أسباير زون رؤية رياضية عالمية

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

أطلق اسم «أسباير زون» على المدينة الرياضية الجديدة في العاصمة القطرية الدوحة بكافة منشآتها الرياضية الحديثة والتي تضم خمسة مرافق رياضية حيوية ستحتضن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006.

والملاعب هي : الملعب الاولمبي وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي والمستشفى الرياضي ومجمع حمد للرياضات المائية وبرج أسباير العملاق.

وأعلن مايلز ميرفي المدير الاداري لأسباير التسمية الجديدة للمدينة الرياضية «أسباير زون» مشيرا إلى أن المسمي الجديد يحمل رؤية رياضية باعتبار ان أسباير صرح رياضي عالمي ويحظي بسمعة ومكانة فريدة على المستوى الدولي.

وكشف مايلز عن اشهار أسباير لفريق عمل يضم كوكبة من الخبراء والمتخصصين في صيانة الملاعب الرياضية وسيقوم هذا الفريق اضافة لمهامه بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للالعاب الآسيوية الدوحة 2006 بزراعة ملعب الاستاد الاولمبي وتجهيزه للعب عليه بعد 40 ساعة فقط من نهاية حفل افتتاح دورة الدوحة 2006.

هذا ويأتي إنشاء برج أسباير ليكون معلما للتطور الحضاري والعمراني للدوحة، وقال مدير مشروع برج أسباير إن الانجاز الأكبر من وجهة نظره هو سرعة انجاز مشروع بهذا الحجم، وخلال فترة لا تتعدي 12 شهرا منذ بداية عملية البناء.

ويبلغ البرج حوالي 300 متر وتم انجازها بسرعة متناهية بمعدل ارتفاع 10 سم في كل ساعة،مما رشح هذا البرج لأن يكون الاطول والاسرع انجازا في قطر ويعد تصميم البرج تصميما معماريا مميزا فلقد تمت تغطيته بالكامل بغطاء شبكي يعطي هيئة رداء التف حول المبني من الاعلى للاسفل وتزين قمة البرج شعلة كبيرة سيتم ايقادها في كانون الأول/ديسمبر المقبل خلال دورة الدوحة 2006، وسيتم لاحقا استبدالها بأجهزة ضوئية مزودة بتقنية الليزر والتي ستعمل باستمرار فوق البرج.

كما سيتم تطويق البرج بثلاثة شاشات تلفزيونية عملاقة يبلغ حجم الواحدة منها 15,8 متر وعلى ارتفاع يصل إلى 60 متر وذلك بهدف بث وعرض فعاليات الدورة الآسيوية وكافة البطولات التي ستقام مستقبلا في قطر، ويحتوي البرج على فندق خمسة نجوم يضم 136 غرفة وجناح وتم تزويد الفندق بمجموعة من المطاعم المختلفة والصالات الرياضية ومركز لإقامة المؤتمرات إضافة لمسبح خارجي معلق على أطراف المبنى المرتفع يصل إلى 75 مترا ويحتوي ايضا على متحف رياضي.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)