دربي مدريد ينتهي بالتعادل

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

فشل ريال مدريد في تحقيق ما فعله غريمه التقليدي برشلونة الذي حقق السبت فوزه الرابع في الدوري, عندما تعادل مع أتلتيكو مدريد الخامس في الترتيب قبل المباراة, ايجابيا في المباراة التي استضافها ملعب سانتياغو برنابيو وذلك ضمن المرحلة الخامسة من مباريات الدوري الإسباني لموسم 2006- 2007.

سجل لأتليتيكو هدف السبق ميستا في الدقيقة السادسة, وعادل راؤول في الدقيقة 37 للريال الذي تأثر كثيرا بطرد مدافعه سيرجيو راموس في الشوط الثاني.

جاءت المباراة في منتهى الندية في الشوط الأول, وتبادل الفريقان الهجمات وأضاعوا الكثير من الفرص التي سنحت لهما, ولم يستغلا سوى فرصتين كانتا كفيلتين بإنهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

افتتح أتلتيكو مدريد التسجيل مبكرا عبر لاعبه ميستا الذي استثمر لعبة بدأت عند فيرناندو توريس, ومرت عبر ماكسيمليانو رودريغز قبل أن تنتهي عند مسجل الهدف في الدقيقة السادسة من المباراة.

وفي الدقيقة 30 وصلت الكرة إلى مانيش على الجهة اليسرى الذي لعب كرة عرضية قابلها فيرناندو توريس بتسديدة علت العارضة مهدرا فرصة تعزيز التقدم برعونة.

ردة فعل الريال العملية تأخرت حتى الدقيقة 37 حين استثمر راؤول غونزاليس عرضية من البرازيلي إيمرسون من الجهة اليسرى وهو داخل المنطقة ليقابل الكرة بلمسة واحدة بباطن القدم اليمنى مطلقا أرضية زاحفة على يمين ليو فرانكو حارس أتلتيكو.

لم يتغير إيقاع المباراة في بداية الشوط الثاني, مع أفضلية للريال الذي كان له سيطرة واضحة على الكرة, لكن أتلتيكو لم يكن بالخصم السهل فشكلت هجماته المرتدة إزعاجا كبيرا لدفاعات الريال.

وكاد الفريق الضيف أن يباغت الريال في الدقيقة 60 بهدف السبق عندما اخترق اللاعب البلغاري مارتن بيتروف منطقة الفريق المضيف من الجهة اليسرى ليراوغ ويكشف المرمى أمامه ويسدد يمينية رائعة تمر جانب القائم الأيمن لمرمى كاسياس.

نقطة تحول واضحة شهدتها المباراة في الدقيقة 62 من المباراة, بعدما شهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء في وجه مدافع الريال سيرجيو راموس بعد دخول قوي بالكوع غير مبرر على راؤول غونزاليس.

اكتسب أتلتيكو بعد النقص العددي الذي أصاب الريال جرعة معنوية كبيرة, فانقلبت الأمور وأمسك الفريق الضيف بزمام المبادرة, وسط هبوط في معنويات ولياقة لاعبي الريال تجلت بالتراجع إلى الخلف وانخفاض في الأداء.

وكاد أتلتيكو أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 65 من المباراة, عندما تلقى فرناندو توريس تمريرة أرضية وهو داخل منطقة الجزاء, ليعالجها كاسياس بتسديدة زاحفة يبعدها الحارس الملكي بيده اليسرى ركنية لم تثمر.

واشتعلت جماهير الريال في الدقيقة 81 من المباراة , ولكن ليس لهدف التقدم بل لتبديل في صفوف الفريق تمثل في إدخال النجم البرازيلي رونالدو مكان الهولندي رود فان نيستلروي, في ثاني مشاركة له بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن فريقه منذ نيسان الماضي.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين كاد المهاجم الأرجنتيني الشاب أغويرو أن يقضي على الريال عندما انفرد بكاسياس لكنه سدد برعونة فوق المرمى, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

بصورة عامة تميزت المباراة بالندية, ولم يستطع الريال فرض سيطرته المطلقة, ولم يفعل ذلك سوى أول 15 دقيقة من الشوط الثاني, وهذه مشكلة يعاني منها الريال في معظم مبارياته إذ يعجز عن التحكم في المباراة لفترات طويلة, كما أن الفريق يعاني بشكل واضح من بطء في تناقل الكرات مما يسهل مهمة دفاعات الخصم.

فالنسيا يطارد برشلونة
حقق فريق فالنسيا فوزا جديدا عندما تخطى أمام أكثر من خمسين ألف متفرج, ضيفه جيمناستك برباعية نظيفة, في المباراة التي جرت على ملعب دي ميستالا الخاص بنادي فالنسيا.

سجل للفريق الفائز كل من فرناندو مورينتس في الدقيقة 14 من الشوط الأول, وأضاف ديفيد فيا هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 53و78 قبل أن يختم ميغل أنخل أنغولو المهرجان في الدقيقة 83 من المباراة.

