النشرة الرياضية

7 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

كنافارو يتوجه لخلافة رونالدينيو

يتوجه قائد المنتخب الإيطالي ومدافع ريال مدريد الإسباني فابيو كانافارو بطل العالم مع "الأزوري" إلى خلافة نجم برشلونة الإسباني البرازيلي رونالدينيو في حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا لعام 2006 التي ستمنحها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة سنويا الاثنين في باريس، وذلك في حال عدم حصول أي مفاجئة كبيرة.

ولم تتسم جائزة 2006 بالتشويق كما كانت الحال دائما، إذ أكدت معظم الصحف الإيطالية والإسبانية أن الكرة الذهبية الـ52 ستكون من نصيب قائد "الأزوري" الذي سيصبح أول مدافع يحصل على هذا الشرف منذ عام 1996 عندما اختير الألماني ماتياس زامر حينها.

وأكدت عدة صحف إيطالية أن كانافارو سيكون الفائز ورأت صحيفة "لا غازيتا ديللي سبورت" أنه تقدم على مواطنه الحارس جانلويجي بوفون والمهاجم الفرنسي تييري هنري، مؤكدة ساعة الحقيقة دقت لفوز هذا اللاعب بالجائزة بعد أن أحرزها مواطنه روبرتو باجيو عام 1993.

وتوقعت صحف "ريبوبليكا" و"ستامبا" و"كورييري ديلا سيرا" أيضا فوز كانافارو (33 عاما) بهذه الجائزة لخلافة رونالدينيو، كما أكد رئيس ريال مدريد رامون كالديرون فوز مدافع فريقه بهذه الجائزة المرموقة.

وسيصبح كانافارو أحد المدافعين القلائل الذين أحرزوا هذه الجائزة المرموقة، كما سيكون الإيطالي الرابع الذي ينال هذا الشرف بعد جاني ريفيرا (1969) وباولو روسي (1982) وباجيو (1993).

وساهم كانافارو (33 عاما) بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس العالم الصيف الماضي في ألمانيا.

ولعب كانافارو مع بارما (1995-2002) وإنتر ميلان (2002-2004) ويوفنتوس (2004-2006) قبل الانضمام الى ريال مدريد الصيف الماضي.

..................................

بقيادة الساحر رونالدينيو البارسا يعانق الروعة

عانق فريق برشلونة حامل اللقب بقيادة نجمه "الساحر" رونالدينيو الروعة, وعزف لاعبوه بأقدامهم مقطعا كرويا توجه أفضل لاعب في العالم بهدف "خيالي", قاد به أبناء كاتالونيا للفوز على ضيفهم فريق فياريال بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت.

تسيد برشلونة المباراة منذ بدايتها وأسفر استحواذه على الكرة عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 من ركلة جزاء حملت توقيع البرزيلي رونالدينيو.

وبعدها بخمس دقائق هيأ رونالدينيو كرة رائعة لمواطنه ديكو الذي سدد كرة أرضية قوية من الناحية اليسرى حولها الحارس باربوسا إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 44 تألق الحارس باربوسا مرة أخرى، وأنقذ هدفاً محققاً من ضربة رأس للهولندي جيوفاني فان برونكهورست الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى.

في الشوط الثاني استمر تفوق برشلونة وسيطرته على المباراة، وتوج غوديونسون هذه السيطرة في الدقيقة 55 حين أحرز الهدف الثاني من ضربة رأس إثر كرة عرضية عالية لعبها أندريس إنييستا من الناحية اليمنى، وهو الهدف الخامس للمهاجم الأيسلندي هذا الموسم.

وسجل لاعب الوسط المتألق إنييستا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 75 إثر كرة الإيطالي جيانلوكا زامبروتا العرضية من الناحية اليمنى فحولها الأول على الطائر إلى داخل المرمى.

وتواصل الضغط الهجومي لبرشلونة بعد الهدف الثالث، وسط استماتة من دفاع فياريال وتألق للحارس باربوسا، حتى توج النجم رونالدينيو جهوده الرائعة بهدف "خيالي"، حين تلقى كرة طولية عالية داخل منطقة الجزاء من خافي، فروضها على صدره والتف حول نفسه ولعبها بضربة خلفية, وسط ذهول جميع من في الملعب.

وبهذه النتيجة استمر برشلونة في صدارة جدول البطولة برصيد 29 نقطة، بفارق أربع نقاط عن إشبيليه الذي يلعب الأحد خارج أرضه مع أتلتيك بلباو، بينما توقف رصيد فياريال عند 18 نقطة، واستمر في المركز التاسع بانتظار مباريات باقي الفرق في نفس المرحلة.

