابعد صقر كرة قوية من نقطة الجزاء سددها تيمور كابادزة ثم افلت المرمى القطري من هدف محقق بعد ثوان قليلة عندما تابع اللاعب نفسه كرة من الجهة اليسرى بلمسة واحدة لكنها مرت قريبة من القائم الايمن.

تبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الثاني مع خطورة للاوزبكستانيين الذين نجحوا في هز الشباك وتهديد مرمى محمد صقر اكثر من مرة في حين تراجع مستوى القطريين عما كانوا عليه في الشوط الاول الى ان استعادوا السيطرة في ربع الساعة الاخير سعيا الى تعديل النتيجة.

وخطفت اوزبكستان هدف الفوز في الدقيقة 67 اثر كرة مررها ايغور تاران فحولها ايلدار ماغديف الى داخل المنطقة حيث المتابع غينريخ الذي وصل اليها قبل المدافعين ووضعها في شباك محمد صقر.

ولاحت فرصة خطرة لاوزبكستان لمضاعفة النتيجة عندما نفذ ايغور كاران ركلة حرة من نحو عشرين مترا لامست القائم الايمن (59) ثم ناب القائم الايسر لمرمى قطر عن الحارس بابعاد كرة لكابادزة (74).

وحصل المنتخب القطري على فرصتين في الثواني الاخيرة عبر بلال محمد الاولى عندما سدد كرة على يمين المرمى (90) والثانية اثر متابعته كرة من الجهة اليمنى على يسار المرمى مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية سجل عدي الصيفي (45) هدف الاردن واحمد الخليفي (59) هدف الامارات.

وضمن المجموعة الثانية اكتسحت البحرين بنغلادش بخمية اهداف لحسن اسماعيل عبد اللطيف (27 و72) وحسين محمد (39 من ركلة جزاء و75) وعدنان السيد عدنان (80) مقابل هدف لزاهد محمد (88). ورفعت البحرين رصيدها الى ست نقاط وعززت آمالها بالتأهل الى ربع النهائي.

وتتنافس البحرين بقوة مع كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة التي تؤهل صاحبها مباشرة الى دور الثمانية خصوصا بعد ان فازت الاخيرة فوزها الثاني وكان على حساب فيتنام بهدفين للي هو (7) وكيم جين كيو (90). وتلتقي البحرين وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة الاخيرة الاثنين.

وفي المجموعة الثالثة رفع كل من منتخبي الكويت وتايلاند رصيده الى ست نقاط بعد فوز الاول على فلسطين والثاني على قيرغيزستان بنتيجة واحدة 2-صفر.

في المباراة الاولى سجل حمد العنزي (15) وعبدالله المطوع (70) هدفي الكويت وفي الثانية سجل تيراتيب فينوثاي (7) وسوتي سوكسومكيت (46) هدفي تايلاند. وتلتقي الكويت مع تايلاند في الجولة الثالثة الاخيرة لتحدي بطل المجموعة وبالتالي المتأهل الى الدور ربع النهائي.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الدوحة 2006 - سلة: لبنان يكستح اوزبكستان والصين تعاني امام كازاخستان

الدوحة (أ ف ب)- اكتسح المنتخب اللبناني وصيف بطل اسيا نظيره الاوزبكستاني بالفوز عليه 106-70 فيما عانى المنتخب الصيني بطل اسيا ووصيف النسخة السابقة ليتغلب على كازاخستان 89-77 بينما حققت اليابان فوزا صعبا ايضا على تايوان بنتيجة 85-75 السبت في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة السلة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة.

في المباراة الاولى ضرب المنتخب اللبناني الذي قاده المدرب العراقي قصي حاتم بدلا من الاميركي بول كافتر بسبب مشاكل الاخير مع الاتحاد اللبناني للعبة بقوة منذ البداية ولم يعط خصمه اي فرصة لمنافسته فسيطر على اجواء اللقاء بشكل مطلق مؤكدا انه سيكون من المنافسين بقوة على اللقب الى جانب الصين وقطر المضيفة وكوريا الجنوبية حاملة اللقب.

