سرقسطة يدفع ثمن العنصرية

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

واجه ريال سرقسطة انتقادات عنيفة مرة أخرى بسبب هتافات عنصرية صدرت من مشجعيه ضد أحد لاعبي ليفانتي خلال مباراتهما في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال حكم المباراة فرناندو تيكسييرا فيتينيز في تقريره عن المباراة إنه سمع أصواتا تقلد القرد موجهة لأحد لاعبي ليفانتي.

وقال الحكم "طلبت من مراقب المباراة أن يطبق البروتوكول (بتوجيه إعلان عبر الإذاعة الداخلية يطالب الجمهور بالتوقف) وبعدها لم أسمع أصواتا مرة أخرى".

وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مثل تلك الأحداث في استاد سرقسطة, فقبل موسمين استقبلت جماهير سرقسطة الكاميروني صمويل ايتو مهاجم برشلونة بأصوات تقلد القرد ورمته بالفول السوداني بعد أن سجل هدفا.

وفي شهر شباط /فبراير الماضي تعرض البرازيلي روبرت مهاجم ريال بيتيس لسخرية عنصرية وفي نفس الشهر كان ايتو الهدف مرة أخرى.

وحاول ايتو أن يترك الملعب خلال الشوط الثاني للمباراة لكن المدرب فرانك ريكارد وزملاؤه أقنعوه بالبقاء.

وسبق للاتحاد الإسباني لكرة القدم أن فرض غرامة 600 يورو (713.6 دولار) على سرقسطة وهي العقوبة الخاصة بالانتهاك العنصري, ثم عاد وفرض عليه غرامة 9000 يورو(10.728 دولار) بعدما تكرر الأمر مع ايتو.

وبعد الغرامة قال سرقسطة إنه سيعاقب المسؤولين عن هذه الأفعال وسيطبق برنامجا للقضاء على العنصرية في الإستاد الخاص به.

كما تعهدت الحكومة الإسبانية نفسها بانتهاج خط متشدد لمواجهة العنصرية في كرة القدم بعد زيادة حوادث الانتهاكات ضد اللاعبين في الآونة الأخيرة.

ومنذ أسبوع طلبت لجنة مكافحة العنف الحكومية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم التحقيق في الهتافات العنصرية التي أطلقها الجمهور خلال مباراة سيلتا فيغو وبرشلونة في الدوري رغم أن حكم المباراة لم يذكر هذا في تقريره.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا هنري بس يا اخي انا نزلت هدا الموضوع قبلك بحوالي الساعة دير بالك قبل ماتنشر شي اخي العزيز هنريلانو هاي تالت مرة بيصير هيك خطأ تحياتي لك