وفي مباراة أخرى، فشل فريق ريال سوسيداد في تحقيق أول فوز له هذا الموسم في الدوري، بعد أن أهدر فرصة الاحتفاظ بتقدمه بهدف على مضيفه أتلتيكو مدريد، حيث تقدم الضيوف بهدف أحرزه أورانغا في الدقيقة 24، وتعادل المهاجم الأرجنتيني أغويرو لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 77، ليرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 21 نقطة من 11 مباراة، ويظل في المركز الخامس مؤقتاً، بينما يقبع سوسيداد في قاع الجدول برصيد خمس نقاط.

..................................
فوز صعب لليفر بول وخسارة كبيرة لارسنال

حقق فريق ليفربول فوز صعبا على ضيفه فريق مانشستر سيتي (1-0) في إطار المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

عانى ليفربول كثيرا لتخطي عقبة مانشستر سيتي الذي كان الطرف الأفضل حتى تسجيل قائد الأول ستيفن جيرارد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 علما بأنه هدفه الأول في الدوري المحلي هذا الموسم.

وجاء هدف جيرارد بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أطلقها بقوة لتعانق شباك الحارس الدولي السابق ديفيد جيمس.

وتعادل تشارلتون أتلتيك مع إيفرتون (1-1), سجل أندي ريد لتشارلتون (68)، وهرمان هريدارسون لإيفرتون (52 خطأ في مرمى فريقه).

وسقط فولهام على أرضه أمام ريدينغ (1-1) سجله كيفن دويل من ركلة جزاء في الدقيقة 17 طرد على أثرها مدافع فولهام أيان بيرس.

وتغلب ويستهام على شيفيلد يونايتد بهدف سجله مالينز (36).

وتعادل أستون فيلا مع ميدلزبره (1-1)، سجل للأول غاريث باري (45 من ركلة جزاء)، وللثاني كريستي(43).

وفاز بولتون على آرسنال (3-1)، سجل لبولتون السنغالي عبدولاي فاي (9)، والفرنسي نيكولا أنيلكا (46 و76) والبرازيلي جيلبرتو سيلفا (47) لمصلحة آرسنال.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء قمة بين مانشستر يونايتد وتشلسي، ويلعب أيضا نيوكاسل مع بورتسموث، وتوتنهام مع ويغان.

.......................................
بايرن يتخطى هامبورغ وبريمن يعاود الفوز)()() :lol: :D

بقي بايرن ميونيخ قريبا من الصدارة بفوزه على هامبورغ بهدفين مقابل هدف واحد بينما قلص فريق فيردر بريمن الفارق مع شالكه متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم إلى نقطتين فقط بعد فوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء السبت.

سجل ميروسلاف كلوزه هدفين في الشوط الأول ليضع بريمن على طريق الفوز, في حين أرسل المهاجم الألماني الدولي الكرة إلى أرون هانت الذي سجل الهدف الثالث ليتوج أسبوعا رائعا لبريمن الذي فاز على تشلسي الإنكليزي بهدف مقابل لا شيء في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وفي المباراة الثانية, تقدم هامبورغ على بايرن بهدف أحرزه رفائيل فان دير فارت من ركلة جزاء في الدقيقة 18 من المباراة.

وبدا أن بايرن حامل اللقب يفتقر إلى الحلول قبل أن يتمكن البديل سيباستيان دايسلر من شق طريقه من الناحية اليمنى ويهدي الكرة لروي ماكاي الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة 57, ثم صنع دايسلر الهدف الثاني الذي سجله كلاوديو بيزارو قبل 12 دقيقة من انتهاء المباراة.

ويتصدر شالكه الذي تغلب على بوخوم (2-1) الجمعة الدوري, برصيد 29 نقطة من 14 مباراة ويليه بريمن برصيد 27 نقطة بينما يأتي بايرن في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ويمكن لشتوتغارت صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة أن يتجاوز بايرن إذا فاز على ضيفه بروسيا مونشنغلاباخ الأحد.

وبقي هامبورغ الذي يواجه شبح الهبوط في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة بعد هزيمته أمام بايرن وتبدو فرصة المدرب توماس دول للبقاء في وظيفته إلى ما بعد العطلة الشتوية أضعف من أي وقت مضى.

وفي بقية المباريات, فاز هانوفر على ماينز (1-0), وهيرتا برلين على ألمانيا آخن (2-1), وتعادل أينتراخت فرانكفورت مع بروسيا دورتموند (1-1) وفولفسبورغ مع نورنبورغ (1-1).

...........................
ايندهوفن يسحق اوتريخت ويبتعد عن الصدارة

سحق أيندهوفن حامل اللقب ضيفه أوتريخت بفوزه عليه ( 5-صفر) السبت على ملعب "فيليبس شتاديون" في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم، ليبتعد بالتالي في الصدارة عن منافسه أياكس أمستردام الذي يلعب الأحد مع سبارتا روتردام.

