البرازيل وزيزو في بيروت !!!

6 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

ذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن منتخب البرازيل لكرة القدم قد يزور لبنان لخوض مباراة ودية من أجل السلام في 10 أو 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مراسل محطة "غلوبو" البرازيلية اللبناني الأصل منير صفطلي الذي عمل على تحقيق الفكرة أن "الأجواء باتت مهيأة لقدوم المنتخب البرازيلي للعب في مواجهة المنتخب اللبناني أو تفاهم الأندية اللبنانية".

وكشف صفطلي الذي كان يغطي أخبار لبنان خلال الحرب لمصلحة المحطة البرازيلية أن "مفاجأة المباراة قد تكون مشاركة النجمين البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان"، وخصوصا أن الأخير الذي اعتزل عقب نهائيات كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا يضطلع بدور "سفير النوايا الحسنة" لدى منظمة الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة نقلا عن صاحب الفكرة إن اتصالات ماراتونية حثيثة أجريت مع جهات رياضية وسياسية بهدف تأمين إقامة المباراة في بيروت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية "تضامنا مع الشعب اللبناني"، وقد لاقت الخطوة ترحيبا من الأطراف كافة وتجسدت بدعوة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا منتخب بلاده لخوض مباراة في لبنان قائلا: "لبنان في حاجة إلى منتخب البرازيل واعتقد أن الوقت قد حان لنخوض مباراة في لبنان من أجل السلام".

وكان المنتخب البرازيلي بقيادة أبرز نجومه وعلى رأسهم رونالدو ورونالدينيو خاض مباراة سلام في هايتي التي مزقتها الحرب عام 2004، وتشارك البرازيل ضمن قوة حفظ السلام فيها, وحضر اللقاء عامذاك الرئيس سيلفا نفسه ورئيس هايتي بونيفاس ألكسندر ودخلا الملعب يدا بيد، فيما بعث الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان برسالة سلام تليت عبر المذياع.

ومعلوم أن الملايين من اللبنانيين يعيشون في البرازيل منذ عقود بعيدة، واضطلع قسم كبير منهم بحضور فاعل منذ مطلع القرن الماضي في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وحتى الرياضية حيث ترأس لبنانيون أهم نوادي الكرة البرازيلية، أمثال عطية جورج خوري رئيسا لنادي سانتوس، ووديع حلو رئيسا لكورينثيانس وسليم حيدر رئيسا لساو باولو.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 15 سنة 40 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/07/2006

لوووووووووووووو عندي وقت كنت ذهبت الى لبنان لحضور المبارة

اناااااااااااااااااا من عشاق البرازيل

:wink: :wink:

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

اي مو مشكلة احضرا عالتلفزيون لو . . . .

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا هنري فعلا انت مع الحدث اول باول واحياناُ قبلوووووووووو
يعطيك العافية حبيبي .......

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

هههه شكرا كتير يا اخ شيندار . . .

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 14 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/08/2006

ولله يا هنري

أنت تستاهل كفين

يرتفعو أخر الليل ويدعولك بالخير :wink: :wink:

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

هههههههههههههههههه
على راسي يا احلى جودي ههههههههههه

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)