بكنباور: جنوب افريقيا تواجه مشاكل كبيرة

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

اعتبر القيصر الألماني فرانتس بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2006 في ألمانيا أن تنظيم النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا عام 2010 تواجه مشكلات كبيرة.

وقال النجم الألماني السابق خلال احتفال خاص أقيم في نورمبرغ جنوب ألمانيا: "إن تنظيم مونديال 2010 في جنوب إفريقيا سيواجه مشكلات كبيرة، لكن المشكلة ليست من جنوب إفريقيا بالذات بل من إفريقيا ككل حيث يعمل كل واحد ضد الآخر وليس مع بعضهم البعض".

وأردف قائلا إن ألمانيا ليست معنية بالأمر في حال سحب ترشيح جنوب أفريقيا لاستضافة المونديال المقبل, وأضاف أنه يوجد حلول للمساعدة، لكن ألمانيا لن تكون جزءا منها.

من جهة أخرى أعلن القيصر أنه سيرشح نفسه مجددا لرئاسة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في الانتخابات التي تجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وصرح في هذا الصدد أنه سيستقيل حينما يشعر خليفته المعين المدير العام للنادي أولي هوينس بأنه مستعد لتولي الرئاسة.

كما أعلن بيكنباور أنه ربما يترشح أيضا لتولي منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مطلع العام المقبل.

يذكر أن الاتحاد الألماني للعبة يرغب في أن يحل بيكنباور مكان جيرهارد ماير فورفيلدر (رئيس الاتحاد المنتهية رئاسته) في اللجنة التنفيذية بالفيفا ابتداء من كانون الثاني/يناير المقبل.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)