افتتح التسجيل لاعب أوتريخت روبن نيليس الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثامنة من المباراة، ثم أحرز إبراهيم أفيلاي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، وسجل البيروفي جيفرسون فارفان الهدف الثالث في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني أضاف الإيفواري آرونا كونيه الهدف الرابع لأيندهوفن في الدقيقة 54، واختتم فارفان الخماسية في الدقيقة 78 بتسجيله الهدف الثاني, ليرفع فريقه رصيده إلى 37 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن أياكس.

وفي مباراة أخرى، تغلب فيليم تيلبورغ على ضيفه فالفيك (3-1)، وبكر بالتسجيل عن طريق كيفين بوبسون في الدقيقة 5، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 30، وفي الشوط الثاني أحرز هانز فان دي هار هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة، قبل أن يختتم فرانك فان در سترويك أهداف فيليم في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بنتيجة (3-1).

وسحق إكسلسيور ضيفه هيراكليس بنصف دستة أهداف مقابل هدف واحد، والطريف أن هيراكليس تقدم أولاً بهدف للبرازيلي إيفرتون راموس دا سيلفا في الدقيقة 15، وبعد ذلك توالت أهداف إكسلسيور، جاء هدفين في الشوط الأول عن طريق المهاجم السورينامي أندويلي سلوري في الدقيقة 31، ويوس فان نيوفنهويزن في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني أضاف أصحاب الأرض أربعة أهداف عن طريق بروينز من ركلة جزاء في الدقيقة 54، وسيباستيان ستور في الدقيقة 58، وأضاف بروينز هدفه الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 69، واختتم غويانو غروت أهداف إكسلسيور في الدقيقة 78.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- أيندهوفن 37 نقطة من 14 مباراة

2- أياكس 31 من 13

3- ألكمار 29 من 13

4- تفينتي انشكيده 28 من 14

5- فيينورد روتردام 26 من 13

..................................................

ميلان يستعيد نغمة الفوز

نجح فريق آي سي ميلان في وضع حد لسلسلة نتائجه الهزيلة بفوزه على ضيفه فريق ميسينا بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلانو في إطار المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق ميلان الذي افتقد حارسه البرازيلي نلسون ديدا الذي سيغيب حوالي 3 أشهر بسبب تعرضه لإصابة في ركبته اليسرى خلال لقاء فريقه مع أيك أثينا اليوناني (صفر-1) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، بداية جيدة وافتتح التسجيل عبر كرة رأسية من قائده "الأسطوري" باولو مالديني إثر ركلة حرة نفذها المتخصص أندريا بيرلو في الدقيقة 13.

ولم يتمكن ميلان من تعزيز تقدمه رغم أفضليته، إذ لم يستطع مهاجماه فيليبو إينزاغي وألبرتو جيلاردينو ومن خلفهما كاكا تهديد مرمى الحارس ماركو ستوراري خلال الشوط الأول.

واستمر تفوق ميلان في الشوط الثاني وكانت أخطر فرصه عبر كاكا الذي سدد كرة صاروخية ارتدت عن العارضة في الدقيقة 76.

وأتبعها جيلاردينو بتسديدة قوية من حافة المنطقة تدخل عليها ستوراري ببراعة في الدقيقة 80، ثم أنقذ الأخير مرماه من هدف محقق لكاكا عبر تسديدة من حافة المنطقة أيضا في الدقيقة 84.

ورفع ميلان الذي لم يفز في مبارياته الخمس السابقة وقد خسر أربعا منها وتعادل في واحدة، رصيده إلى 11 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، علما أنه بدأ الموسم بحسم 8 نقاط من رصيده لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج.

كييفو يتخطى أودينيزي
وفي مباراة ثانية على ملعب "مارك أنطونيو بيتيغودي"، سقط أودينيزي أمام مضيفه كييفو صاحب المركز التاسع عشر بهدفين سجلهما النيجيري فيكتور أوبينا (31 و72 من ركلة جزاء).

ويلعب الأحد، أتالانتا مع تورينو، وكاتانيا مع بارما، وإمبولي مع كالياري، ولاتسيو مع أسكولي، وريجينا مع ليفورنو، وسمبدوريا مع روما، وسيينا مع فيورنتينا، وباليرمو مع إنتر ميلان.
............................................................
(((((((((((((((((((((((((((وفي اسيا))))))))))))))))))))))))))))))))))))

افضل لا عب اسيوي يبقى عربيا

ستكون المنافسة على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2006 عربية بحتة بعدما قلص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدد المرشحين للظفر بهذا اللقب الذي سيمنح في حفل يقام في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي في 29 الشهر الجاري، من 10 إلى 3 حسب ما أعلن الأحد.