قدم الفريقان في الشوط الأول عرضا ضعيفا خلا من جمال كرة القدم , تقنيا وبدنيا فجاء الآداء بطيئا, ويعود ذلك لتواضع مستوى فريق جمناستك, ورغبة أصحاب الأرض الطامحين إلى المنافسة على اللقب, في تحقيق الفوز بأقل مجهود ممكن, لحصد النقاط الثلاث التي تشكل الهدف الأساسي.

ونجح فالنسيا في تسجيل هدف التقدم مبكرا في الدقيقة 14, وذلك إثر هجمة وصلت فيها الكرة إلى الجناح الأيمن للفريق المضيف, لتُلعب عرضية أرضية يلاقيها المهاجم الإسباني فرناندو مورينتس بوجه القدم اليمنى زاحفة على يمين الحارس الأرجنتيني ألبانو بيزارري.

وبعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة, لم يتغير شيئا في إيقاع اللعب وعجز فالنسيا في فرض سيطرته على الميدان وكانت له أفضلية بسيطة, وتميز الضيف بتنظيم جيد على الصعيد الدفاعي, حيث عجز الفريق المضيف عن إيجاد ثغرات فيه, لكن عاب فريق الضيف ضعف الحيلة الهجومية لديه مما أجبره على البقاء في منطقته معظم أوقات الشوط الأول.

وحاول مهاجم فالنسيا ديفيد فيا تعزيز النتيجة بمجهود فردي في الدقيقة 39, وذلك عندما استلم الكرة في وسط الملعب, وتقدم بها على الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء حيث سدد يسارية قوية هزت الشباك لكن من الخارج.

استطاع فريق جمناستك أن يستحوذ بعض الشيء على الكرة في بداية الشوط الثاني دون خطورة تُذكر, وسرعان ما ضرب فالنسيا من جديد في الدقيقة 53 عبر ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى, حضرها خواكين عند حافة منطقة الجزاء, ليقابلها المتألق ديفيد فيا بباطن قدمه قوية متوسطة الارتفاع تهز شباك الحارس بيزارري الذي أعاق رؤيته تجمع اللاعبين الكثيف داخل منطقته.

تراجع أداء الفريق الضيف بعد الهدف الثاني لفالنسيا, وكان في الدقيقة 63 تسديدة أرضية خطيرة من خارج منطقة الجزاء للظهير الأيمن المتقدم كريستوبال توريس إثر تغيير للعبة نُفذ من الناحية اليسرى عبر تمريرة أرضية ممتازة.

وفي الدقيقة 78 يكسر الجناح الأيسر خايمي غافيلان, مصيدة التسلل من وسط الملعب إثر تمريرة من الدفاع, ليتقدم ويتخطى الحارس الأرجنتيني ثم يلعب عرضية أرضية يقابلها ديفيد فيا, عند فم المرمى, بباطن قدمه دون أي عناء مسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه.

ولم يمض خمس دقائق على الهدف الثالث, حتى هز الفريق المضيف الشباك من جديد, إذ وصلت الكرة بينية رائعة للبرلزيلي إيدو الذي انفرد وحاول الاستعراض بلعب كرة ساقظة من فوق الحارس الأرجنتيني الذي صدها بأطراف أصابعه لتصل بعد ذلك إلى ميغل انخل أنغولو ليلم الكرة و يستدير ثم يسجل في المرمى الخالي الهدف الرابع لفريقه.

وبشكل عام قدم فالنسيا مباراة عادية, لكن فعالة وحقق انتصاره بأقل مجهود ممكن, أمام خصم متواضع تميز بالتنظيم الدفاعي الجيد قبل أن ينهار كليا, علما أن النتيجة منطقية نظرا للفوارق الكبيرة بين الفريقين.

اشبيلية يهزم خيتافي
وحسم اشبيلية مباراته القوية مع خيتافي بالفوز عليه 1-صفر ليصعد ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة عن المتصدر وكذلك الوصيف, وسجل البرازيلي لويس فابيانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة31.

وعلى ملعب "ريازور" انتظر ديبورتيفو لاكورونيا حتى الدقائق الأخيرة ليحقق الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين سجلهما انطونيو باراغان وريكي في الدقيقتين 78و88 ، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف عن ريكرياتيفو هويلفا السابع والذي خطف بدوره الفوز في الدقائق الأخيرة أيضا على ضيفه بيتيس بهدفين للبديلين الفرنسي فلوران سيناما بونغول وخافي غيريرو في الدقيقتين 84و88.

وفاز فياريال على مضيفه مايوركا بهدفين للأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقتين 20و23، مقابل هدف للصربي بوسكو يانكوفيتش في الدقيقة57.

وعلى ملعب "لا روماديرا" تعادل سرقسطة مع ضيفه ليفانتي بهدفين الأول في الدقيقة 59 البرت سيلادس والثاني قبل عشر دقائق على نهاية المباراة للأرجنتيني دييغو ميليتو, الذي رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في الدوري، مقابل هدفين لدييغو كاماتشو والعاجي فيليكس ايتيان في الدقيقتين 22و44.

كما تعادل اسبانيول مع اوساسونا دون أهداف، فيما تعادل سلتا فيغو مع مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لسانتوس ايريني في الدقيقة 56، مقابل هدف للصربي نيكولا زيغيتش في الدقيقة 25.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)