وكان المنتخب اللبناني قريبا جدا من الغياب عن الدوحة 2006 بسبب المشاكل التي تعاني منها البلاد مؤخرا على الصعيدين الامني والسياسي ما دفع القيمون على اللعبة الى عدم اشراك منتخب الرجال الذي حقق نتائج ملفتة في مونديال اليابان الاخير بتحقيقه فوزين على فنزويلا وفرنسا علما ان صفوف الاخيرة تعج بنجوم الدوري الاميركي للمحترفين.

وتعملق نجم المنتخب اللبناني فادي الخطيب المنتقل حديثا من الحكمة الى بلوستارز بستجيله 34 نقطة منها 25 في الشوط الاول فيما قدم زملاؤه اساسيون منهم واحتياطون اداء مميزا فتألق العملاق جوزف فوغل فوغل هجوما ودفاعا بتسجيله 14 نقطة مع 10 متابعات وصانع الالعاب روني فهد صاحب 14 نقطة و 6 تمريرات حاسمة.

وتميز اللبنانيون من كافة المسافات خصوصا من خارج القوس اذ نجحوا في 12 محاولة من اصل 23 محاولة.

وبدأ اللبنانيون الربع الثاني من حيث انهوا الذي سبقه فتقدموا 41-12 ثم 43-12 بسلة استعراضية من فوغل ليواصل بعدها الخطيب استعراضه واضعا منتخب بلاده في المقدمة بفارق 35 نقطة 49-14 ومسجلا نقطته ال22 قبل 6 دقائق ونصف على نهاية الشوط الاول.

ولم يتمكن الاوزبكستانيون الحد من حجم الخسائر في وجه تألق ملفت للبنانيين دفاعا وهجوما فرفع الخطيب وعلي محمود الفارق الى 42 نقطة 59-18 قبل ان يخرج المدرب العراقي قصي حاتم الاول الى جانب فوغل وفهد من الملعب ليتنفس الاوزبكستانيون شيئا من الصعداء مسجلين 4 نقاط لكن واعد الرياضي مازن منيمني اضاف ثلاثية جديدة للبنان الى جانب سلة استعراضية لينتهي الشوط الاول بفارق 39 نقطة 67-28.

ولم يتراجع الاداء اللبناني مع بداية الربع الثالث رغم التقدم الشاسع الذي حققه لاعبو المنتخب في الشوط الاول فاصبح الفارق 50 نقطة 80-30 بفضل اداء ملفت من البديل باسم بلعة بالاضافة الى فوغل والخطيب ومحمود.

وحاول الاوزبكستانيون ان ينقذوا ماء الوجه ويخرجوا باقل الخسائر قبل دخولهم الى الربع الاخير فقلصوا الفارق الى 40 نقطة 48-88 بفضل سيرغي كوشين والكسندر كوزلوف اللذين رفعا رصيدهما الى 11 و7 نقاط على التوالي.

ولم تتغير الاوضاع كثيرا في الربع الرابع الاخير فكان حاجز الاربعين نقطة الفاصل بين الطرفين معظم الفترات وتمكن اللبنانيون من تخطي المئة نقطة بتقدمهم 102-60 عبر الخطيب وفهد وحسين توبه لتكون الدقائق الاخيرة بمثابة "تحصيل حاصل" بعدما حسمت النتيجة فقلص الاوزبكستانيون الفارق مع صافرة النهاية الى 36 نقطة 106-70. وكان كوزلوف افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 14 نقطة واضاف كوشين 13 نقطة و8 متابعات.

وفي المباراة الثانية عانى المنتخب الصيني بطل هذه الالعاب 4 مرات ووصيف النسخة السابقة في بوسان 2002 لتخطي عقبة نظيره الكازاخستاني 89-77.

وتأثر التنين الصيني بغياب نجم ارتكازه العملاق ياو مينغ الذي فضل التفرغ لفريقه هيوستن روكتس رغم وجود يي جياليان المرشح بقوة ليكون في الدوري الاميركي للمحترفين الموسم المقبل ووانغ جيجي لاعب لوس انجليس كليبرز وميامي هيت ودالاس مافريكس سابقا.

فتقدم مع بداية الربع الاول 17-10 و23-13 بفضل 7 نقاط من جيجي و5 من جو فانغيو لينهي الشوط الافتتاحي متفوقا بفارق 9 نقاط 29-20.