واللاعبون الثلاثة الذين يتنافسون على اللقب هذا العام هم الكويتي بدر المطوع (القادسية) والقطري خلفان إبراهيم (السد) والسعودي محمد الشلهوب (الهلال)، ليبقى اللقب عربيا بعد أن كان من نصيب مدافع نادي اتحاد جدة والمنتخب السعودي حمد المنتشري العام الماضي.

يذكر أن شروط اختيار أفضل لاعب آسيوي لهذا العام طرأ عليها العديد من التغييرات الجذرية حيث اعتمد نظام احتساب النقاط لأفضل لاعب في مباريات البطولات الآسيوية والأوروبية والعالمية.

وكان 8 لاعبين عرب مرشحين لهذه الجائزة هذا العام، فإلى جانب المطوع وإبراهيم والشلهوب، رشح السعودي عيسى المحياني (الوحدة السعودي) والعراقي هوار ملا محمد (أبولون القبرصي) والإماراتي اسماعيل مطر (الوحدة الإماراتي) والعراقي يونس محمود (الغرافة القطري) والفلسطيني فهد عتال، إلى جانب الطاجيكستان إبراهيم رابيموف (ريغار تاداز) والسنغافوري لويس ليونيل (حارس مرمى هوم يونايتد).

ولم يطرأ أي تغيير على مرشحي جائزة أفضل منتخب بحيث تتنافس المنتخبات الآسيوية التي بلغت نهائيات مونديال ألمانيا 2006 وهي أستراليا والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان على جائزة أفضل منتخب، وقد يكون اللقب محصورا بين أستراليا، الوحيدة التي بلغت الدور الثاني، وكوريا الجنوبية التي قدمت عروضا جيدة خصوصا تعادلها مع فرنسا 1-1.

كما بقيت أربعة أندية تتنافس على جائزة أفضل ناد هي الكرامة (سوريا) والقادسية (الكويت) وتشونبوك موتورز (كوريا الجنوبية) وأولسان هونداي (كوريا الجنوبية).

والحال نفسها بالنسبة لجائزة أفضل منتخب سيدات الذي يتنافس عليه أستراليا والصين وكوريا الشمالية واليابان، وأفضل منتخب لكرة الصالات الذي سيكون بين إيران واليابان وقرغستان وأوزبكستان.

وقد تم تقليص عدد المرشحين للجوائز الأخرى أيضا، إذ أصبح يتنافس على لقب أفضل لاعبة آسيوية كل من الصينيتين ما زياو زو وزهانغ يان رزو والكورية الشمالية ري كوم سوك.

ويتنافس على جائزة أفضل اتحاد محلي كل من أستراليا والصين وكوريا الشمالية بينما يتنافس على جائزة اللعب النظيف كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وتقلص عدد الحكام الذين يتنافسون على جائزة أفضل حكم آسيوي إلى ثلاثة هم السعودي خليل الغامدي والسنغافوري شمس المايدن والماليزي محمد صبح الدين.

أما جائزة أفضل مدرب فيتنافس عليها الكوري تشوي كوانغ سوك الذي قاد المنتخب الكوري الشمالي للشابات للقب كأس العالم هذا العام والصيني ما ليانغ زينغ الذي قاد منتخب الصين للسيدات للقب كاس آسيا والكوري الجنوبي تشوي كانغ هي الذي قاد تشونبوك موتورز إلى لقب دوري أبطال آسيا.

أما جائزة أفضل لاعب شاب فيتنافس عليها الياباني يوتشيرو كاكيتاني والصينية ما زياو زو والكوري الشمالي كيم كوم إيل بينما يتنافس الياباني كينيتشيرو كوغوري والقرغستاني أندريه بيسترياكوف والإيراني وحيد شامسائي على جائزة أفضل لاعب كرة صالات في آسيا.

مع تحياتي انا muhamad

User offline. Last seen 12 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

أخي العزيز محمد شكرا لك على هذا المجهود الرائع الذي تستحق عليه كل الشكر
اما بالنسبة للكرة الذهبية من وجهة نظري المتواضعة
ان الاعب تيري هنري لاعب الارسنال والمنيخب الفرنسي اولا
مع خالص حبي لك
مع تحياتي لكم

User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

الف شكر كرد ستان و متل ما قال هنري القسم منور بعودتك :wink:

Him
User offline. Last seen 13 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

الف شكررررر محمد عالمواضيع المتميزة
تستحق ان تكون مشرفااا لقسم الرياضة
:D :D

User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

العفو هيم
لا شكرا ما بدي كون مشرف بيكفي 3.
انتو ب3 مشرفين مو خالصين كيف لو صارو اربع :mrgreen: :wink:

User offline. Last seen 14 سنة 3 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

مشكووووووووووور :wink:

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا لك محمد على جهودك الرائعة

User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

العفو وشكر للمرور الرئع