وفاجأ الكازاخستانيون منافسيهم بكونهم ندا عنيدا خلال الربع الثاني اذ منعوا ابطال اسيا والمرشحين بقوة لاستعادة لقب الاسياد من الابتعاد كثيرا عنهم بفضل الاداء الجيد ليفيغني ايساكوف (13 نقطة) وديمتري كوروفنيكوف (11 نقطة) لينهوا الربع الثاني والشوط الاول متأخرين بفارق 11 نقطة 37-48.

وبدأ الكازاخستانيون الربع الثالث بشكل جيد بتقليصهم الفارق الى 7 نقاط 41-48 وواصلوا اداءهم الجيد خصوصا تحت السلة وسبب لاعبو ارتكازهم بارتكاب جياليان خطأ رابعا قبل حوالي 3 دقائق على نهاية هذا الربع ما اجبر المدرب الليتواني يوتاس كازلاوسكاس على اخراجه من ارضية الملعب الا ان النتيجة بقيت لمصلحة الصينيين وبفارق 10 نقاط 70-60 بعد سلة ثلاثية لكوروفنيكوف في الثانية الاخيرة من هذا الربع.

ولم يستسلم الكازاخستانيون في الربع الاخير مقلصين الفارق مع بدايته الى 6 نقاط 66-72 الا ان الصينيين وبفضل حنكة جيجي وجياليان الذي شارك في الدقائق الاخيرة حسموا المواجهة بفارق 12 نقطة 89-77 اذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 14 واضاف وانغ شيبنغ 12 ومو كي 11 نقطة.

اما في الجهة المقابلة فكان كوروفنيكوف الافضل برصيد 22 نقطة و6 متابعات واضاف كل من ايساكوف وانطون بونوماريف 15 نقطة مع 8 متابعات للاول.

وفي المباراة الثالثة لم يكن فوز اليابانيين سهلا على الاطلاق اذ واجهوا منافسة شرسة من منافسيهم ولم يتمكنوا من حسم المواجهة حتى الدقائق الاخيرة.

وكانت بداية المباراة متقاربة بحيث تبادل الطرفان التقدم حوالي 7 مرات قبل ان يوسع اليابانيون الفارق الى 4 نقاط 20-16 بفضل القائد كينيشي ساكو (9 نقاط) الا ان التايوانيين بقيادة ان شن سين صاحب 13 نقطة استعادوا المبادرة وتقدموا 23-20 ليعود التعادل ويفرض نفسه 23-23 بثلاثية من جوجي تاكوشي في الثواني الاخيرة.

ولم يختلف الوضع كثيرا في الربع الثاني الذي تسيده التعادل من بدايته حتى ثوانيه الاخيرة قبل ان يبتعد التايوانيون بفارق 4 نقاط 42-38 الا ان منافسيهم لم يستسلموا وتمكنوا في الثانية الاخيرة من تقليص الفارق الى نقطة واحدة 41-42.

وبقيت الامور على حالها في الربع الثالث ولم يتمكن اي من الطرفين الابتعاد عن منافسه حتى الدقيقتين الاخيرتين اللتين شهدتا تفوق اليابانيين الذين استفادوا من وجود الاميركي الاصل ايريك ماكارثر (12 نقطة و7 متابعات) تحت السلة ليوسعوا الفارق الى 9 نقاط 64-55.

وفرض اليابانيون افضليتهم المطلقة مع بداية الربع الرابع الاخير فوصل الفارق الى 15 نقطة 75-60 بفضل شينسوكي كاشيواجي الذي رفع رصيده الى 14 نقطة قبل ان ينتفض التايوانيون ويسجلوا 6 نقاط على التوالي مقلصين الفارق الى 9 نقاط 66-75 والى 6 نقاط 71-77 دون ان يتمكنوا من الوقوف حائلا بين اليابانيين والفوز بعدما رفع الاخيرون الفارق الى 10 نقاط 85-75 مع صافرة النهاية.

وتلعب اوزبكستان الاثنين مع الصين فيما يلتقي لبنان مع اليابان وتايوان مع كازاخستان علما بان المنتخبات الاربعة الاولى عن كل مجموعة تتأهل الى الدور ربع النهائي.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

Him
User offline. Last seen 13 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

واااااااااااااااااخ هنري
شكراااا
:D

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

العفو اخ him,

بس على ايش واااخ؟

ممكن اعرف؟

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)